Samsung تنفي نيتها في نظام BB10، فماذا سيكون الوضع لو كانت وافقت ؟

- - الأخبار, هواتف محمولة - 2,311 مشاهدة

نقلنا لكم أمس خبر يفيد إن هناك إشاعات قوية تحوم حول نية شركة سامسونج في الحصول على رخصة نظام بلاك بيري 10 الجديد والذي حتى الآن تقوم بلاك بيري بتطويره ليلائم متطلبات المستخدمين ويكون قادر على منافسة الأنظمة الأخرى.

تأتى تلك الإشاعات عندما قام المدير التنفيذي لشركة RIM بالتلميح بشكل غير مباشر إن هناك شركات تحاول الحصول على ترخيص نظام بلاك بيري 10 ليتم تشغيله على هواتف من إنتاجهم كما يحدث مع نظام اندرويد ومايكروسوفت، ولكن لم يشير إلى إي شركات تحديدا، ولكن سرعان ما نقلت المواقع إن سامسونج تحاول الحصول على نظام بلاك بيري 10، لتخرج الأخيرة وتعلن بشكل صريح أمام الجميع إنها لا نية لديها للحصول على رخصة بلاك بيري 10 أو حتى الاستحواذ على RIM.

فماذا سيكون الوضع لو كانت وافقت ؟

بالتأكيد كان سيكون خبرا سعيدا لعشاق بلاك بيري وأيضا لسامسونج فنظام بلاك بيري 10 سيجعلها تخرج من سجن الأندرويد التي أصبحت عديد من الشركات سجينة هذا النظام، فربما لو انتهى هذا النظام ستنتهي معه الشركة، كما حدث مع نوكيا وبلاك بيري.

أيضا بدخول سامسونج بنظام بلاك بيري 10 سنرى منافسة قوية فسنجد لمسة سامسونج السحرية على النظام سنرى هواتف بمواصفات قوية مع نظام بلاك بيري 10 قد لا نراها من شركة RIM نفسها، سيتمكن النظام من الدخول إلى أسواق قد لا يعرف فيها المستخدمين ما هو شكل البلاك بيري دول شرق ووسط أسيا.

نظام بلاك بيري خفيف فربما سنرى هواتف تعمل بمواصفات معقولة ومميزة في نفس الوقت مما لا شك به سيعود نفعا على المستخدم بهواتف رخيصة الثمن، أيضا نريد كمستخدمين إن نرى انطمه أخرى تسيطر على الوضع غير نظام أبل والأندرويد والذي أرى إن هناك العديد بداء الملل منهما.

في النهاية ما هو رأيك كمستخدم ومطلع على الأمور.

محرر و مراسل إلكتروني من مصر، متابع بشكل عام لجميع أخبار التقنية وجميع أقسامها