التقنية و رمضان: كيف نواكب على الأدعية و الأذكار

- - تقارير - 3,112 مشاهدة

في الجزء الثالث من رمضان و التقنية ” الجزء الأول عن كيف تعرف مواعيد صلاتك و الثاني عن قراءة القرآن بإنتظام”، اليوم سنتحدث عن أبرز تطبيقات الأدعية و الأذكار و ما يميزها عن غيرها و ذلك على الأجهزة المحمولة المختلفة.

تطبيق ذكرني بالله تحميل
الأجهزة: iOS

تطبيق مميز و مجاني و فيه خاصية ذكية جدا، وهي خاصية التنبيهات المعروفة، لكن التنبيهات هنا ستعمل في أوقات مختلفة لتذكرك بأدعية مختلفة، على سبيل المثال تنبيه في الصباح يذكرك بأذكار الصباح و تنبيهات في المساء تذكرك بتنبيهات المساء، كما يمكنك وضع تنبيهات خاصة بأذكار معينة و أن تحدد للجهاز الوقت الذي تريده أن ينبهك بالأذكار.

تطبيق أذكارتحميل
الأجهزة: iOS

أحد آبرز تطبيقات الأذكار على الآيفون و أشقاءه من أجهزة آبل المحمولة، تطبيق أذكار يقدم لك مسبحة لتحسب عدد مرات ذكرك للأذكار المختلفة، يمكنك أيضا من نسخ الأذكار و نشرها في الشبكات الإجتماعية المختلفة، تطبيق متجدد مجاني و يدعم شاشة الريتنا و اللغتين العربية و الإنجليزية.

تطبيق أدعية و أذكار حصن المسلمتحميل
الأجهزة: آندرويد

المميز في كتب حصن المسلم أنها تحوي معظم الأدعية و الأذكار التي ستحتاجها يوميا، و في هذا التطبيق ستجد جميع هذه الأدعية و الأذكار. الأدعية هنا مرتبة بطريقة يسهل الوصول إليها كما يوجد منبه بأذكار الصباح و المساء و يمكنك نشر الأدعية في الشبكات الإجتماعية المختلفة.

حساب @Islamictweeets في تويتر

حساب أدعية و أذكار حساب متميز في تويتر و هو يقدم أذكار و أدعية طوال اليوم، إذا كنت مدمنا على تويتر فبالتأكيد ستكون سعيدا بأن تقرأ بعض الأدعية بين الحين و الآخر أليس كذلك؟ يمكنك اللحاق بحساب أدعية و أذكار من هنا.