الأخبار

بدأنا أسبوعنا الماضي بإعلان Yahoo رسمياً إطلاق موقعها العربي الجديد تحت مسمى Yahoo! Maktoob. الخصوصية و المشاكل التي نسمعها يومياً عن موقع Facebook و تخبطاته الإدارية في خصوصية المستخدم لم تغب عن صفحات موقعنا بمقالة رائعة من الأستاذ أحمد يتحدث فيها عن “ماذا يجب علينا فعله؟ و لماذا؟”. الإشاعات حول أولى الهواتف التي ستعمل بنظام تشغيل Windows Phone 7 و صدور تلميحات لهاتف من htc و الاخر من LG تبدو منطقية مع إقتراب الموعد المفضل للشركات في إعلان منتجاتها لموسم العطلات نهاية العام.

Apple قدمت تحديثاً جديداً لحاسبها المشهور عالمياً MacBook بتعديلات على قدرات المعالجة و عمر البطارية و تسربت في نفس الوقت معلومات من الموقع الفيتنامي الشهير Tinhte يظهر صوراً جديدة للنسخة القادمة من جهاز iPod Touch مع كاميرا خلفية. ولن نبتعد كثيراً عن Apple عندما نرى أن الشركة الصينية Hanvon تريد كسر التفاحة قبل إصدار جهازها في تلميح واضح لتحديهم Apple في منتجهم القادم. محرر الموقع أحمد المصطفى قدمنا لنا نظرة سريعة للحاسب المحمول EeePc 1005PR و وعدنا بمراجعة قريبة لأهم النقاط الإيجابية و السلبية التي يراها في جهاز EeePc الجديد.

Google قدمت مؤتمراً ضخماً في حضوره و إعلاناته لن أستطيع تلخيصه بطريقة أفضل من التي قدمها محرر الموقع محمد الغيث في ملخص Google I/O. و أستمرت أخبار Google بعد المؤتمر بإعلان الإتحاد التجاري الفيدرالي FTC موافقته على شراء Google لشركة الإعلانات العالمية AdMob. أخبار كثيرة و متفرقة شهدها موقعنا و سنكون على أتم الإستعداد للإجابة على أي أسئلة تودون طرحها للإجابة عليها في حلقة نبضات تقنية غداً إن شاء الله.