ماذا نتوقع من Apple في 2012 ؟

- - تقارير - 12,378 مشاهدة

آبل من الشركات التي تملك قاعدة “جماهيرية” كبيرة في الوطن العربي و حول العالم أيضا، ما المختلف هذه السنة بالنسبة لآبل؟ عام جديد بدون ستيف جوبز، مالذي سيحمله المستقبل للشركة؟ الكثيرون يرون أن آبل لن تستمر في الإبداع بدون ستيف جوبز و الآخرون يرون أن رحيله سيفتح الباب للوجوه الشابة لتبرز أكثر و تتجدد الدماء.

لنأخد نظرة سريعة حول ما من الممكن أن نراه من آبل هذا العام و هل سيشكل مفترق طرق جديد للشركة أم لا.

سوق اللوحيات

هنا بالتأكيد نتحدث عن الآيباد، الجيل الثالث من الآيباد قد أطلق مسبقا في الأسواق ووصل إلى معظم الأسواق العربية بشكل رسمي في منتصف الشهر الحالي، الجهاز حمل إسم “الآيباد الجديد” أو New iPad عوضا عن الإسم المتوقع iPad3، الغريب أن الكثيرين لم يقتنعوا بالأسم و أرادوا أن يستمر الترقيم في الأسماء بالرغم من أنه ليس بالأمر اللازم.

الجهاز لم يقدم فرقا في الجانب التصميمي، حمل مواصفات قوية تجعله ينافس بقوه هذا العام على عرش الأجهزة اللوحية، شاشة أفضل بكثير، معالج جبار و مكتبة تطبيقات هي الأفضل على الإطلاق و كاميرا محسنة، ماذا نريد أكثر من ذلك؟ ربما كنت تريدSiri‪ ‬ ! نقص سيري أزعج الكثيرين من منتظري الجهاز للأسف.

هل نكون أنتهينا من قسم اللوحيات بما أن آبل أطلقت الآيباد الجديد؟ لا فلا تزال هناك إشاعات كثيرة تحوم في الهواء حول رغبة آبل في تقديم آيباد بحجم 7″ و ذلك لكي “تعكر جو” أمازون و لوحيها كيندل فاير و الذي يحقق أرقاما مجنونة منذ إطلاقه نهاية العام الماضي، لكن هل هذه الإشاعة صحيحة؟

أحدث هذه الإشاعات أن آبل تعمل جاهدة على تقديم تقنيات جديدة لجهاز الآيباد ميني و الذي سيحمل شاشة 7.8″ و ذلك لإطلاقة في الربع الأخير من هذا العام، و لكن هل هذا منطقي؟ أليس من الأفضل أن يطلق مع الآيباد القادم؟ “إذا ما كان حقيقيا”، الإشاعات تقول أن آبل أيضا تعمل على شحن 7 مليون نسخة منه نهاية العام و يتوقع أن يتم بيعه بسعر 200 دولار تقريبا.