تلفزيونات

في الفترة الأخيرة تسابقت أغلب شركات التلفزيون المعروفة الى إطلاق مجموعاتها من التلفزيونات ثلاثية الأبعاد. لكن سامسونج تؤكد للجميع أنها الأولى و المتصدرة في هذا السباق الكبير. الشركة قامت ببيع أكثر من 500 ألف جهاز تلفزيون ثلاثي الأبعاد منذ إطلاق هذه المجموعة في مارس الماضي.

يمكنكم التكملة و قراء البيان الصحفي الكامل من سامسونج:

أعلنت سامسونج للإلكترونيات مؤخراً عن تحقيق إيرادات مجمعة بلغت 32 مليار دولار أمريكي للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2010، مما يمثل ارتفاعاً سنوياً قدره 17%. وأعلنت الشركة عن دخل صاف بلغ 4.2 مليار دولار أمريكي للربع ذاته.

سجلت أعمال الوسائط الرقمية لدى سامسونج، والتي تشمل الأجهزة الرقمية والعرض المرئي، مبيعات بقيمة 12.28 مليار دولار، أي ما يزيد بنسبة 20% بمعدل سنوي. وبلغت أرباح التشغيل 304 مليون دولار أمريكي، انخفاضاً من 979 مليار دولار أمريكي في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وفي قطاع أجهزة التلفزيون المسطحة باعت سامسونج 9.02 مليون وحدة، مما يمثل ارتفاعاً سنوياً بواقع 43 بالمائة يعزى بشكل أساسي إلى النمو في الأسواق النامية. أما في الأسواق المتقدمة فقد أدى ارتفاع مبيعات أجهزة التلفزيون الكبيرة وذات شاشات LED و ثلاثية الأبعاد إلى ارتفاع الأرباح التشغيلية. وتصدّرت سامسونج سوق أجهزة التلفزيون ثلاثية الأبعاد، حيث باعت أكثر من 500,000 وحدة في أعقاب إطلاق مجموعتها الجديدة في مارس المنصرم.

كما ارتفعت مبيعات الأجهزة الرقمية بنسبة 23 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها عام 2009، مدعومة بارتفاع الطلب في الأسواق المتقدمة وروسيا والأسواق الناشئة.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على أجهزة الشاشات المسطحة بنسبة 20 بالمائة في الربع الثالث. كما يتوقع ارتفاع مبيعات الأجهزة ذات شاشات الانبعاث الضوئي LED لتشكل 30 بالمائة من إجمالي مبيعات أجهزة التلفزيون ذات الشاشات الكريستالية السائلة خلال الربع الرابع. وستواصل سامسونج تعزيز مجموعاتها من أجهزة التلفزيون ذات شاشات الانبعاث الضوئي لترسيخ قيادتها في مجال حلول الأبعاد الثلاثية.

وقد تجاوز معدل نمو مبيعات سامسونج من أجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة من العام 2009 إلى 2010 في النصف الأول أكثر من 150 بالمائة، بينما شهدت تقنيات شاشات LED نمواً يفوق 600 بالمائة خلال الفترة ذاتها. واليوم فإن واحدا من كل أربعة أجهزة تلفزيون LED تباع من قبل سامسونج هو جهاز للعرض ثلاثي الأبعاد في الوقت ذاته. وتواصل سامسونج ريادتها من حيث الحصة السوقية في مجال تلفزيونات شاشات الكريستال السائل في النصف الأول من العام 2010 (شاشات الكريستال السائل 38% QTY 42% AMT : المصدر: GFK Data)

وتعليقاً على النتائج يقول جاستين شاو، المدير العام لوحدة أجهزة التلفزيون لدى سامسونج للإلكترونيات الخليج في دبي: “إلى جانب الجودة الرائدة في القطاع و التصميم المتميز والأداء العالي، فإن الطلب المتين على أجهزة سامسونج شهد نمواً فائقاً بفضل ثلاثة عوامل تقنية هي تلفزيونات شاشات الانبعاث الضوئي LED و التلفزيونات ثلاثية الأبعاد والتلفزيونات المهيأة لاتصال الانترنت”.