أجهزة لوحية

أخيرا شركة شارب أعلنت في مؤتمر أقامته في طوكيو عن دخولها سوق الأجهزة المحمولة اللوحية و أيضا القارئات الإلكترونية. جالاباجوس ليس اسما للضحك لكنه ما اختارته الشركة لمنتجاتها القادمة. أولا هناك المنتج الصغير بشاشة 5.5 انش القريبة من الهواتف المحمولة و بكثافة 1,024 × 600 بكسل. الجهاز سيكون مخصصا أكثر للقراءة و ياتي معه كرة تتبع للتنقل بين الصفحات.

النوع التالي هو Galapagos “home type” بدون كرة التتبع حيث تتصفح الكتب مثل الـiPad تقريبا. الشاشة هنا بحجم 10.8 انش من نوع LCD و بكثافة 1,366 × 800 (واو)، و مصممة بطريقة لتصفح مجلات من صفحتين (شاهد الصورة).

قد يعتقد البعض أن منتجات جالاباجوس (يعجبني هذا الإسم) هي مجرد قارئات إلكترونية لكنها في الحقيقة و كما تصفها Sharp أجهزة وسائط لوحية. المستخدمون سيتمكنون من تصفح الإنترت و مستندات الكمبيوتر و تشغيل الألعاب. هذا بمساعدة إتصال Wi-Fi بصيغة (IEEE 802.11b/g) و تواجد تطبيقات و برامج إحتماعية للتعليقات و مشاركة الآراء. خدمة القاريء الإلكتروني ستبدأ في ديسمبر في اليابان بتواجد أكثر من 30 ألف مطبوعة بين جرائد و كتب و مجلات.

لا نعرف حتى الآن أي نسخة من أندرويد تستخدم هنا و كالعادة فلا يوجد معلومات عن السعر و موعد الإصدار (شكرا سامسونج على نقل العدوى). الآن يمكنكم رؤية الجالاباجوس على الطبيعة في هذا الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=O0KMJgKETnQ&feature=player_embedded