سامسونج الخليج تنشر بيانا صحفيا بخصوص GALAXY Tab

- - أجهزة لوحية - 5,612 مشاهدة

يبدو أنا سامسونج الخليج تريد أن تحملنا جميعا على قطار الحماس الخاص بجهاز جالكسي تاب القادم. لكن هل هذا البيان الصحفي يعني أننا سنحصل على الجهاز قريبا؟ يذكر أن موعد الإصدار المذكور في البيان هو منتصف سبتمبر الحالي لدول أوروبا، و إذا كان هذا الكلام صحيحا فيوجد إحتمال أن نكون ضمن المنطقة الأوروبية و نرى الجهاز في الأسواق خلال أقل من أسبوعين. أكمل الخبر لقراءة بيان سامسونج الخليج الصحفي الكامل:

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، الشركة المتخصصة عالمياً في تقنيات الأجهزة المتنقلة، عن إطلاق جهاز GALAXY Tab (الطراز GT-P1000). ويعمل الجهاز بنظام تشغيل Android 2.2 ليكون أول الأجهزة اللوحية التي تطلقها الشركة لتمثل فئة جديدة من المنتجات المتنقلة من سامسونج.

يجمع جهاز GALAXY Tab كافة ابتكارات سامسونج المتميزة ليقدم للمستخدمين المزيد من الإمكانات أثناء التنقل. ويمكن للمستهلكين الآن تجربة تصفح الويب كما لو كان من حاسوب شخصي، والاستمتاع بكافة أشكال المحتوى متعدد الوسائط على الشاشة ذات القياس المثالي البالغ 7 بوصات، وذلك في أي مكان يتواجدون فيه. كما يمكن للمستخدمين التواصل المستمر عبر البريد الإلكتروني والاتصالات الصوتية والمرئية والرسائل النصية ورسائل الوسائط المتعددة أو الشبكات الاجتماعية بفضل واجهة المستخدم.

وفي هذا الصدد يقول جي كي شين، رئيس وحدة أعمال الاتصالات المتنقلة لدى سامسونج للإلكترونيات: “تدرك سامسونج إمكانات النمو الهائلة في هذا السوق الجديد، ونحن نؤمن بأن جهاز GALAXY Tab من سامسونج يحمل عروضاً فريدة ومتميزة للسوق. هناك طلب جديد وكبير من قبل المستهلكين يمكن لسامسونج تلبيته، نظراً لكون التقنيات النقالة جزءاً من وجودنا وعملنا. يستمر هذا الطلب بالنمو والتطور فيما يتطلع المستخدمون إلى الإمكانات اللامحدودة للقطاع. تم تصميم GALAXY Tab لتمكين المستهلكين من تعزيز تجربتهم عبر الانترنت أينما كانوا، ليدفع السوق في اتجاهات جديدة. وتؤمن سامسونج بأن تلك هي مجرد بداية لابتكاراتها كونها الشركة المتخصصة مجال أجهزة الوسائط الذكية.”

كونه يمثل فئة جديدة من الأجهزة فإن GALAXY Tab يقدم مجموعة غنية من تجارب الأجهزة المتنقلة. فشاشته الرائعة من الكريستال السائل TFT LCD والبالغ قياسها 7 بوصات تقدم تجربة مثيرة لمشاهدة الأفلام واستعراض الصور والقراءة الإلكترونية وتشارك الوثائق. ومن حيث التصميم فإن وزنه الخفيف (380 غرام) يسمح بحمله والتنقل بشكل مثالي، بينما تجعله أبعاده المدروسة سهل الإمساك والاستخدام. يدعم جهاز GALAXY Tab أحدث نسخ برنامج Adobe Flash Player 10.1 كما يدعم الاستعراض السريع والمثالي لكل صفحة من صفحات الويب.

أما مركز القرّاء، التطبيق الفريد للقراءة الإلكترونية من سامسونج، فيقدم إمكانية الوصول السهل إلى مكتبة رقمية ضخمة تضم محتوى متنوعاً من الأدب الكلاسيكي إلى أحدث الكتب وأكثرها مبيعاً ومكتبة من المراجع القيّمة. وفي الوقت ذاته كشفت سامسونج عن “مركز الوسائط” ، وهو بوابة إلى عالم من الأفلام ومقاطع الفيديو، و عن “مركز الموسيقى”، التطبيق الذي يتيح للمستخدمين إمكانية الحصول على مجموعة كبيرة ومتنوعة من القطع الموسيقية.

