هل أقوم بشراء New iPad أم لا ؟

- - تقارير - 17,877 مشاهدة

بدأ جهاز Apple اللوحي بالوصول للكثير لعشاق الشركة و من قاموا بحجز الجهاز بشكل مبكر، و في الحقيقة أن الطلبات على الجهاز كانت كبيرة مما أجبر Apple على تأجيل الشحنة الثانية من الجهاز لمدة 3 أسابيع تقريباً، و لكن السؤال هنا في حالة كنت أمتلك جهاز iPad 2 هل يستحق الأمر أن أقوم بشراء جهاز iPad الجديد ؟ قمنا هنا بجمع بعض النقاط التي نتمنى أن تساعدكم في إتخاذ القرار من شراء الجهاز أم لا.

*جوانب تدفعك للحصول على الجهاز

  • شاشة الجهاز

إذا كنا في البداية سنتحدث عن الشاشة كأرقام فقط، فإن شاشة Retina التي تأتي مع الآيباد الجديد مذهلة، لدرجة أن الكثير من الشركات التي تقدم الألعاب و التطبيقات الموجودة في متجر التطبيقات مثل لعبة Infinity Blade 2 تقوم بتحديث تطبيقاتها لتدعم كثافة الشاشة التي وصلت إلى 2048×1536 مقابل شاشة الآيباد 2 التي تبلغ كثافتها 1024×768.

توجد العديد من التطبيقات التي تدعم كثافة الشاشة الجديدة و قد قامت Apple بالإعلان عن الكثير منها و يمكنكم الإطلاع عليها هنا، على العموم بحسب كلام الكثيرين و ممن قاموا بتجربة Infinity Blade 2 على شاشة Retina فمهما كانت تجربتك للعبة فإنها ستكون أفضل مع شاشة Retina.

  • كاميرا الجهاز

ربما كانت كاميرا الجهاز من أفضل ما تم تحسينة في الجهاز، حيث أن الكثيرين كانوا يشتكون من كاميرا جهاز 2 iPad التي تلتقط صور بوضوح يبلغ 0.7MP لتستطبع كاميرا الجهاز New iPad أن تلتقط صور بوضوح يبلغ 5MP، بالإضافة إلى إمكانية تصوير بكثافة تصل إلى 1080p لثلاثين إطار في الثانية ليصبح الجهاز من أفضل الأجهزة اللوحية في التقاط الصور.

  • معالج الرسوم

معالج رسوم رائع رباعي النواة و صرحت Apple بأنه سيكون أفضل من معالج Tegra 3 المذهل بأربع مرات على الأقل، صحيح أن الكلام من أبل قد يكون مشكوكاً به خاصة أنها تقوم بالتسويق لجهازها الخاص، و لكن عندما يأتي موظفون من شركات و إستوديهات أخرى معروفة مثل EA و Epic Games و يقوموا بالتصريح أن مستقبل الألعاب يكمن في جهاز مثل New iPad فهنا تتأكد بأن Apple قامت بعمل رائع في معالج الرسومات.

  • تقنية إتصال الجيل الرابع LTE 4G

على الرغم من أن شبكات الجيل الرابع لم تغطي المملكة حتى الآن بشكل كامل و لكن الجهاز حتى الآن يعتبر من الأجهزة القليلة التي تدعم شبكات إتصال الجيل الرابع LTE 4G الفائقة السرعة، و في الحقيقة هذه ميزة رائعة تشكر Apple على إضافتها لجهازها اللوحي New iPad.

  • بطارية الجهاز

في الحقيقة هنا أحب أن أوجه الشكر لأبل حيث أنها قامت بإضافة العديد من الخصائص و المزايا الرائعة للجهاز مثل معالج رسوم رباعي النواة رائع، شاشة و كاميرا ممتازتين، و إمكانية إتصال بشبكات الجيل الرابع، و مع هذا فإن بطارية الجهاز يمكنها أن تواصل العمل لمدة 10 ساعات تقريباً بدون أي مشاكل تمام كالآيباد السابق.