دليل “العيدية” من إلكتروني

- - استعراضات, تقارير - 14,018 مشاهدة

بدايةً نبارك لكم في عيد الفطر المبارك و نتمنى من الله عز و جل أن يتقبل منا و منكم الصيام و القيام و أن يجعلنا مِن مَن كسب المغفرة و العتق من النار. كما هو متعارف بيننا تكثر في فترة العيد الهدايا بين الأقارب و الأصحاب فأحببنا أننا هنا في إلكتروني نقدم لكم دليلاً بسيط يشمل بعض المنتجات الإلكترونية التي نرى أنها تمثل العيدية المميزة للجميع.

Sony Walkman W252
النوع : مشغل موسيقى
الميزانية : منخفضة
السعر : 59$ – 79$
متوفر بوكالة سوني

W252 يعتبر الخيار الأمثل لمحبي الرياضة, فمشغل الموسيقى هذا يتميز بالعديد من المميزات منها عدم تواجد أسلاك نهائيا , مجرد أن تضعه على أذنيك فسوف يشتغل فورا, والميزة الأهم في هذا الجهاز بأنه ضد التعرق ومقاوم للماء , تستطيع استخدامه تحت المطر أو تحت الـ”دش” دون أن يتأثر وتستطيع تنظيفه من العرق بالماء مباشرة. تستمر البطارية لمدة 11 ساعة متواصلة وتستطيع نقل ملفاتك بأي طريقة كانت كالـDrag & Drop أو الـiTunes, هناك أربع ألوان رئيسية للجهاز وإصدار خاص للعبة Metal Gear ويتوفر الجهاز بحجمين 2 و 4GB.

Sony Cyber shot TX5
النوع : كاميرا مضادة للماء والصدمات
الميزانية : متوسطة
السعر : 325$

مضادة كليا للماء , مضادة للصدمات , مضادة للأتربة , مضادة للتجمد . هذا ما يميز TX5 عن بقية الكاميرات , تستطيع التصوير تحت الماء بحرية دون الحاجة إلى شراء أحد الكاميرات القديمة التي تستخدم مرة واحدة , لن تخاف عليها إن سقطت وهذا ليس كل شيئ فالكاميرا تحمل آخر ما توصلت إليه تكنلوجيا سوني فتحتوي الكاميرا على ميزة الـ iSweep Panorama التي تمكنك من التقاط صور بانوراما بمجرد تحريك الكاميرا وتستطيع إلتقاط 10 صور في ثانية واحدة 10FPS بحجم 10.3 ميجابكسل ولا ننسى بأن تصوير الفيديو يكون بالدقة العالية HD 720p. تحتوي الكاميرا على شاشة لمس بحجم 3.0 ومنفذ HDMI وتستطيع تخزين الصور باستخدام بطاقة ذاكرة SD أو memory stick. تعتبر الكاميرا ممتازة لمن يبحث عن كاميرا ذكية وضد الماء والصدمات وتتوفر الكاميرا بخمسة ألوان بالإضافة إلى إصدار محدود لـtaylor swift.

Samsung Galaxy S
النوع : هاتف محمول
الميزانية : متوسطة
السعر : 2200 ريال سعودي

حسناً، ان كنت من المتابعين لأخبار الهواتف بشكل يومي ودائماً ما تسمع بنظام اندرويد من قوقل وتحمست لأقتناء احد الهواتف التي تحمل هذا النظام، فأفضل خيار “حالياً” هو هاتف سامسونج Galaxy S، فالهاتف يتمتع بمعالج “خارق” بسرعة 1 جيجاهيرتيز قادر على تحمل استخدامك الثقيل له، وشاشة “خيالية” من صنع العملاق الكوري سامسونج، شاشة Supar AMOLED بمقاس 4 بوصه والتي تعطيك ألوان وعرض للصور والفيديوهات لا مثيل له على أي هاتف آخر، الدرجة انك سوف تفضل مشاهدة شاشة هاتفك بدلاً من مشاهدة تلفازك الكبير، وكاميرا تمكنك من ألتقاط جميع صورك وفيديوهاتك بدقة عالية HD 720q وعرضها على التلفاز عن طريق منفذ الـHDMI. بالطبع الهاتف يتمتع بتصميم “أنيق” و”نحيف جداً” يسهل عليك حمله ووضعه في أي مكان تريد بكل سهولة. والآن ما رأيك ؟ هل هناك شك بأنه من أفضل هواتف اندرويد بالأسواق حالياً ؟

XBOX 360 S + Kinect
النوع : جهاز ألعاب فيديو
الميزانية : متوسطة
السعر : 800 – 1200 ريال سعودي – طرفية kinect بـ600 ريال سعودي

إعادة إصدار لأحد أفضل أجهزة ألعاب الفيديو قدمتها مايكروسوفت منتصف هذا العام. XBox 360 Slim كما يلقبه الكثيرون يعود مع عتاد أفضل من قبل. ذاكرة داخلية تصل إلى 250GB مع تواجد فئة أخرى بذاكرة داخلية 4GB. مكتبة ألعاب ضخمة جداً تنضم إليها خدمة لعبة ممتازة وهي خدمة XBox Live. إصدارات ضخمة قادمة للجهاز في الأشهر الثلاث القادمة ستجعل محبي ألعاب الفيديو متعلقين بما تقدمه مايكروسوفت أو المطورين من جديد على أجهزتهم و لعل إصدار طرفية kinect في شهر نوفمبر القادم سيكون هو أحد أضخم إصدارات الشركة هذا العام. الطرفية الجديدة ستقدم لمحبي الالعاب أو محبي الترفية عموماً تجربة جديدة بالكامل تجعل بعيدأً عن إستخدام أي شيء بيدك و أنما ستكون بكامل تحكمك بالصوت و الحركة.

Dell UltraSharp U2711
النوع : شاشة LCD للكمبيوتر
الميزانية : مرتفعة
السعر :899$

تعتبر هذه الشاشة واحدة من أفضل الشاشات على الإطلاق, حجم الشاشة 27 إنش ونقاوتها جبّارة بأبعاد 2560 x 1440 وتباين ديناميكي 1:80000 وتحمل الشاشة سمّاعات داخلية فلا تحتاج إلى سماعات أخرى وتحمل فتحتان USB و قارئ لبطاقات الذاكرة SD/MS وغيرهم وتحمل تشكيلة من المنافذ كـDVI-HDMI-VGA ومرونة الشاشة تسمح لك بتحريكها إلى إتجاهات عديدة وتدعم الويندوز 7. إن كنت ممن يقضون اليوم بأكمله أمام الكمبيوتر وتريد أن دلل عيناك فهذه الشاشة هي الخيار الأمثل وفي نفس الوقت ستلاحظ فرقا كبيرا عند تصفحك الإنترنت أو استخدامك لأحد برامج تعديل الفيديو أو الفوتوشوب في المساحة .

المواضيع المنشورة تحت هذا الكاتب عبارة عن عمل مشترك من فريق تحرير إلكتروني.