أجهزة لوحية

بعدما أصدرت سامسونج هاتف جوجل في العام الماضي الجالكسي نيكسس ظهرت عدة إشاعات تتحدث عن جهاز لوحي من جوجل ينضم لعائلة أجهزة Nexus. بعض الإشاعات كانت تتحدث عن إسم المنتج و الذي سيكون Google Nexus Tablet، و الأخرى تتحدث بأنه سينافس جهاز امازون Kindle، في هذه المقالة سنقدم لكم أبرز الإشاعات و الأحاديث التي سمعناها منذ مدة طويلة الى وقتنا الحالي.

 

  • نظام التشغيل

أحدث النسخ من نظام الاندرويد هو الايس كريم ساندوتش أو الاندرويد 4‪.‬0 و هو بالطبع النظام المثالي التي تريده كل الشركات في أجهزتها الحديثة، بما أن الهاتف الذكي الأخير من جوجل كان يعمل بنظام الايس كريم ساندوتش يقال بأن الجهاز اللوحي سيكون واحد من الأجهزة اللوحية التي ستحصل على النظام.

  • نيكسس تاب سينافس الكيندل أم الايباد؟

الجميع يتوقع بأن الجهاز اللوحي من جوجل سينافس الايباد و السبب يعود لجهاز الجالكسي نيكسس الذي قد يراه البعض منافسا حقيقيا للايفون و هذا يجعل الأمر بديهيا بأن الجهاز اللوحي سيفعل الأمر ذاته مع الايباد، و لكن الفكرة التي ستفعلها جوجل وفقا للإشاعات بأن الكثير من الشركات تنافس الايباد و تقدم منتجات ممتازة فمالذي ستقدمة جوجل يجعل جهازها متفوقا؟ الفكرة في منافسة جهاز امازون كيندل فاير.

وفقا لموقع DigiTimes فإن الجهاز سيكون المتحدي الأول لجهاز أمازون و هذا يعني بأنه سيملك شاشة بحجم 7 انش، و هنالك توقعات بأن سامسونج ستقدم للجهاز شاشة من نوع OLED بكثافة 600×1024.

واحدة من التقارير من Fudzilla في يوم الأمس كانت تملك معلومات جديدة و هي تخص جهاز جوجل اللوحي، يقال بأن اللوحي نيكسس سيملك معالج Nvidia Tegta 3، واحدة من التوقعات كانت تتحدث عن شركة Asus أيضا، في معرص CES الماضي كشفت اسوس عن جهاز لوحي بحجم 7 انش و بنفس معالج اللوحي نيكسس و بنظام اندرويد 4‪.‬0 و من بعدها لم نرى تفاصيل عن الجهاز، هل هذا يعني بأن جهاز اسوس سيكون العلامة التجارية للوحي نيكسس و أن اسوس هي من قامت بصناعة الجهاز؟

  • هل سنرى واجهة Holo على الجهاز؟

ما هي واجهة هولو؟ كما ترون في الصورة أعلاه هي الواجهة التي رأيناها أول مرة في الجالكسي نيكسس و هي واحدة من الأمور المتوقع أن نراها في اللوحي، و يقال بأن هذه الواجهة ستكون الرئيسية في هذه النسخة في الاندرويد.

  • سعر الجهاز

إن كانت جوجل تريد منافسة جهاز امازون فأول شيء ستقوم التفكير به هو سعر الجهاز، لوحي امازون سعره مناسب للجميع مقارنتا ببعض الشركات الأخرى و لكن ما الذي ستفعله جوجل حيال هذا الموضوع؟ يقال بأن سعر الجهاز سيكون أقل من 200 يورو أي ما يقارب 260 دولار أمريكي.

  • موعد إصدار

المدير التنفيذي السابق لشركة جوجل تحدث بأنهم سوف يجلبون جهاز لوحي بمواصفات عالية في غضون الستة أشهر القادمة. المحلل Richard Shim يقول بأن جوجل سوف تطلق جهاز لوحي بكثافة شاشة 800×1280 مع نظام اندرويد 4‪.‬0 في شهر ابريل من السنة الحالية، و يذكر بأن الإنتاج الأولي للأجهزة سيكون بين 1‪.‬5 الى 2 مليون.

هذه أهم المعلومات المتوفرة لجهاز جوجل اللوحي من عائلة Nexus، هل ترون بأن جوجل ستقوم بهذه الخطوة قريبا؟