تقارير

من المعروف عن معرض Mobile World Congress أنه المعرض الأهم للهواتف المحمولة بشكل خاص و الأجهزة التقنية بشكل عام، حيث تم الكشف عن الكثير من الإعلانات المهمة خلال السنين الماضية للمعرض الذي يقام سنوياً قي مدينة برشلونة الإسبانية، مثل الإعلان عن هاتف Xperia و هاتف Samsung Galaxy SII بالإضافة إلى Samsung Galaxy Tab 10.1 في 2011 فقط، مما يعني أن هذا المعرض يمثل حدثاً مهماً للشركات التي تنوي أن تقوم بإعلاناتها من خلاله، و هذه القائمة قمنا بكتابتها توقعاً لبعض الإعلانات المهمة و نريد منكم مشاركتنا لتوقعتنا لأهم إعلانات المعرض القادم قريباً.

  • Samsung

في الحقيقة كان الجميع في إنتظار هاتف Samsung Galaxy SIII الذي يعتبره الجميع خليفة الهاتف الرائع Galaxy SII و لكن Samsung قامت بتخيب ظن الجميع و إعلانها أن هاتفها المنتظر لن يكون في MWC 2012 بل إنها جهازها المنتظر يستحق أن يكون في مؤتمر خاص به لا علاقة به بـMWC إذاً ماذا يمكن أن نترقب من Samsung هذه السنه في MWC 2012 ؟ من الأشياء التي نتوقع أن تقوم Samsung بالإعلان عنها هو جهاز Samsung Galaxy Note 10.1 النسخة اللوحية من هاتف Galaxy Note، بالإضافة إلى أنه يمكننا أن نترقب أيضاً جهاز Samsung Galaxy Tab 7.0 اللوحي الذي يتوقع أن يكون الأخ الأصغر لجهاز Samsung Galaxy Tab 10.1.

  • Sony

بعد العرض الأنيق الذي شاهدناه من هاتف Sony Xperia S الذي عرضته لنا Sony في إجتماع المدونين يوم الخميس الماضي، يتوقع أن تقوم سوني بعرض المزيد من هواتفها مثل Kumquat ST25i، MT27i Pepper و أخيراً هاتف Nypon LT22i، حتى الآن لا توجد معلومات واضحة عن هذه الأجهزة سوى بعض المعلومات البسيطة أن الأجهزة ستعمل بنظام تشغيل Android 2.3 المعروف بخبز الزنجبيل مع وجود الوعد بالتحديث لنظام IceCream Sandwich قريباً مع وجود لمسة خاصة لهواتف Sony ليتم تميزها عن باقي الهواتف التي تعمل بنظام Android أيضاً.

  • ASUS

يتوقع أن تقوم Asus بعرض أجهزة لوحية خاصة بها تعمل بمعالجات رباعية النواة، و لكن في الحقيقة نحن متلهفون أن تقوم Asus بعرض جهازها الجديد Padfone الذي يمكن إستخدامه هاتف محمول و يمكن إستخدامه كجهاز لوحي متى أردت هذا بمزيد من التفصيل.

  • HTC

بالنسبة للشركة التايوانية HTC الذي يعتبر MWC منبرها الأهم خلال السنه، فيتوقع أن تقوم بعرض هواتف ذكية تعمل بمعالجات رباعية النواة كما هي الموضة مع باقي الشركات، نتوقع أن تقوم HTC بعرض هاتف HTC Edge الذي قد يعرفه البعض بإسم Endeavor أو هاتف HTC Ville و هو الهاتف الوحيد الذي يتوقع أن يعمل بمعالج ثنائي النواة.

  • LG

 

LG ظلت متكتمة بشكل كبير على إعلاناتها القادمة في MWC حيث أنه جميع المعلومات الموجودة حتى الآن بأنها تنوي أن تقوم بعرض هاتفين هما X3 الذي يتوقع أن يعمل بمعالج NVIDIA Tegra 3 الرباعي النواة و هاتف CX2 الذي يتوقع أيضاً أن تكون شاشته أن تكون ثلاثية أبعاد.

  • Nokia

لا توجد أي معلومات واضحة أبداً من نوكيا عن الذي تخطط له في MWC 2012 سوى بعض الإشاعات التي تلمح عن وجود إعلان لهاتف Lumia 910 فقط.

  • Huawei

يتوقع هذه السنه أن تنظم هواتف Huawei لعائلة الهواتف الرباعية النواة و تقوم بعرض هواتف عديدة تعمل بهذا المعالج في MWC 2012.

هذه هى توقعاتنا لما ستقوم الشركات بعرضة في MWC 2012 نود أن نقوم بتذكيركم أن بأن الكتروني سيكون في قلب الحدث في قلب برشلونة  حيث سيتواجد محمد البسيمي و أحمد بن محفوظ لتغطية المؤتمرات هناك.