Web

هل تذكرون عندما تم تقديم إسم نطاقات الإنترنت باللغة العربية؟ الآن كل دولة ستحصل على اسم نطاق خاص أيضا، مثلا السعودية ستحصل على (.السعودية) على غرار (.sa). لا أدري عنكم لكني لا أحب أسماء نطاق مكونة من 324234234 حرف. لكن لمن يريد معرفة المزيد أكمل قراءة الخبر للبيان الصحفي و طريقة الحجز:

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن إطلاق المرحلة العامة من مراحل تسجيل أسماء النطاقات العربية تحت النطاق العربي (. السعودية) وذلك من خلال بدء استقبال طلبات التسجيل عند العاشرة من صباح يوم الاثنين 18 شوال 1431هـ الموافق 27 سبتمبر 2010.

تجدر الإشارة إلى أن التسجيل سيكون إلكترونيا فقط من خلال موقع المركز السعودي لمعلومات الشبكة، علماً بأن باب التسجيل سيكون متاحاً أمام الجميع حسب الأسبقية، وحسب اللوائح المنظمة لعملية التسجيل المتاحة للإطلاع على موقع المركز.

تعد هذه الخطوة تحفيزية بما توفره من عناوين باللغة العربية، وتأتي في سياق جهود الهيئة لرفع معدلات استخدام الإنترنت من قبل المواطنين في المملكة. وللمزيد من المعلومات والإطلاع على اللوائح الجديدة المختصة بتنظيم أسماء النطاقات العربية، يمكن زيارة الموقع الالكتروني للمركز السعودي لمعلومات الشبكة.