وجهة نظر

هل كنت مثلي تشك في قوة صورة الهاتف Nokia 808 Pureview ؟ نعم كلنا نعلم أن الصورة ستكون كبيرة (41 ميجا بيكسل) و لكن ماذا عن الوضوح ؟ حسناً هذا النقطة التي تخوف منها الجميع و هو وضوح الصورة و ليس حجمها قام مدير التحرير أحمد بن محفوظ بتوضيحها عبر إجراء مراجعة شاملة و كاملة للهاتف، ليس هذا فحسب بل أجرى أيضاً مقارنة بين تصويره و تصوير أحد أفضل الهواتف من هذه الناحية ألا و هو HTC One X و إن كنت تعتقد أن كاميرا هاتف HTC One X رائعة فأعتقد أن رأيك سوف يتغير بعد مشاهدة المقارنة .

حسناً، بعد مشاهدة المراجعة و المقارنة علينا الإعتراف، أولاً شكراً نوكيا على هذا الهاتف فربما يكون الأفضل لأاعوام و ليس لعام أو إثنين فما شاهدته اليوم كان بالفعل أعجوبة، فدقة التصوير التي رأيتها لم أراها إلا في الكاميرات شبه الإحترافية و أكثر، و لكن أكثر ما أثار إعجابي هو خلو الصور تقريباً من أي تشويش عند تقريب الصورة و كأنني أرى صورة إحترافية و ليس صورة هاتف محمولة، و إن تحدثنا عن التصوير الليلي فحدث ولا حرج فالقصة هان تطول فلم أرى بحياتي كاميرا لهاتف محمول تصور ليلاً بهذه الدقة و كأن الإضاءة تملأ المكان بشكل لا يصدق .

لا أريد التعمق في الكلام عن الكاميرا و لكن من وجهة نظري الشخصية أراها أفضل كاميرا جوال و ستبقى كذلك ما لم تقرر نوكيا تطوير هذه الفكرة بهاتف آخر، هنيئاً نوكيا و هنيئاً أيها العالم .