استعراضات

حصلنا مؤخراً على فرصة لتجربة هاتف Nokia الجديد N8 من فئة N-Series و المخصص لتقديم العديد من التحسينات لقطاع الهواتف المتخصصة في الملتيميديا و غيرها من إحتياجات المستخدم المختلفة. خلال هذا الإستعراض سنتحدث عن بعض الإضافات الجديدة التي قدمتها Nokia في هاتفها الجديد و القادم بمشيئة الله في شهر أغسطس المقبل.

هاتف N8 يبدأ بكشف تميزه بتصميمه البسيط جداً و المتميزء بالإنحرافات في طرفي الهاتف و شاشته المسطحه و المناسبة في حجمها لتصفح الويب أو إستعراض الصور أو الفيديو. التصميم أيضاً شمل تحسينات في توزيع “الأزرار” في أطراف الهاتف أو قفل الشاشة و التي حسنت على اطرافه للتناسب مع تصميمه. مخرج HDMI و مدخل الشاحن وضعا بشكل رائع لا يؤثر بشكل سلبي على تصميم الهاتف إطلاقاً. الحديث عن الهاتف سيختلف في نواحي متعددة و كثيرة ودعونا نقدم لكم بالتفصيل بعض أهم الإضافات التي ستميز N8 عن غيره من الهواتف.

نظام تشغيل جديد:

هاتف Nokia N8 يقدم نظرة جديدة لهواتف الشركة التي صدرت خلال العاميين الماضيين ولعل أهم تلك الإضافات التي ستجعله يختلف عن هواتف الشركة السابقة هي توفر نظام Symbian ^3 الجديد من الشركة و الذي يقدم تحسينات للهاتف من طريقة عرض و أداء سريع.

واجهة المستخدم التي تشبه هواتف نوكيا الاخيرة ولكن تقدم تحسينات كثيرة و رائعة

تحسنات حصل عليها نظام التشغيل مثل تواجد اكثر من صفحة يستطيع المستخدم الإنتقال بينها في الواجهة الرئيسية ليضع فيها تطبيقاته المختلفة أو صفحات الويب التي يزورها بشكل دائم. يستطيع المستخدم وضع خلفية خاصة بكل صفحة، التطبيقات تصل إلى ستة تطبيقات في كل صفحة و بعض التطبيقات تقوم بالتحديث على الواجهة الرئيسية. خاصية الـMulti-Tasking والتي تتواجد في هواتف Nokia منذ فترة طويلة جداً حصلت على تحسينات هي الأخرى تجعل من السهل التنقل بين التطبيقات أو إغلاق التطبيقات التي لا تريدها.

خاصية الـMulti-tasking تظهر عند إستمرارك بالضغط على زر الـHome

أقسام نظام الهاتف الداخلية حصلت على تعديلات أيضاً و تم إضافة تقسيمها و ترتيبها بشكل أفضل للمستخدم و سنتحدث عن بعض من تلك التحسينات التي تشمل الصور و الفيديو لاحقاً في إستعراضنا.