ملخص ملتقى “عالم إلكتروني”

- - تقارير - 7,477 مشاهدة

بالأمس الخميس 26 يوليو أقام موقع إلكتروني أول حدث تقني تفاعلي في المنطقة و ذلك بمشاركة نخبة من الشركات الرائدة في مجال التقنية، الحدث أقيم في فندق ماريوت الرياض و بدأ الحدث الساعة العاشر و النصف و حتى الساعة الواحدة و النصف.

الحدث قدمه محمد البسيمي مؤسس موقعي إلكتروني و تروجيمنج و سنذكر لكم هنا أهم ما جاء في الحدث:

إنتل و أجهزة الألترابوك

إستضفنا في عالم إلكتروني الأستاذ شبّاب الغامدي مدير تطوير الأسواق في انتل السعودية، تحدث شبّاب عن مراحل تطور الحاسب و عن معالجات إنتل و بالطبع عن الفكر الجديد الذي تقدمه انتل من خلال أجهزة الألترابوك.

تحدث شباب عن الخصائص المهمة لأجهزة الألترابوك و و مالذي يجعلها مناسبه للجميع و ما الجديد الذي تقدمه للمستهلكين، حيث ذكر شباب أن هذه الأجهزة يجب أن تتسم بالنحف و بطارية ذات عمر لا يقل عن 7 ساعات و بالتأكيد معالجات انتل. كما تحدث شباب عن مستقبل الأجهزة حيث من الممكن أن نرى مستقبلا الأجهزة تمزج ما بين الألترابوك و الأجهزة اللوحية بشكل أكبر.

بعد ذلك قام فريق إلكتروني بالتعاون مع انتل بمسابقة صغيرة و تم تقديم جائزة معالج انتل Core i5 للفائز.

بلاكبيري و حلة جديدة بنظام تشغيل جديد

الأستاذ خالد كفل المدير الإقليمي لـ RIM بالمملكة شرفنا بحضوره لعالم إلكتروني و تحدث بشكل موسع عن RIM و أجهزة بلاكبيري، أهم الأرقام الخاصة التي حقتها أجهزة بلاكبيري بالمنظقة و مدى الإقبال الكبير الذي تشهده أجهزة بلاكبيري.

تحدث الأستاذ خالد أيضا عن متجر تطبيقات “بلاكبيري وورلد” و الذي يحوي تقريبا 60 ألف تطبيق و ذكر أن بلاكبيري بدأت بفتح المجال للمطورين بأن يطوروا التطبيقات الجديدة للنظام و قد بدأت بتقديم محاضرات عن تطوير التطبيقات للبلاكبيري مثل محاضرات بلاكبيري جام التي أقيمت مؤخرا في دبي، تحدث أيضا عن بعض تفاصيل نظام البلاكبيري 10 و عن أبرز مميزاته مثل لوحة المفاتيح الذكية التي تدرس أسلوب كتابتك و تبدأ مع الوقت بإقتراح الكلمات المفضلة لديك عندك الكتابة !

في نهاية فقرة بلاكبيري قمنا بمسابقة صغيرة بالتعاون مع بلاكبيري إعتلى المنصة فيها عدد من المتسابقين و طلب منهم كتابة جملة بشكل سريع و إرسالها في رسالة نصية لهاتف أحد المنظمين و حصل 2 من المتسابقين على هواتف بلاكبيري كيرف.

MSI و أجهزتها بالغة القوة

تقدم من MSI كل من انور طاهر أخصائي التسويق الإلكتروني و علي فيصل مدير مبيعات قنوات التسويق و تحدثا عن أبرز أجهزة MSI الجديدة وهو GT70 الجديد، الجهاز المخصص لألعاب الفيديو.

انور و علي ذكرا مواصفات الجهاز بالتفصيل و تحدثا عن كرت الشاشة و المعالج و عن قدرة الجهاز الرهيبة في عرض الألعاب و قد تم تشغيل لعبة باتلفيلد 3 من إلكترونك آرتس على أعلى قدرة ممكنة و أظهر الجهاز أداءا ممتازا، كما نالت لوحة المفاتيح المضيئة بشكل ملون إعجاب الحضور.

تحدث أيضا أنور و علي مع محمد البسيمي عن جهاز MSI القادم و المميز Slider و الذي يدمج فكرتي الألترابوك و الجهاز اللوحي حيث يمكنك إستخدامه كلوحي و سحب شاشته للأعلى لتظهر لوحة المفاتيح و يتحول الجهاز لحاسب محمول يعمل بنظام ويندوز.

شركاء Microsoft من الطلاب

صهيب حنبلي و أيمن باسلامة هم طلاب في كل من جامعتي الملك سعود و الأمير سلطان بالرياض و كذلك هم طلاب شركاء في مايكروسوفت و الذين يشاركون في تطوير العديد من التطبيقات بالتعاون مع مايكروسوفت.

تحدث كل من صهيب و أيمن عن أبرز ما يميز هذا البرنامج المعد للطلاب و عن كيفية الإشتراك به و كيف يمكن لأي شخص أن يشكل فريقا من شركاء مايكروسوفت في جامعته حتى لو لم يكن في هذه الجامعة ناذيا لطلاب مايكروسوفت، إذا كنت طالبا و ترغي في التواصل مع شركاء مايكروسوفت الطلاب يمكنك التواصل مع الحسابات الخاصة بالفريق في الصورة بالأسفل:

نأمل أن يكون عالم إلكتروني قد حاز على إعجابكم و إذا لم تتمكن من الحضور للنسخة الأولى من هذا الحدث فلا تقلق فلا زال هناك الكثير لنقدمه لكم، فقط تابعونا و نتمنى أن نلقاكم في أحداث تقنية أكبر و بمشاركة شركات تقنية أكثر في المستقبل القريب بإذن الله.