تقارير

الكثير منا ينتظرون هاتف Samsung Galaxy SIII الذي يتوقع الكثيرين بأنه سيكون من الهواتف الذكية الخارقة من ناحية الأداء و الموصفات من جميع النواحي، لكن للأسف حتى الآن تقريباً لم يتم تأكيد أي شئ عن الجهاز القادم من سامسونج، و لكن هنا قمنا بجمع أهم الإشاعات التي تم إطلاقها بالنسبة للجهاز.

  • تاريخ الإعلان و إطلاق الجهاز:

في البداية كانت جميع الأنظار متوجهه لمعرض Mobile World Congress 2012 الذي يقام في برشلونة الإسبانية، الذي يعتبر الحدث الأهم للهواتف المحمولة الذكية بشكل خاص و الأجهزة الإلكترونية و اللوحية بشكل عام، و لكن فجأة قامت سامسونج بإعلانها بأن هاتفها المنتظر لن يظهر في المعرض و إنها ستقوم بالإعلان عنه في حدث خاص به، لم تقوم سامسونج بتحديد وقت محدد كلياً و لكن قامت سامسونج بذكر بأنه سيكون في النصف الأول من سنه 2012. و بالنسبة لموعد إطلاق الجهاز فمن الممكن أن يكون في سبتمبر القادم و يمكنك رؤية التحليل الرائع الذي قام به زميلنا عاصم في هذا المقال.

  • المعالج:


حتى الآن لم يتم تأكيد ما هو المعالج الذي سيعمل عليه الجهاز، و لكن حتى الآن توجد ثلاث معالجات تنطبق عليها المواصفات المتوقع بشكل كبير أن يكون أحدها هو المعالج المحظوظ ليكون قلب الجالاكسي إس 3 النابض:

في البداية لدينا معالج Exynos 4212 الثنائي النواة الذي بحسب ما صرحت به سامسونج بأنه سيعمل بكفائة و سرعة أفضل من المعالج الموجود في جهاز Samsung Galaxy SII السابق، على الرغم من أننا لا نطمح أن يكون هذا المعالج في هذا الجهاز المرتقب و لكنه يظل معالج جيد و سيجعل من Galaxy SIII جهاز رائع.

المعالج الثاني هو معالج Exynos 5250 الثنائي النواة بسرعة 2GHz و الذي سيسمح للجهاز يدعم كثافة تصل إلى 2560×1600، و يتوقع أن هذا المعالج تم للأجهزة اللوحية أساساً و لكن إذا كنا نستطيع رؤية كثافة مثل هذه على الهواتف المحمولة فلم لا.

و أخيراً معالج Exynos 4412 الذي يعمل بسرعة 1.5GHz صحيح أنه قد يكون أبطأ من المعالج السابق و لكنه يتميز عن الأجهزة السابقة بأن هذا المعالج يعمل بأربعة أنوية، نعم هذا المعالج الذي تريذة في الجهاز القادم،

  • نظام التشغيل:

هل يوجد من نظام Android 4.0 المعروف بإسم IceCream Sandwich ؟ من ناحيتي لا أعتقد أنه حتى لحظة كتابة هذه السطور يوجد نظام تشغيل أفضل، حتى الآن فقد وصل التحديث إلى رقم 4.0.3 لهذا أعتقد أن سامسونج عليها أن تبدأ من هنا و تقوم بعمل التحديثات لاحقاً.

  • شاشة الجهاز:

بعد العرض الرائع الذي قدمته لنا شاشة الـSuper AMOLED Plus بحجم 4.3″ لن نرضى بعرض أقل من هذا المستوى، خاصة مع ظهور أخبار بأن تعاون سامسونج مع Corning لإنتاج شاشات OLED مع ميزة “Gorilla Glass” الغير قابلة للخدش و وضعها في شاشات صغيرة الحجم.

  • كاميرا الجهاز:


قدمت لنا كاميرا الـGalaxy SII تصوير رائع و هى تعمل بوضوح 8MP، لهذا نحن نتسائل عن قدرات كاميرا الجهاز القادم التي ظهرت بعض الإشاعات بأن الكاميرا الخاصة بالجهاز سيصل وضوحها إلى 16MP.

أيضاً إحدي الإشاعات الغريبة التي ظهرت بأن هاتف Samsung Galaxy SIII سيكون مختلف عن غيرة من الهواتف بصدورة بأكثر من نوع، مثل إحداها يدعم التصوير الثلاثي الأبعاد و الآخر ، غيرها الكثير. هذا أبرز ما وجدناه عن إشاعات و مواصفات الجهاز المرتقب، كل ما نرجوه من Samsung أن لا تقوم بتأخير الجهاز كثيراً حتى نتمكن من الجصول على التجربة الكاملة قريباً.