Sony Playstation Ericson + Android 3.0

شكل تخيّلي للجهاز

من الواضح بأن علاقة سوني وجوجل أكثر من ممتازة بعد إعلانهم عن Google Tv ظهرت إشاعاة من مصدر موثوق  عن طريق موقع Engadget  بأن هناك جهاز ألعاب قيد التطوير وفي مراحله الأخيرة من التطوير بواسطة شركة سوني أريكسون ومن المحتمل أن يكون بالتعاون مع جوجل .

سيكون شكل الجهاز خليطا بين الـPSP-Go و Samsung Galaxy S وسيحتوي على أزرار الـD-Pad (الأسهم) بالإضافة إلى لوحة لمس طويلة بدلا عن عصاة الآنالوج  وسيحمل الجهاز شاشة  3.7 -4.1 WVGA وكاميرا 5 ميجا بكسل  وإلى الآن المواصفات ليست نهائية , وسيكون المعالج المطابق لمعالج النكسس ون SnapDragon 1.0Ghz .

من المحتمل بأن يكون الجهاز أسود اللون بلمسات فضية  , إلى الآن الإسم الحالي للمشروع هو أكسبيريا وسيحمل شعار البلايستيشن .

بالنسبة لنظام تشغيل الجهاز فسيحتوي على نظام أندرويد 3.0  Gingerbread (خبز الزنجبيل)  , والمفاجأة القوية بأن الجهاز سيحتوي على متجر أندرويد خاص للألعاب ومن المحتمل بأن تصمم الألعاب لكي تستطيع اللعب بها على أجهزة أندرويد الأخرى القادرة على تشغيل الألعاب , ستكون قوة رسوم الألعاب بين الـPs1 والـ PSP وسوف نرى ألعاب ثلاثية الأبعاد على أجهزة الأندرويد .

هناك تركيز على ألعاب الـPs1 وألعاب الـ PSP الجديدة كـGod Of War و Little Big Planet و Modern Warfare .

قد يتم الإعلان الأول لهذا الجهاز في شهر أكتوبر القادم , المسألة مسألة وقت لنرى تأكيد أو نفي هاتف البلايستيشن , الإسم سيكون جميل عند تداوله بالأسواق … Playstation Phone .

محمد تواجد كأحد المؤسسين لمجلة Tech Roundup ثم انتقل ليصبح محرر رسمي في موقع إلكتروني. يعشق التقنية الحديثة بشكل عام .