استعراضات

في رحلتي السابقة للقاهرة حصلت لي الفرصة لتجربة شاشات الـ3D و الـBlu-ray 3D في يوم صدورهم في مصر  وكانت التجربة مثيرة جدا .

LG 55LX9900 بسرعة 400Hz

في البداية قمت بتجربة شاشة LED بحجم 55 بوصة من شركة LG باستخدام نظارات Active shutter التي تحدثنا عنها في التقرير السابق ,كان الفيديو المعروض بجودة DVD ولاحظت فرق شاسع عن التجربة في صالات السينما فالوضوح كان لا يقارن أبدا بالسينما والنظارة لم تقلل شيئا من جودة الصورة وكانت خفيفة جدا وقابلة للشحن  وعندما تطفئ النظارة بواسطة زر صغير بجانب العدسة فأنها تصبح نظارة عادية .

نظارة ثلاثية الأبعاد من نوع Active Shutter

بالنسبة لأصحاب النظارات الطبية لا يوجد أي مشاكل فتستطيع أن تلبس نظارات التلفاز فوق النظارات الطبية مباشرة لأنها تملك تجويف عميق نوعا ما , في أحد المقاطع يقوم أحد الأشخاص برمي العديد من الأوراق في إتجاه الكاميرا (الشاشة) وكانت تقترب بسرعة وكأنها خرجت فعلا من التلفاز .. لو نتخيل مقطع مشابه ومفاجئ بأحد الألعاب أو أفلام الرعب ستكون النتيجة خلّابة .

Panasinic Blu-ray 3D

قمت بعد ذلك بتجربة الـBlu-ray 3D على شاشة بلازما من ملكة البلازما باناسونيك , ظهر في المشهد أحد الناس في النهر يقوم بالسباحة باستخدام الزورق المائي وكان يذهب يمينا وشمالا وكانت حركته ناعمة جدا جدا جدا واللون الأحمر يتحرك بالنهر الأزرق وكأنه جزء منه بعدها تساقطت قطرات الماء على الكاميرا وكأن الماء قد خرج فعلا من أطراف الشاشة .

كنت خائفا من ضياع جودة الصورة باستخدام النظارات ولكن هذا الخوف تلاشى بعد أن قمت بتجربة التلفزيونات والنظارات, سأدع الوقت يمر قليلا لكي يسمح لباقي الشركات باستعراض عضلاتها في هذه التقنية لكي أختار شريكي الترفيهي المستقبلي .

لمزيد من المعلومات عن شاشات الـ3D إقرأ هذا التقرير .