تتحدث الفارسية؟ إذا انت ضحية لوقاحة Apple و أيضا مُنعت من شراء منتجاتهم!

- - الأخبار - 8,880 مشاهدة


أمر يثير الغضب أم السخرية؟ مجرد أنظمة لا منطق لها؟ حسنا ما سأفتتح به هذه المقالة هو أسئلة كونتها تصرفات Apple. في إحدى متاجر Apple تحديدا في Alpharetta Georgia حدث أمر غير منطقي، إمرأة تبلغ من العمر 19 سنة كانت تتسوق في المتجر و لكن إدارة المتجر منعتها من إقتناء الايفون و الايباد التي كانت على وشك شرائهم و لكن لماذا؟

شوهدت هذه المرأة و هي تتحدث باللغة الفارسية مع عمها من قبل موظفي المتجر و هذا الأمر البسيط جعلها تمنع من شراء منتجات Apple. تحدثت المرأة الى WSB‪-‬TV و قالت بأنهم منعوها من الشراء لأنها تحدثت بلغتها في متجر Apple، وفقا للتقارير فإن أحد العاملين في المتجر وضح بأن سياسة Apple تحثه على القيام بعمل مثل هذا.

يذكر أن موقع Apple أضاف إيران في قائمة الدول التي تعتبر ممنوعة في الولايات المتحدة، و هو أمر يحث حظر بيع منتجات Apple لمن ينتمي لتلك الدولة. لماذا يا Apple؟ هذا سؤال طرحه من قبل مجلس العلاقات الأمريكية – الإسلامية بجانب أمر “قوموا بتغيير سياستكم”.

إن لاحظنا باقي القائمة التي تخص الدول التي مُنعت بشراء منتجات Apple سنجد بعض الدول العربية الإسلامية الشقيقة. السودان و سوريا (بجانب كوبا و كوريا الشمالية و إيران) هم من الدول في تلك القائمة، ربما لم يسلط الإعلام الأضواء على العديد من الحالات المماثلة و التي بالتأكيد حدثت لأخواننا من الدول المجاورة و لكن كون الدول هذه منعت من شراء منتجات Apple تحت عذر (يحظر التجارة معهم) يجعلني في إلكتروني على الأقل بعدم مشاهدة مقولات مثل هذه ( Apple أفضل شركة).

PhoneArena

يعمل اسامة بشبكة TG Media كمحرر معتمد و ضمن فريق العمل بشركة TG Media، يتقن اسامة الهندسة الصوتية بإحتراف.