زيادة إيرادات Facebook بنسبة 32% لكن المخاوف لاتزال قائمة

- - الأخبار - 1,901 مشاهدة

قالت شركة فيسبوك صاحبة أكبر موقع للتواصل الإجتماعي أنها سجلت خسارة صافية بلغت 157 مليون دولار، ما يعادل تراجع بحوالي 8 سنتات من قيمة السهم الواحد وذلك خلال الربع الثاني من العام الجاري.

يأتي هذا في ضل التقرير المالي للشركة إضافة إلى التقرير المقدم من طرفها إلى وول ستريت وذلك منذ الطرح أو الإكتتاب العام الأولي، حيث أعلنت فيه فيسبوك عن أرقام الإيرادات المحققة في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو والبالغة قيمتها 1.18 مليار دولار مقارنة بـ895 مليون دولار كإيراد محقق في نفس الربع أي الثاني من عام 2011. لتكون بذلك إيرادات فيسبوك قد قفزت بمعدل 32 % في الربع الثاني من هذا العام.

كما أضافت فيسبوك إلى تسجيلها لزيادة في عدد المستخدمين لديها والذي قالت أنه يصل الآن إلى حوالي 955 مليون مشترك نشط شهريا زيادة على 901 مليون مشترك أو مستخدم في نهاية مارس من العام الجاري.

أما بخصوص الربع الثالث فلم تقدم الشركة بعد أية توقعات تخص هذا الشأن الأمر الذي أصاب المستثمرين بخيبة أمل رغم أجواء التفاؤل التي صاحبت الإكتتاب العام في 18 مايو والإدراج في مؤشر ناسداك، إلا أن أسهم فيسبوك عرفت إنحفاضا وصلت نسبته إلى حدود 37 % عن سعر الإصدار والبالغ 38 دولار للسهم. هذا مع زيادة القلق لدى المستثمرين بشأن قدرة الشركة على تحويل نشاطها المتنامي في قطاع أجهزة الهاتف المحمول إلى إيرادات على المدى الطويل.

المصدر

مواضيع:

خريج جامعي درس الإقتصاد والمالية...مهتم بالتقنية و تصميم الجرافيك بالإضافة إلى التدوين...حاليا عماد بصدد التكوين المختص لمنصب مفتش محلل رئيسي للميزانية... منعزل وغير إجتماعي، شغوف وصديق للجميع