قصة نجاح Rovio “الفريق المطور لـ Angry Birds”

- - تقارير - 32,197 مشاهدة

الفريق الرئيسي لشركة روفيو و لعبة آنجري بيردز

جميعنا نحب سماع قصص النجاح المختلفة مثل قصص نجاح ستيف جوبز و مارك زكربيج، فهذه القصص دائما ما تزيد من معنوياتنا و تمنحنا الأمل و الضوء الذي ينير دروبنا المظلمة و تقودنا نحو مستقبل أُفضل يرسم البسمة على شفاة الأطفال … إلخ. المهم الآن هو أنني سأتحدث عن فريق آنجري بيردز الفنلندي و عن النجاح الذي حققه هذا الفريق الشاب،

مسابقة نوكيا و HP

كان هناك شباين لطيفين يدرسان في جامعة Aalto متخصصين في العلوم و التكنولوجيا “كانت تعرف بإسم جامعة هيلسينكي”، هؤلاء الطلاب هم “نيكولاس هيد” و “بيتر فيسترباكا” و برفقة زملاءهم في الصف دخلوا مسابقة في تطوير ألعاب للأجهزة المحمولة بدعم من NOKIA و HP، هذا الفريق قدم لعبة تعدد لاعبين تدعى King of the Cabbage World و فازوا في المسابقة، اللعبة تم بيعها لاحقا لـ Sumea Studios و تم تغيير إسمها لـ Mole War.

في عام 2004 إنضم لهم ميكائيل هيد “نعم قريب نيكولاس” و ذلك ليستلم جانب الأعمال و هنا قرروا إنشاء شركتهم الخاصة في تطوير الألعاب و قاموا بتسميتها Relude.

مرحلة الإستثمار

في عام 2005 حصلوا على إستثمار جيد من Business Angel و عندها حولوا إسم الشركة لـ Rovio. قبل الإستثمار كان يبلغ عدد الفريق 3 أشخاص فقط، وهم ميكائيل هيد “المدير التنفيذي”، نيكلاس هيد “المدير المالي” و بيتر فيسترباكا “المدير التسويقي”، و بعد الإستثمار توسع الفريق و أصبح يضم 25 شخصا !