Web


منذ السنة الماضية و نحن نسمع عن أرقام مهولة عن عدد مستخدمي تويتر في أنحاء العالم، و أخر ما سمعناه هو عدد المستخدمين في الثانية الواحدة! و يبلغ عددهم الى 11 مستخدم يقوم بالتجسيل في تويتر. في حديث للرئيس التنفيدي لتوتير مع Los Angeles Times مخاطبا العاملين، ذكر بأن عدد مستخدمي تويتر الفعالين في هذه اللحظة تخطوا حاجز 140 مليون مستخدم، و ما بين 25 الى 35% من المستخدمين يقطنون في الولايات المتحدة و المملكة المتحدة.

في حديث عن الأرقام الرائعة التي حققتها السعودية، يقال بأن مستخدمي تويتر في نمو ممتاز خصوصا المملكة العربية السعودية التي تشكل نسبة كبيرة من المستخدمين في الشرق الأوسط. يذكر بأن المملكة الأسرع نموا بنسبة 3.000% في الشهر الماضي، و بأن نصف المستخدمين يقومون بالدخول للموقع يوميا و أكثر من النصف يقومون بالدخول من هواتفهم.

يذكر بأن تويتر بدأ بالنمو بشكل رائع بين مستخدمي الهواتف في المملكة المتحدة و اليابان مابين 75 الى 80%. مستخدمي تويتر في الهواتف الذكية هم أكثر نشاطا مقارنة بالمستخدمين في الأجهزة المكتبية. أول مليار تغريدة إستغرقت ثلاثة سنين و شهرين، و الآن 400 مليون تغريدة ترسل يوميا و في يومان و نصف يصل الرقم الى مليار تغريدة!

إنه نجاح مبهر لتويتر و نموه في أرجاء العالم أمر رائع، لكن تكفون مو جاكم 1000 متابع قمتوا هشتقتوا الرايح و الجاي!

Latimes