تقارير

معرض IFA أحد أشهر المعارض العالمية و التي تعنى بالتقنية على وجه الخصوص، هذا العام و في برلين ينطلق المعرض يوم 31 أغسطس و سيستمر حتى الخامس من سبتمبر، عدد كبير من شركات التقنية ستكون هناك لتقدم لنا مختلف المنتجات مثل سامسونج و إتش تي سي و إل جي و غيرهم.

سنعرض لكم بعض من المنتجات التي نتوقع أن نراها هذا العام “أو من المؤكد رؤيتها” و نتمنى منكم مشاركتنا توقعاتكم الشخصية لما قد تقدمه هذه الشركات و بالتأكيد لا تنسوا متابعة تغطية الحدث على إلكتروني.

Samsung Galaxy Note 2 / Galaxy Player 5.8 / Android Camera

على الرغم من المشاكل الكثيرة التي تمر به سامسونج هذه الأيام بسبب آبل إلا أن الأولى لا تزال نجمة المعرض الأولى “مبدئيا على الأقل”، من المتوقع أن نرى جهاز الجالاكسي نوت 2 المنتظر بشغف لدى الكثيرين، العام الماضي كشفت سامسونج عن النوت الأول في ذات المعرض و كانت الفكرة أنه جهاز مخصص لرجال الأعمال، و لكن بعد صدور الجهاز في الأسواق تفاجأ الجميع بالمبيعات القياسية للهاتف و حقق رواجا ضخما و القلم الذي كان من المفترض أن يساعدك في الكتابة و العمل أصبح يستخدم أيضا في تطبيقات رسم و ترفية !

المعلومات المتوفرة حول النسخة الجديدة من الجهاز محدودة نوعا ما و تتمحور حول شاشة أكبر بحجم 5.5 إنش من نوع إتش دي سوبر أموليد كثافة 800×1280، معالج اكسينوس رباعي النواة بتردد 1.5 جيجاهيرتز، كاميرا 8 ميجابيكسل و قلم مطور عن السابق.

جهاز الملتميديا جالاكسي بلاير 5.8 أيضا قد يكون متوفرا للتجربة هناك، الجهاز تبلغ كثافة شاشته 960×540 من نوع LCD، نظام التشغيل بالتأكيد سيكون ساندوتش الآيسكريم و سيحمل بطارية ممتازة 2500 أمبير و مساحة تخزينية داخلية 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت بالإَضافة لدعم الذاكرة الخارجية microSD.

بالتأكيد سمعتم أيضا عن الأخبار التي تتحدث عن كاميرا آندرويد جديدة، هناك إشاعات تقول بأن هذه الكاميرا ستقدم بشكل رسمي من سامسونج، و قد تحمل إسم جالاكسي كاميرا، ستكون بوضوح 16 ميجابيكسل و بزووم بصري x10، قد تدعم أيضا فلاش زينون و الواي فاي و الـ 3G.