أجهزة نجحت Apple في منعها من الأسواق!

- - تقارير - 8,489 مشاهدة

إن كنت تعتقد أن مشاكل ابل مع سامسونج فقط فأنت مخطئ، فأبل منذ بدايتها وهي في صراعات ومشاكل قضائية مع العديد من خصومها مثل مايكروسوفت و جوجل و سامسونج حاليا و أتش تي سي أيضا.

ولكن في هذا المقال سنركز فقط على أخر 10 شهور الماضية لنرصد لكم الأجهزة التي استطاعت ابل أن تحظرها سواء نهائيا أو لبعض الوقت أو حتى في بعض الدول والتي استطاعت ابل إن تنجح في إقناع محاكمها بفكرتها ورأيها، وسواء كانت ابل على خطأ أو على حق فهذا ليس محور تقريرنا اليوم، حيث يكتفي تقريرنا اليوم في رصد الأجهزة التي حظرتها ابل خلال الـ10 شهور الماضية.

1- Samsing Galaxy Tap 10.1

من أهم واكبر المعارك القضائية التي شغلت سامسونج وابل خلال الشهور الماضية، حيث وصفت ابل هذا اللوحي أنه آيباد مدون عليه شعار سامسونج، ووصفته أيضا أنه مثال للتعدي الصارخ من سامسونج على براءات اختراع ابل المتضمنة في الأيباد، ورفعت آبل العديد من القضايا على سامسونج لوقف مبيعات هذا اللوحي، حيث وافقت بعض الدول على حظر لوحي سامسونج من البيع داخل أراضيهم.

2- Samsung Galaxy Tap 7.7

معركة أخرى دخلتها آبل في مواجهه شركة سامسونج، لزعمها إختراق سامسونج لبراءات اختراعها المتمثلة في الأيباد حيث استطاعت بالفعل من حظره داخل ألمانيا والتي استطاعت أن تحصل على أفضل نتائج هناك ولكنها فشلت في إقناع الدول الأخرى بفكرتها.

3- Samsung Galaxy Nexus

وهو كانت بمثابة اكبر ضربة موجعه لسامسونج وجوجل معا، حيث استطاعت ابل من الحصول على حكم قضائي لحظر بيع هاتف الجلاكسي نيكسوس داخل الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر يونيو الماضي، وبرغم أن الحظر كان مؤقتا إلا أن كان ضربة كبيرة بنسبة لسامسونج وجوجل نظرا لما كان يتمتع به الهاتف من شعبية كبيرة وحجم مبيعات اكبر مما، قلل الحظر من حجم مبيعاته داخل أمريكا.

4- HTC One X

قد تكون تلك المرة الأولى التي تسمع بها هذا الخبر، حيث استطاعت ابل إن تحظر هاتف ون اكس داخل أمريكا، مما جعل هناك تأخير في موعد إطلاقه داخل أمريكا والذي ترتب عليه إتجاه عدد كبير من المعجبين بالهاتف إلى شراء هواتف أخرى نظرا لتأخير وصوله مع العقد من شركة AT&T الأمريكية، ولكن في النهاية تم وقف الحظر، وثم إطلاقه وحقق مبيعات لا بأس بها.

5- HTC EVO 4G LTE

لا تختلف مشكلته كثيرا عن آخيه الأكبر وان أكس، حيث استطاعت ابل إن تحظره لبعض الوقت مما أخر من وقت إطلاقه داخل أمريكا مع عقد من شركة Sprint حيث اضطر المستخدمين أن ينتظروا بعض الوقت حتى تم إنهاء الحظر عليه، مما جعل العديد يفكر في شراء هواتف من نوع أخر.

بعد قرائتك للمقال نتمنى أن تشاركنا رأيك من خلال التعليقات في الأسفل.

محرر و مراسل إلكتروني من مصر، متابع بشكل عام لجميع أخبار التقنية وجميع أقسامها