الأخبار

مؤتمر Apple اليوم و الذي يشهد حضوراً إعلامياً قليل يبدو أنه بدأ ليبرر فيه ستيف جوبز أسباب المشاكل التي واجهة هاتفهم iPhone 4 في بعض الأسواق العالمية مع Antennagate الخاص بالهاتف و إستقباله للشبكة بذكره أنه لا يوجد شيء كامل و لا يوجد هاتف كامل. ذكر Steve أن هاتفهم الجديد إستطاع بيع 3 مليون نسخة خلال ثلاثة أسابيع فقط.

ذكر تواجد نفس المشكلة التي يواجهها هاتفهم مع هواتف أخرى مثل Samsung’s Omnia 2 و HTC Droid Eris و غيرها من الهواتف التي تعاني من المشكلة و قال ستيف أن الشركة دفعت 100 مليون دولار في صنع معامل خاصة بأجهزة الإستقبال و بتواجد حملة دكتوراة و مهندسين مختصين لتقديم الأفضل. و أن بعض المستخدمين حصلوا على نتائج لم يحصلوا عليها في معاملهم.

شركة AT&T اكبر بائع للهواتف iPhone في العالم ذكر أن نسبة العملاء الذين قاموا بإسترداد هواتفهم خلال فترة تسمح لهم بذلك دون اي شرط يذكر إلى الشركة لم يتجاوزوا 1.7% مقارنةً بـ6% في iPhone 3GS. و ذكر أن نسبة “سقوط المكالمات” فقدان الإتصال قلت إلى أقل من مكالمة إلى 100 مكالمة مقارنةً بـiPhone 3GS.

إنتهي التبرير بالحديث أنهم يبجثون عن الحلول و أنهم سيقدمون bumper لكل مشتري للهاتف مجاناً لحل المشكلة إلى 30 سبتمبر القادم و نصح الجميع بالحصول على التحديث iOS 4.0.1 و ذكر أنهم سيأخذون أي هاتف يعود لهم دون ضرر و يعيدون المبلغ لصحابه من اجل إرضائه.

30 يوليو القادم سيشهد إصدار الـiPhone 4 باللون الأبيض و بكمية محدودةو سيشهد إنطلاق الهاتف في 17 دولة أخرى. و ذكر أنهم سيتحدثون عن مشكلة الـproximity sensor في تحديثهم القادم و إختتم بقوله أنهم “يحبون جميع عملائهم”