إحصل على نقودك بإستخدام راحة يدك و رقم سري

- - الأخبار - 2,446 مشاهدة

يبدوا أن اليابانين لن يتوقفوا عن إبهارنا كل فترة، فقد أعلن البنك الياباني Ogaki Kyoritsu أنه سيبدأ قريباً بإستخدام راحة اليد مدعمة بالرقم السري و تاريخ الميلاد حتى تتمكن من سحب نقودك و الإستغناء عن الصرافة.

بنك Ogaki Kyoritsu يعتبر هو البنك الأول الذي يستخدم هذه الطريقة و هو يخطط للإستغناء عن بطاقات الإئتمان و دفاتر الشيكات و غيرها من هذه الأمور.

الحملة الإعلانية بدأت تحت إسم “أنت البطاقة” و الهدف منها في البداية تسهيل الحصول على النقود لمن فقد بطاقته و يحتاج الحصول النقود سريعاً و لكني لا أرى مانعاً من أن يتم تطوير النظام ليتم إستخدامه و الإستغناء عن البطاقات بالكامل.

المصدر: Theverge.

مواضيع:

  • جمال

    عندما نفكر فيها قليلا! فعلا البصمة او كف اليد هي طريقة ناجحه 100% وموثوقة أيضا, ما عليك فقط حفظ الرقم السرى ومن بعدها اسحب ماشئت! ..

    الفكرة ليست جديدة إنما البنوك لا تريد هكذا ! لانها سوف تخسر الكثير, مثلا بنك يصدر البطاقة لك كل 5 سنوات وكل اصدار بطاقة عليها القليل من المال وكذالك الخدمات الذى تلحق فى البطاقة عليها أيضا رسوم فالبنك هو المستفيد اولا واخيرا وليس انت .

    ان طبّقوا هذه الفكره التقليدية “المُفترضه ان تكون قديما” البنك سوف يخسر الكثير والكثير جدا ..

    شكرا اخى عادل.

    • متعصب للأندرويد لكن يعرف قدر آبل

      فعلاً كلامك صادق..
      سبب تخلفنا هو استغلال بعض الشركات إن لم يكن كلها…
      ولذلك أقول دائماً لو لم تتم محاربة العالم الإسلامي وإشغاله بلقمة العيش وكانت هذه العلوم بيده لكنا نعيش في عالم أكثر تطوراً.

  • محمد

    طيب ايش يسوي الواحد لو انقطعت او انحرقت يده؟! xDD

    • HELGHAST

      بسيطة … يستخددم البطاقة :p