نصف الذين شاهدوا الاعلان التلفزيوني لـ Samsung GALAXY Tab اعتقدوا بأنه الـ iPad !

- - أجهزة لوحية - 12,251 مشاهدة

سامسونج تواجه صعوبات بالتسويق لجهازها اللوحي الـ Galaxy Tab إذ أن نصف الذين شاهدوا إعلان الجهاز إعتقدوا بأنه الـ Apple iPad. هذا التقرير مصدره سامسونج والذي كُشف عنه في المحكمة في القضية بين سامسونج وابل حول براءات الاختراع. فقط 16% علموا بأنه Galaxy Tab من كلمة Samsung أسفل الجهاز اللوحي. هذا قد يكون خبر سيء لسامسونج لأنه يدل لهيئة المحلفين بالمحكمة أن التصميم كان متشابه لدرجة تكفي للخلط بين الـ Galaxy Tab و الـ iPad للمستهلك العادي.

هناك تقرير داخلي دفع من سامسونة يفيد بأن 11 % فقط من المستهلكين يمكنهم التعرف على الـ Galaxy Tab من النظرة الاولى، بينما 65% من المستهلكين يمكنهم من التعرف على الـ iPad من النظرة الاولى. أيضا هناك إستفتاء أُجري لماذا المستهلكين لا يرغبون بشراء الـ Galaxy Tab و أحد من الاسباب الرئيسية هي عدم وجود وعي أو معرفة مسبقة لهذا الجهاز، الإعلانات التلفزيونية لم تسوق للجهاز بالشكل المطلوب بسبب الخلط بين الجهازين.

وقد صرح مدير التسويق بـ Apple, Phil Schiller أن التسويق وظيفة صعبة جدا، فقد صرح أن شركة Apple قد أنفقت ما يقارب الـ 149.8 مليون دولار فقط للتسويق لجهازها اللوحي في عام 2010 فقط.

التصريح السابق كان يقصد به بكل تأكيد الـ Galaxy Tab ،Schiller قال عندما يقوم منافس بصنع منتج يسرق تصميم وتسويق الـ iPad فإنه من الطبيعي أن يختلط على المستهلك الجهازين وهذا بسبب “سرقة كل الافكار التي ابتكرناها”. هل توافق على كلام Schiller أم أنك تستطيع التفريق بين الجهازين؟

المصدر : Phonearena

الاعلان التلفزيوني : ( تنبيه الفيديو يحتوي على موسيقى )