يجعل جهاز GALAXY Tab من الاتصال الغني أمراً قابلاً للتنقل الكامل، فهو يقدم مستوى من تقنيات التقارب يفوق الهاتف النقال أو الحاسوب الشخصي ليصل بالتقنية إلى مستوى جديد تماماً. ويتمتع المستخدمون بقوى جديدة للاستخدام والابتكار والتواصل من أي مكان يتواجدون فيه.

من خلال إمكانية الاتصال عبر تقنية 3G HSUPA و تقنية Wi-Fi 802.11n و البلوتوث 3.0، فإن سامسونج GALAXY Tab يعمل بالتأكيد على تحسين تجربة المستخدمين في مجال الاتصال المتنقل ليأخذها إلى مستوى جديد تماماً. وللاتصالات الهاتفي الصوتية، يثبت GALAXY Tab كونه الهاتف المثالي لاستخدامه على المكتب أو كهاتف نقال أثناء التنقل من خلال سماعة Bluetooth®.

وبفضل معالج التطبيقات Cortex A8 1.0GHz فقد صمم GALAXY Tab ليقدم أداء عالياً في أي مكان وكل مكان. وفي الوقت ذاته فإن مقاطع الفيديو عالية الوضوح مدعومة بواسطة مجموعة واسعة من أشكال الوسائط المتعددة (DivX, XviD, MPEG4, H.263, H.264 وغيرها الكثير) مما يزيد من متعة الترفيه.

فيما تسمح الكاميرا الأمامية بإجراء المكالمات المرئية وجهاً لوجهاً من خلال تقنية 3G، فإن الكاميرا الخلفية تعمل على التقاط الصور الثابتة ومقاطع الفيديو التي يمكنها تحريرها وتحميلها ومشاركتها دون أي عناء. وفي الوقت الذي يشهد فيه المحتوى عبر الانترنت نمواً هائلاً، فإن SAMSUNG Tab يعتبر الحل المحمول الأفضل والذي يناسب كل أنماط الحياة التي تحتاج إلى التواصل المستمر.

ينطلق جهاز GALAXY Tab في أوروبا منتصف سبتمبر، وفي الأسواق الأخرى بما فيها كوريا والولايات المتحدة وآسيا خلال الأشهر المقبلة.

يزخر جهاز GALAXY Tab من سامسونج بالخدمات التي تعمل على تحسين وتعزيز الحياة بطرق مختلفة. فإمكانية الدخول إلى سوق Android تمكن المستخدمين من تنزيل التطبيقات وجعل الجهاز أكثر شخصية. كما أن الجهاز مزود مسبقاً بالعديد من التطبيقات الفريدة والمصممة بشكل خاص للهواتف الذكية وأجهزة الوسائط الذكية من سامسونج.

مركز القراء – يقدم مركز القراء من سامسونج تطبيقات القراءة الإلكترونية كالكتب والمجلات والصحف الإلكترونية. ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بالقراءة من خلال تجربة المستخدم الموحدة والمبتكرة والتي تدعمها الشركات الرائدة عالمياً في مجال القراءة الإلكترونية، وهي Kobo و PressDisplay و Zinio. وسيتاح عند انطلاق المنتج أكثر من 2 مليون كتاب بما فيها 1.8 مليون كتاب مجاني وأكثر من 2,500 من عناوين المجلات بعشرين لغة، وأكثر من 1,600 صحيفة بـ 47 لغة، وستشهد المكتبة نمواً تدريجياًً.

خدمات Google Mobile Services للأجهزة المتنقلة: تتوافر خدمات من أمثال Google Maps™ Navigation (Beta) و Google Goggles على منصة Android من غوغل. ومن خلال خدمات الموقع المفيدة مثل Google Maps فإن بإمكان المستخدمين البحث باستخدام اللغة الإنجليزية بدلاً من إدخال العنوان الدقيق. كما أن وظيفة البحث الصوتي تتمتع بالذكاء ذاته مما يعني أن البحث يمكن أن يتم بسهولة أثناء التنقل. أما Google Goggles فهو أداة بحث بصرية قوية تستخدم كاميرا جهاز GALAXY Tab من سامسونج للكشف على المعلومات، كصورة معلم أو عمل فني تصبح تلقائياً وسيلة إجراء البحث، لتقدم المحتوى ذا العلاقة كالوصف او التاريخ. وبالإضافة إلى ما سبق، فإن استخدام الكاميرا يتيح للمستخدمين الاستمتاع بالعديد من الخدمات واقعية التي يمكن تنزيلها في سوق التطبيقات.

مواضيع:

مؤسس شركة DIGINATION و تحت لوائها موقعي إلكتروني و ترو جيمنج. أعشق ألعاب الفيديو و التقنية و أستمتع بصناعة المحتوى الرقمي و خدمة المتابع العربي لأكثر من 15 سنة.