Lumia 920

سأكون صريحا و أقول لكم إني لم أرى منذ فترة طويلة هذا التفائل و النظرة الإيجابية اتجاه نوكيا. كل شيء بدأ مع الكشف عن هاتف Lumia 920، و الذي أسر قلوب العديد من المتابعين منذ البداية. نوكيا وعدت بتقديم هاتف يبتعد عن باقي السرب، و يحاول أن يكون مبتكرا و مميزا من عدة نواحي. ذلك تجسد في ألوان الهاتف الزاهية و طريقة شحنه اللاسلكية، و لا ننسى الكاميرا المتقدمة و نظام ويندوز فون 8 الذي يعتبر شيئا مثيرا للكثير من المستخدمين ممن لم يجدوا الفرصة لتجربته. بالنسبة لي كمستخدم عربي فهناك أمر آخر يشدني نحو لوميا 920، و هو أنه أول هاتف من نوكيا و نظام ويندوز 8 سيدعم العربية بشكل رسمي. إذا لنلقي نظرة مقربة على هذا الهاتف في نسخته العربية الرسمية، و لنحاول اختباره لنعرف ما اذا كان فعلا يرقى للتطلعات و يقدم التجربة التي طالما انتظرناها سواء من نوكيا أم ويندوز فون.

التصميم و الأبعاد
حسنا شكرا لنوكيا لأنها حاولت تقديم شيء مختلف، و هي كانت صادقة بقولها أن أغلب الهواتف الجديدة أصبحت بألوان متوقعة، و هي الأبيض و الأسود و الرمادي و درجاتها. نوكيا تقديم ألوان زاهية كالعادة، منها الأصفر و الذي حصلنا على نسخة منه. لا أستطيع أن أصنف اللون ما بين العيوب أو المزايا، فهو تفضيل شخصي في النهاية. لكن يجب التنويه أن الغطاء الخاص باللونين الأبيض و الأسود لا يلمع، بينما الإغطية الملونة تلمع و تظهر عليها آثار الأصابع. تصميم الجهاز الخارجي جميل، فهو متناسق و يملك أطراف منحنية. في أسفل الجهاز يوجد مدخل microUSB و سماعات الجهاز الخارجية. أما على في الأعلى فيوجد فتحة سماعات الرأس، بالإضافة لمدخل شريحة الهاتف. على اليسار لايوجد شيء إطلاقا، بينما على اليمين هناك زر القفل\التشغيل المعتاد، بالإضافة لأزرار التحكم بالصوت، و أخيرا هناك زر مخصص للتصوير، و هذا الزر بالضغط عليه حتى و الجهاز مغلق، و سيأخذك مباشرة الى طور التصوير.

لوميا 920 جميل جدا من الخارج بلا شك، لكنه حقيقة ليس بالصميم المثالي. هنا نتحدث عن وزن الجهاز و حجمه، فرغم أن الهاتف لا يقدم أقصى المواصفات التقنية المتوفرة في السوق، الا أنه أكبر من بعض الأجهزة المنافسة الجديدة في السوق. الهاتف أثقل من جالكسي نوت 2 رغم الفرق بالحجم، و هو أثقل بنسبة كبيرة من أجهزة مثل جالكسي اس 3 و أيفون 5. أما سمك الجهاز فهو أيضا مرتفع، و كل الأجهزة السابقة التي ذكرناها في الجملة الماضية هي أقل سماكة من لوميا 920.

الشاشة
هذه المرة نوكيا تستخدم شاشة من نوع IPS LCD, PureMotion HD+ مستغنية عن الشاشة الماضية من نوع AMOLED. هذه الشاشة تقدم دقة 768 × 1280 بكسل، و حجم الشاشة هو 4.5 انش، و بالتالي فإن الهاتف يقدم كثافة نقطية عالية 332 ppi. هذه الكثافة العالية تجعل من الهاتف قادر على تقديم دقة كبيرة في العرض خصوصا للنصوص. بالتأكيد كون الشاشة ليست من نوع LED فإنها لن تظهر الخلفيات السوداء بأفضل شكل. لكن لأنها LCD فيمكن رؤية ألوان طبيعية أكثر على لوميا 920، لكن بنفس الوقت تعتبر زوايا المشاهدة ليست بأفضل مستوى. عموما بشكل عام تعتبر شاشة رائعة، هناك خيار لوضع الإضاءة على الطور التعديل التلقائي، أو الإختيار من ثلاث خيارات للإضاءة في الطور اليدوي. الجميل في الهاتف هو قدرته على العمل تحت أشعة الشمس بشكل رائع، و يمكن قراءة المواقع و تصفح الهاتف دون إزعاج كبير. هناك أيضا خيار يجب أن نذكره في و هو طور الشاشة بالحساسية العالية، و هو يتيح لك لمس الشاشة حتى و انت تلبس القفازات. ليس ذلك فقط بل أيضا يمكنك تحريك الشاشة بقلم أو أداة حادة، و ستستجيب الشاشة لك أيضا.

