Apple و Google يضعون اعينهم على برائات اختراع Kodak

- - الكاميرات - 4,464 مشاهدة

إفلاس عملاق التصوير الفوتوغرافي ايستمان كوداك يجعله يضع 1100 براءة اختراع للبيع لمحاولة رفع الميزانية وانقاذ الشركة , بدورهما Google و Apple  تقومان بالقتال للحصول على هذه البرائات عن طريق مزاد علني ترعاه محكمة.

Apple شكلت فريقا مع Microsoft و شركة لتجميع برائات الاختراع تدعى Intellectual Ventures Management LLC بينما Google قامت بالإتحاد مع شركة لتجميع براءات الاختراع هي الاخرى تدعى RPX Corp و مصنعي هواتف الاندرويد Samsung , LG و HTC، بعض المطلعين على الأمر من قرب قالوا بان العروض يمكن أن ترسخ خلال نهاية الأسبوع مع المزايدين الجدد من أجل البراءات و مع بعض الشركات التي غيرت تحالفاتها.

Kodak  تدعي أن البرائات تبلغ قيمتها مجملا 2.6 مليار دولار على الرغم من ذلك المطلعين على الأمر لا يعتقدون أن المزايدات ستصل الى هذا المستوى. في حين ان براءات الاختراع المعنية هي التي تخص طريقة عمل الكاميرا في الهواتف النقالة والاجهزة اللوحية، أي ان ليس لديها أي علاقة في طريقة عمل الهواتف النقالة. Kodak تأمل بمزاد لائق حتى تتمكن من النجاة من الإفلاس و الخروج من المحكمة كشركة قابلة للحياة.

المزاد العلني سيكون في الثامن من شهر اغسطس وسيتم بيع برائات الاختراع على دفعتين . الدفعة الاولى ستكون فيما يخص تقنية التقاط الصور ومعالجتها بواسطة الكاميرا و الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية بينما الدفعة الثانية ستكون فيما يخص تخزين وتحليل الصور . وتعتبر الدفعة الاولى الاكثر قيمة . المزادات الافتتاحية ستكون يوم الجمعة.

شركات تجميع برائات الاختراع والتيى يمتلك كل فريق واحدة بفريقه والتي قد ينظر اليها البعض على انهم “صائدي برائات اختراع” يقومون بشراء براءات الإختراع لبناء مجموعة منها لكنهم لا يستخدمونها بصناعة أي شيء! هذه الشركات تقوم بالحصول على براءات الإختراع فقط من أجل إستخدامها في المحاكم لدعاوى إنتهاك برائات الاختراع.

المصدر : phonearena