مقارنة بين Nexus 7 و The New iPad و Kindle Fire

- - تقارير - 12,484 مشاهدة


قد تكون المقارنات واحدة من أسباب شراء الكثيرون للمنتجات، فمن خلالها ستعرف ما هي مواصفات الأجهزة و منها ستلقي نظرة على الأفضل منهم و قد تقوم بشراء الأفضل. لذلك سيقدم لكم موقع إلكتروني مقارنة ثلاثية مع أفضل الأجهزة اللوحية الآن، الايباد الجديد هو الوحش التقني الحالي أما كيندل فاير من Amazon هو الخيار الممتاز للذين يريدون تجربة قراءة رائعة و لوحي بمواصفات مرضية بسعر رخيص، و هؤلاء هم المتحدين المناسبين للوحي Google الجديد و هو Nexus 7.

  • التصميم

The New iPad
وحش Apple التقني يملك تصميما أنيقا، و لن أبالغ إن قلت هو واحد من أفضل الأجهزة اللوحية أناقة إن لم يكن أفضلهم. يملك الايباد ثلاثة أزرار تقريبا، فأحدهم مخصص لتشغيل أو إقفال قفل الهاتف و هو في أعلاه، و في الأيسر نجد أزرار التحكم بمستوى الصوت. و في الأسفل نجد فتحة الشحن المعروفة لأجهزة Apple. الإصدار الجديد من الايباد و هو ضمن المقارنة يأتينا بسمك 9.4 مم، وهو أمر رائع كون جهاز لوحي بهذه الضخامة لا زال متمسك بأقل درجة سمك ممكنة، وزن اللوحي 652 جرام و هو مقارنتا بباقي الخصوم أثقل بمراحل، و لكن فئات اللوحيات تحتلف و الحجم يلعب دور كبير لذلك لن نعتبر هذه سلبية أبدا. شاشة الايباد تأتينا بحجم 9.7 انش و حقيقة هذا الحجم الذي أراه مناسبا للأجهزة اللوحية من نفس الفئة. يتوفر الايباد باللون الأبيض و الفضي و هم لونين يظهران أناقة الجهاز بكل تأكيد.

Kindle Fire
لوحي Amazon يأتينا بحجم 7 انش، و هو حجم مناسب لمن يبحث عن لوحي بسعر زهيد و بمواصفات مرضية و أيضا من منا لا يريد خدمات امازون الرائعة للكتب الإلكتروني التي ستجدها مرفقة مع الجهاز. يملك الكيندل فاير من الأسفل فتحة الـ Micro USB و فتحة السماعة، و من الأعلى سنجد زر التشغيل، قد لا يكون تصميم الجهاز من أفضل التصاميم و لكنه يؤدي واجبه بشكل جيد. سمك الجهاز يأتينا بـ 11.4 مم و هو أسمك بشكل واضح من الايباد الجديد و لكنه لا يشكل فارق في الإستخدام لأن وزن الجهاز أنحف بشكل كبير من الايباد و يصل وزنه الى 413 جرام فقط. يأتي اللوحي بلون واحد و هو الأسود و حقيقةً كونه اللوحي صاحب السعر الزهيد لن أتوقع من امازون بإضافة أكثر من نسخة بألوان مختلفة.

Nexus 7
إنه المتحدي الجديد في الساحة، Nexus 7 هو لوحي Google الذي قدمته في مؤتمرها السابق و كان يشكل صدمة كبيرة و السبب كونه يملك مواصفات ممتازة و بسعر زهيد سنتحدث عنه لاحقا. يأتينا الجهاز بشاشة بحجم 7 انش و هو حجم رائع تستطيع من خلاله قراءة الكتب بشكل مثالي و التصفح و أيضا الإستمتاع بالمشاهدة. في الجانب الأيمن من الجهاز نجد زر القفل و أزرار التحكم بالصوت. و في الأسفل نجد فتحة Micro USB و فتحة السماعة. سمك الجهاز أقل من الكيندل فاير و يأتينا بسمك 10.4 مم و بوزن 340 جرام و الذي يشكل فارق مهول بينه و بين الايباد.

يعمل اسامة بشبكة TG Media كمحرر معتمد و ضمن فريق العمل بشركة TG Media، يتقن اسامة الهندسة الصوتية بإحتراف.