تقارير

تعريف بتغييرات التقنية و تأثيرها على نقل المونديال

منذ عام 2004 بدأت القنوات حول العالم الدخول في تقنية الـHDTV و تبحث عن الجديد في تقديمها دائماً و كانت ولازالت تلك القنوات أقلية مقابل العدد الضخم من القنوات التي لا تزال تبث بالطريقة القديمة. تقنية أخرى تواجدت أيضاً و بزغ نجمها العام الماضي هي تقنية الـ3D و التي يبدو أنها هي الاخرى قادمة لتبقى مع دعم ضخم من جميع الشركات المنتجة للشاشات. هذة التقنية أثبتت أثرها بإعلان عالمي لتغطية كأس العالم من قبل أكثر من 40 شبكة حول العالم بتقنية الـHD أو 3D مما يعني أنك عزيزي القارئ إذا أردت مواكبة هذة التقنية يتوجب عليك شراء ما تحتاجه لها أيضاً. التقنية لم تتوقف في التلفاز و البث فنرى حرب التطبيقات التي تصدر على الهواتف الذكية كل يوم و نرى تواجد تطبيقات عديدة قد تساعد محبي كرة القد ومتابعي كأس العالم خصوصاً بمتابعة فريقهم المفضل دون أي إنقطاع في أي مكان و سنوضح لكم ذلك لاحقاً.

لمشاهدة قنوات الجزيرة و كأس العالم بأفضل طريقة ممكنة فيجب عليك الحصول على مستقبل من نوع ممتاز و يستطيع عرض صورة بالتعريف العالي HD بشكل رائع. سنقوم هنا بعرض جهازي إستقبال ذوي جودة عالية و لا يوجد فرق كبير بينهم، لكن خيارك سيعتمد على ظروفك الخاصة و ما هو أنسب عرض لك بينهم.

osn HD Box
جهاز الإستقبال الرسمي الخاص بقنوات أوربت شوتايم. تم تقديم هذا الجهاز مؤخرا و لم يمض عليه أكثر من شهرين. الجهاز يقدم صورة بجودة عالية و قد طرحته أوربت شوتايم في الأسواق لدعم قنواتهم الخاصة الجديدة التي تعرض بالتعريف العالي HD. ننصح أي مشترك في شوتايم أو أوربت و لم يتحصل عليه للآن بالتوجه لأقرب مركز خدمات و إقتنائه بمبلغ زهيد يصل الى 299 ريال\درهم تقريبا. أيضا ننصح به من لديهم نية في الدخول في إشتراك جديد مع باقة أوربت شوتايم، بهذا سيكون لديه جهاز إستقبال ممتاز و يتيح إستخدام كرت الجزيرة و مشاهدة قنوات كأس العالم بالتعريف العالي.

قائمة المزايا و العيوب
+ يمكنك الحصول عليه بشكل مجاني اذا كنت مشتركا جديدا في osn
+ يمكنك الحصول عليه ب299 ريالا إن كنت مشتركا سابقا في osn
+ يدعم الوضوح العالي HD
+ يدعم الإحاطة الصوتية عبر optical out
+ يحتوي فتحة HDMI – USB – LAN- Component
+ يدعم اللغة العربية
+ إمكانية إضافة كروت لإشتركات إضافية
– لا يمكن شرائه دون إشتراك osn و لا يعمل عند إنتهائه
– لا يقوم بعملية التسجيل

Humax JSC Sport
مع إنتشار قنوات التعريف العالي HD مؤخرا و إقتراب كأس العالم قامت الجزيرة بتقديم جهاز إستقبال جديد خاص بها في الأسواق. الجهاز من نوع Humax و به كرت مدمج للجزيرة يحتوي على إشتراك سنة كاملة في الباقة العادية بالإضافة لقنوات كأس العالم. مواصفات الجهاز قريبة جدا لمنافسه من osn و لكن يعتبر جهاز الجزيرة الخيار الأفضل لمن لا يفكر في الإشتراك بشبكة osn نهائيا. سعر الجهاز أيضا تنافسي و يعتبر أفضل قيمة في السوق المفتوح.

قائمة المزايا و العيوب
+ سعره 1000 ريال\درهم تقريبا
+ يحتوي على بطاقة الجزيرة الرياضية مدمجة بها إشتراك كأس العالم بالإضافة لسنة كاملة من قنوات الجزيرة الأخرى
+ يدعم الوضوح العالي HD
+ ضمان سنة كاملة
+ يدعم الإحاطة الصوتية عبر optical out
+ يحتوي فتحة HDMI – USB – LAN- Component
+ إمكانية إضافة كروت لإشتركات إضافية
+ يدعم اللغة العربية
– لا يقوم بعملية التسجيل