الأخبار


على مر اخبار التقنية سمعنا اخبار ابل و قضاياها كثيرا، و غالبا كانت ابل تجني على منافسيها الكثير من القضايا و ملازمة أخبار المحكمة كثيرا، و لكن لم يخطر ببالنا بأن نرى اسم ابل بصيغة “متهمة” و هذه المرة ليست ابل لوحدها بل جوجول و ادوب و أيضا انتل متورطون في هذه القضية.

في عام 2005 يقال بأن اربعة شركات و ضمنهم ابل و جوجل قاموا بعقد صفقة تنتج مخالفة من نوع انتهاك قانون الإحتكار، توجد بعض التفاصيل، هذه الإتفاقيات تلح على الشركات عدم توظيف موظفيهم للشركات ضمن عقد الإتفاقات، أي بأن جوجل لا تستطيع توظيف موظفيها لابل أو انتل و باقي الشركات في الدائرة.

بدأت هذه القصة عندما ارسل أحد موظفي جوجل بريد إلكتروني الى واحد من المهندسين لدى ابل تخبره برغبتهم لإنضمامه لجوجل و اكتشفها ستيف جوبز، و قتها تم إرسال بريد الكتروني لاريك شميدت “المدير التنفيذي السابق لجوجل” يتحدث عن الإتفاقية و انها تم مخالفة قوانينها، و هذا أدى لطرد الموظف الذي ارسل تلك الرسالة. هذه الشركات المتورطة في هذه القضية هم Apple,Google,Adobe,Intel,Lucasfilm,Intuit. لا نعلم ما هو موقف الشركات في القضية حاليا و لكن سنطلعكم على جديد القضية قريبا.