[توقعات] iphone 5 المواصفات التقنية!

- - هواتف محمولة - 10,335 مشاهدة

لاشك ان الكل يترقب بشغف ما الذي ستفاجئنا به ابل في هاتفها القادم “iPhone 5” أو “The New iPhone” لكن ماذا يمكن ان يحتوي حتى يكون كامل نسبيا ويناسب توقعات منتظري الهاتف تآمل معنا التالي ودعنا نتوقع ونتمنى ما نريد ان نشاهد:

 

* النظام iOS 6:
من المؤكد ان يحتوي على النظام iOS 6 الذي يشمل اكثر من 300 تحديث وتحسين، يتميز نظام ابل بواجهه سهلة الإستخدام واستقرار كبير منذ ان قامت بإطلاق اول ايفون للسوق، قد تكون هذه الميزة هي الشيء الوحيد الذي يمكن تأكيدة و الجزم بوجودها في iPhone 5.

 

* الكاميرا:
صور التسريبات للأيفون القادم تظهر عدسة اكبر من السابق، لكن حتى الآن لا يزال الميقابيكسل لغزا لم يتمكن احد من معرفته لكن من المرجح ان يتراوح من 8 الى 12 ميقابيكسل.

 

* الشاشة:
هنا يجب على ابل ان تتخلى عن حجم 3.5 انش و الأنتقال لحجم اكبر وهو شيء متوقع بشكل كبير ان تكون الشاشة القادمة اكبر ويرحج ان تكون 4 انش وهو حجم مقبول جدا رغم انه سيكون متأخر عن الأحجام التي ظهرت في هواتف الأندرويد.

 

* دعم شبكات الجيل الرابع:
من المرجح جدا ان تقوم ابل بدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE، خصوصا ان دعمها لها في الأيباد الجديد قد تم بالفعل لذا هناك احتمال كبير جدا ان نرى الأيفون يدعم الجيل الرابع.

* NFC:
حقيقة تقنية NFC اصبحت مهمه ويجب على ابل ان تدعمها في هاتفها القادم لكن لا شيء يقول ان ابل ستقوم بذلك حتى الآن، لكن لنأمل ذلك.

* البطارية:
اشارت التقارير ان الأيفون الجديد سيضم بطارية اكبر من ما هي عليه الآن في الـ iPhone 4s وذلك لتوقع احتواء الهاتف على شاشة اكبر ودعم لشبكات الجيل الرابع LTE، رغم الضبابية الكبيرة حول هذه النقطة وما هو حجم البطارية القادم إلا ان على ابل اضافة بعض التحسينات للنظام و الخيارات التي تساعد على حفظ البطارية لوقت اكبر.

* تصميم الجهاز الخارجي:
من المرجح بشكل كبير ان يتم التغيير في الشكل الخارجي للهاتف ولكن دون ان يتم المساس بالشكل العام للهاتف وتمسكه بابرز اللمسات المعهودة مثل من الأزرار الموجودة حاليا، ويتوقع ان يحتوي تصميم الجهاز على الزجاج والألمنيوم، كما يتوقع تغيير تصميم منفذ الـ USB الخاص بأبل وجعله اصغر من قبل.

 

* السعة التخزينية الداخلية:
16GB, 32GB, 64GB مع خفض السعة التخزينية للـ iPhone 4s و متوقع ان تكون 8GB.


* السعر:
لا نعتقد ان يتم تغيير سعر الأيفون الجديد وسيستمر بنفس الأسعار السابقة وهي على ثلاث نماذج 199$ و 299$ و 399$ وسعر النسخة المخفضة من 4s هو 99$.

وقت الإطلاق المتوقع بين 4 و 7 اكتوبر 2012 في الولايات المتحدة الأمريكية.