أجهزة لوحية

مشكلة ارتفاع الحرارة مازالت مستمرّة

منذ سنتين تقريبا قامت الحكومة اليابانية بطرح مشكلة ضد شركة آبل والسبب يرجع بأن الجيل الأول من جهاز iPod يحمل مشكلة كبيرة وهي ارتفاع الحرارة الزائدة , فيوجد العديد من الشكاوى التي وردت بأن الجهاز ارتفعت حرارته إلى أن ذاب كليا , وحدثت حرائق تم تبليغ وتأكيد 6 منها وأصيب 4 أشخاص بحروق طفيفة .

بعد ذلك قامت الحكومة اليابانية بأمر آبل بتبديل جميع الأجهزة للجيل الأول وقامت آبل اليابانية بالموافقة على ذلك  في هذا الأسبوع, وكل هذا كان بعد أن ألزمت آبل بوضع تحذير على الأجهزة ينص بالحذر من ارتفاع حرارة الجهاز خصوصا أثناء الشحن .

أحد القطارات في اليابان

قبل بضعة أيام  توقف قطار مزدحم باليابان والسبب آيبود مشتعل , فقد احترق جهاز راكبة في القطار وأخرج رائحة كريهة أجبرت القطار على التوقف لمدة ساعة كاملة , والجميع يعرف أهمية المواعيد في اليابان .

هذا الكلام لا ينطبق على اليابان فقط فكوريا أيضا سبقتها في يونيو 2009 حيث أمرت الوكالة الكورية المختصة بالتكنلوجيا والمعايير بجعل آبل تستبدل كل الأجهزة المصابة في كوريا .

هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها فقد حدثت أيضا مع أحد الأشخاص في أمريكا وقام برفع قضية على الشركة بعد أن إحترق الآيبود في جيبه , عرضت آبل جهاز بديل له ولكن رفضت التعليق على بقية الأجهزة .

من إحتراقات الآيبود إلى إنفجارات الآيفون , فقد تم إبلاغ حالة إنفجار كلي للجهاز في فرنسا ودخل القليل من الزجاج في عينه ,ويوجد عشرات من الأشخاص الذين قدموا شكاوى لآبل تفيد بأن أجهزتهم قد إنفجرت, أما في بلجيكا فقد إنفجر في أحد المراهقين ويدعي بأنه قد إصيب بالصداع جراء ذلك وكان هذا قبل سنة تقريبا .

معرض آبل 2009

من الإنفجارات والحرائق إلى الحرب الإعلانية فقد صرحت آبل في السنة الماضية في معرضها  بأنها تتفوق في عدد الألعاب والترفيه  على جهازي الـPSP والـDS  وأن أسعار ألعابهم غالية جدا .

قامت سوني هذا في الآونة الأخيرة (توّ الناس) بطرح إعلانات ردا على آبل و تقوم بالسخرية نوعا ما من ألعاب الآيبود/آيفون .

http://www.viddler.com/explore/sceablog/videos/1163/0

http://www.youtube.com/watch?v=9IOt19iOED0

تصاميم أولية لأغلفة الجيل الجديد من الآيبود من كونامي

ننتقل من الإعلانات إلى التدرب على الإعلانات فقد قام مطور سلسلة لعبة ميتل جير الشهيرة هيدوي كوجيما بطرح صور عبر تويتر لتصاميم يود أن يستخدمها كأغلفة للجيل الجديد من الآيبود ولكن ذكر بأنها تصاميم غير نهائية .

على الأجهزة ينص بالحذر من ارتفاع حرارة الجهاز خصوصا أثناء الشحن