Web

قد يكون العنوان طويلا ولكن المحتوى أكبر بكثير , صرّح Eric Schmidt المدير التنفيذي بشركة قوقل بأن الشركة لن تصدر جهاز آخر من نشرها كجهاز Nexus One أي لن يكون هناك Nexus Two والسبب يرجع بأن الشركة أصدرت الجهاز الأول بمواصفات جبّارة في وقته وسابق لغيره من الأجهزة لكي يجعل  سوق  الهاردوير (العتاد) في الهواتف النقّالة ينمو أكثر , ولكن السبب الرئيسي في طرح النكسس ون هو نشر نظام الاندرويد وقد نجح نجاحا هائلا .

بالفعل لاحظنا تطور ملحوظ في الفترة الأخيرة بمواصفات الأجهزة من خلال بعض الشركات كـHTC و سامسونج وآبل وموتورولا .

الفكرة قبل سنة ونصف كانت بأن نصنع هاتف نقّال(النكسس ون) يقوم بتحريك سوق الهاردوير في الهواتف المحمولة إلى الأمام . وقد فعل ذلك فعلا . لقد كان ناجحا جدا , ولذلك لن نحتاج لصنع جهاز آخر . نحن نرى ذلك بإيجابية ولكن الناس ينتقدوننا لهذا بشدة . قمت بالإتصال على اللجنة وقلت لهم ‘ حسنا لقد فعلها , مبروك – سنتوقف الآن . ‘ نحن نحب هذه المرونة ونرى هذه المرونة من صفات الذكاء .

"ليس لدينا خطط للإطاحة بآبل , نحن لا نعمل بهذه الطريقة. نحن نحاول أن نفعل شيئا مختلفا عن آبل والخبر الجيد هو أن آبل تسهل علينا ذلك جدا ."

الفرق بين صيغة آبل وصيغة قوقل واضح جدا , الصيغ مختلفة كليّا . فصيغة جوجل مفتوحة بالكامل  ويمكنك أخذ البرنامج بالمجان والتعديل عليه كما شئت وكيفما شئت وتضع أي تطبيق أردت وتستطيع أن تفتح مشاريع عليه بالكامل وتركيبه على أي جهاز وتصنع له أي جهاز . آبل هي عكس ذلك بالضبط .

السيطرة على العالم الرقمي

المسألة هامة , لسنا هنا لنبيع بعض المنتجات الجديدة للناس ,نحن نقوم بتشكيل الحياة الإجتماعية . في السنوات الثلاث- الخمس التالية سنقوم (الناس) باستخدام جميع معلوماتنا في على الشبكة . سوف نفعلها . سوف نفعلها بواسطة أجهزة غير ثابتة , والمميز في هذه الأجهزة أنها تعلم من أنت , وأين أنت ,وتستطيع تشغيل الفيديو وحمل الذاكرة .

بالنسبة لنظام تشغيل Chrome OS

لحد تحدثنا بالأمر , لدينا مواصفات معينة لـ Chrome OS , لدينا مجموعة من شركاء الهاردوير (الأجهزة)  و نظام ذو مصدر مفتوح  . لقد تم تحديد الموعد وسيكون هذه السنة. في البداية لنرى ماذا سيفعل شركاء الأجهزة , لن يحتاجون شيئا على توقعاتي . صناعة الكمبيوترات تختلف عن صناعة الهواتف المحولة ففي العادة في صناعة الكمبيوترات تذهب الشركات إلى مايكروسوفت ولكن في صناعة الهواتف ليس هناك شركات مختصة .

في السنوات السابقة القليلة قدمت لنا قوقل خدمات هائلة وتستمر في تقديم الخدمات والدخول في عالم البرمجيات ونظم التشغيل بقوة , سنرى في السنوات القليلة القادمة ماذا تخبئ لنا الشركة .

المصدر

Chrome OS نظام تشغيل Chrome OS للكمنن