‏HTC تتنحى عن شاشات AMOLED قليلا وتذهب لـSuper TFT بسبب نقص الشحنات

هاتفا HTC المعروفان ‏Droid Incredible وDesire من المعروف أنهما من المفترض أن يحتويا على شاشة 3.7“ من نوع AMOLED ولكن ليس بعد، Smasung وهي المزود لشاشات الـAMOLED والـSuper AMOLED تعاني من نقص في التصنيع وبالكاد تستطيع تغطية ما يحتاجه هواتفها من شاشات فضلا عن تزويدها لغيرها بشاشات AMOLED، ولكن HTC لم تظل مكتوفة الأيدي فقد قررت أن تستخدم شاشات Super TFT LCD من صنع SONY، وهذه الشاشات معروفة علنا باسم آخر وهو IPS (شكرا Apple؟)، وهي تعطي زوايا رؤية ممتازة وألوان بالكاد يرى المستخدم الفرق بينها وبين شاشات AMOLED العادية، وليس هذا فحسب بل هي تعطي رؤية أفضل تحت أشعة الشمس من شاشات AMOLED العادية، وقد استخدمت كلمة العادية هنا لكي لا يُخلط بينها وبين شاشات Super AMOLED التي لا تزال محصورة على أجهزة Samsung وحدها.

التفاصيل ليست واضحة فـHTC أجلت Incredible إلى أواخر يوليو فهذا يدعوني إلى التساؤل إن ما كانت قررت ذلك مسبقا وفي فترة سعة أم لا، الجيد هنا أن HTC لم تقرر إلغاء استخدام شاشات AMOLED أبدا بل لا زالت تخطط على استخدام شاشات AMOLED من ‏Samsung ولم يدفعها إلا التغيير هنا سوى نقص الشحنات.

هذا التغيير ليس من شأنه أن يغضب المستخدم فالفرق غير ملحوظ والشاشات التي سوف تستخدم أفضل تحت أشعة الشمس، وفوق كل هذا HTC لا تريد ترك AMOLED وSamsung للأبد.

المصدر

بدأ التحرير في مجال الإلكترونيات مع مجلة Tech Roundup و الآن تحول الى محرر رئيسي في إلكتروني. حسن يعتبر خبير الهواتف المحمولة في الموقع و يملك معلومات كثيفة في مجالها.