أجهزة لوحية

يبدو أن Asus تريد إرضاء الجميع من قبل أن تبدأ في إصدار أجهزتها اللوحية القادمة بإسم Asus EEE Pad بإصدارات متعددة و بأنظمة تشغيل مختلفة تحدثنا عن بعضها من قبل و لدينا بعض التفاصيل الإضافية.

أول تلك الأجهزة EP121 و الذي يحمل شاشة بقياس 12 إنش و يعمل بنظام Windows 7 Home Premium و معالج Intel Core 2 Duo و من المتوقع إصداره أواخر العام الحالي بسعر 1000 دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يأتي مع الجهاز قطعة تثبيت ستجعل من شكل الجهاز اللوحي أقرب إلى حاسب محمول. EEE Pad أخر يتوقع أن يصدر بداية العام القادم يأتي بشاشة 10 إنش و معالج من نوع ARM و يحمل النظام المحدث للأجهزة اللوحية Windows Embedded Compact 7 التوقعات تذكر أن سعر الجهاز قد يتراوح بين 400 إلى 500 دولار أمريكي.

أخر التوقعات تقول أن EEE Pad أخر قد يرى النور في مارس 2011 و يحمل بداخله نظام تشغيل Android و بشاشة 10 إنش و بسعر متوقع 400 دولار أمريكي. EEE Tablet و الذي تم الكشف عنه قبل عدة أشهر قد يحصل على تغيير في الإسم إلى EEE Note الذي يأتي بشاشة 8 إنش من نوع LCD و بوضوح 1024*768 و تستطيع شاشته عرض 64 تدريج للون الرمادي و يعمل بنظام Linux معدل للجهاز الجديد. الجهاز موجه بشكل كبير لطلاب الجامعات و المدراس و يستطيع إدخال المعلومات أو العمل كقارئ إلكتروني، سيحمل ذاكرة بحجم 2GB و تستطيع إضافة المزيد بإستخدام بطاقة microSD. من المتوقع صدور الجهاز في أكتوبر القادم بسعر 300 دولار أمريكي.