عمود الكتاب

نعم يبدو ذلك فبعد المشاكل التي كشفت من قبل الكثير من ملاك هاتف Apple iPhone 4 الجديد بدأت تظهر لنا مشاكل مختلفة مثل خطوط صفراء تظهر على الشاشة تختفي بعد فترة أو إختلاف توزيع “أزرار” رفع الصوت في الهاتف لتقوم بعمل معاكس لما تشير إليه وغيرها. ولكن أهم مشكلة ظهرت هي أن هاتف iPhone 4 يفقد قدرته على الإتصال بالشبكة عند إمساكك بالهاتف للرد على مكالماتك.

هذا الخلل والذي يعتبر مشكلة تصنيعية كبيرة قد تواجه Apple قابلته الشركة وعن طريق رئيسها برد بسيط و غريب في معناها و فحواه من قبل Steve Jobs والذي ذكر لأحد مراسليه عبر البريد الإلكتروني “تجنب إمساك الهاتف هكذا” حقاً هل تتكلم يا ستيف بجدية تامة أنت تقول لمستخدمي الهاتف تغيير طريقة مسكهم للهاتف لكي لا يختفي الإرسال. ألم تلاحظ أن كل الفيديوات الدعائية التي نشرتها آبل عن هاتفها الجديد كانت تقدم بطريقة تبين أن حاملي الهاتف يقومون بإمساك الهاتف بطريقة خاطئة أيضاً. الأغرب من ذلك هو تبرير Apple الرسمي عبر قولها أنه “يتوجب علينا تغيير طريقة مسك الهاتف أو عدم وضع يدي على طرفي الهاتف أو حتى الذهاب لشراء منتج الشركة الجديد Bumpers الخاص بهواتفها ولحل المشكلة بشكل إختياري أي ما يعني انهم لا يملكون حلاً أخر.

“عذر أقبح من ذنب” ؟ يبدو ذلك مع صدور هاتف الشركة و قيام الكثير من المهتمين و المتابعين للتقنية بالحصول على الهاتف و إكتشاف هذا الخلل الغريب جداً.