Sony صديقة العمر الإلكترونية

- - عمود الكتاب - 1,688 مشاهدة

عندما نتحدث عن الشركات الكبيرة التي تركت بصمة في حياة أغلب الناس لا تغيب عن بالنا شركة سوني , فمنذ أكثر من نصف قرن بدأت الشركة في حفر إسمها في التاريخ بدخولها أغلب المجالات الإلكترونية في حياة الإنسان لجميع الأعمار .

كلمة سوني ظهرت من أساس كلمة لاتينية لها عدة معاني “الصوت,الأناقة,الذكاء” وقامت الشركة بالخمسينات بإصدار أول مستقبل راديو محمول في العالم ويعتبر هذا المنتج إنطلاقة سوني إلى العالمية .

سوني دخلت أغلب المجالات الإلكترونية والترفيهية ولكن ما يميزها عن باقي الشركات بأنها تقريبا نجحت في كل المجالات ومثلت كلمة “الجودة” عبر منتجاتها وأصبحت كالأخطبوط في جميع المجالات , عندما ننظر إلى مجال الصوتيات نجد بأنها تملك أقوى المنتجات الصوتية والإستديوهات كـ Sony Music وتقوم بحصر أكبر النجوم كمايكل جاكسون وبالنسبة للمنتجات الصوتية لها باع عريق فسوني إخترعت أول جهاز موسيقي محمول وبهذا تم ولادة سلسلة الـWalkman التي عاصرت العديد من الأجيال إلى يومنا هذا .

وإذا نظرنا للترفيه من ناحية السينما فسوني تمتلك أكبر الشركات العالمية كـColumbia Pictures و Sony Pictures Entertainment وتملك 45% من شركة MGM العالمية , وأيضا لا ننسى أقراص البلوري التي قدمت لنا مساحة هائلة تصل إلى 50 جيجا وستصبح الأقراص قياسية بالمستقبل القريب , ولا ننسى عالم الألعاب حيث أدخلت سوني أجهزة البلايستيشن سوق الألعاب بقوة ففي أحد الإحصائيات التي قرأتها قديما في أحد المجلات  بأن لا يخلو بيت من بين كل خمسة بيوت في العالم لا يحتوي على جهاز بلايستيشن 2 .

لا أستطيع الحديث عن هذه الشركة وإنجازاتها في عدة سطور فالشركة دخلت بيوت العالم فلا يكاد البيت يخلو من جهاز يحتوي على إسم سوني سواء كان هاتف محمول أو كاميرا أو كمبيوتر أو حتى تلفزيون .

أرى بأن شعارها السابق like.no.other ينطبق على الشركة حرفيا فسوني ليس لها مثيل .

مواضيع:

محمد تواجد كأحد المؤسسين لمجلة Tech Roundup ثم انتقل ليصبح محرر رسمي في موقع إلكتروني. يعشق التقنية الحديثة بشكل عام .