نظام Windows Phone 8
هنا سندخل الجهاز في اختباره الحقيقي، هل نظام ويندوز فون متمكن و قادر على مقارعة أنظمة تشغيل الهواتف الذكية الأفضل. حسنا هذا يعتبر التحديث الثاني الكبير للنظام، بعد ويندوز فون 7.5 و يعتبر أفضل ما توصل اليه. النظام يعتمد على واجهة ميترو، و هي تتيح لك وضع رقائق أو شعارات مربعة و مستطيلة بأحجام مختلفة في الواجهة الرئيسية تمثل التطبيقات التي تملكها. في منظرها تبدو جميلة، و أفضل من مجرد مشاهدة أيقونات التطبيقات مصطفة قرب بعضها. المميز في رقائق ويندوز فون هو خاصية الرقائق الحية، هي رقائق يمكن أن تتغير و تظهر معلومات معينة في الشاشة الرئيسية. كمثال تطبيق الصور يعرض لك صورة عشوائية في الشاشة الرئيسية. السلبي في الخاصية هي أن الواجهة الرئيسية لا يمكن أن تتمدد أكثر من شاشة واحدة.

التطبيقات الرئيسية التنظيمية مع الجهاز تقدم لك ما يمكن أن تتوقعه، سواء الحاسبة أو الرزنامة. متصفح الانترنت هو انترنت اكبسلولر، و من خلال تجربتنا كان أداء المتصفح سلس، و المشكلة الوحيدة التي رأيناها حاليا هي بعض خواص css التي لا تظهر بالشكل الصحيح. تطبيق البريد الإلكتروني ممتاز، و يقدم أغلب الخصائص الرئيسية المتوقعة من تطبيق مشابه. لكن بالنظر الى التطبيقات الإختيارية، فويندوز فون لا زال يعاني كثيرا. هناك العديد من التطبيقات المهمة تغيب هنا، مثل تطبيق انستجرام و دروب بوكس و تطبيق تويتر الرسمي (تحديث: تطبيق تويتر الرسمي غير متوفر عالمتجر السعودي، و لكن يمكن إظهاره بتغيير الدولة الى أمريكا). حتى هواة الألعاب سيجدون أزمة مع مجموعة من الألعاب القديمة و قلة من الألعاب الجديدة.

نوكيا بدورها قامت بعدة خطوات لتحسين الوضع من ناحية التطبيقات، و ذلك بتوفير عدة تطبيقات مفيدة مع الجهاز منذ البداية. من ضمن هذه التطبيقات Nokia Maps و الذي سيساعدك في الحصول على تعليمات Turn By Turn في الطريق، و أثناء تجربته في مدينة الرياض عمل بشكل رائع. تطبيق آخر مفيد في القائمة هو تطبيق City Lens، و هو الآخر عمل بشكل جيد في مدينة الرياض، و يتيح لك هذا التطبيق توجيه كاميرا الهاتف في جهة معينة، و سيقوم الهاتف عن طريق الملاحة بإخبارك عن المطاعم المهمة في الجهة التي تنظر اليها، و يمكنه إخبارك عن أماكن مهمة متعددة بخلاف المطاعم. من التطبيقات الأخرى المسلية أكثر من كونها مفيدة تطبيق Cinegraphics، و هو يتيح لك تصوير أكثر من صورة لجسم معين، ثم اختيار أحد أجزاء الصورة و جعلها تتحرك لوحدها. المشكلة في التطبيق هي أن الصور تحفظ على شكل ملفات GIF، و لا تيح التطبيق مشاركتها مباشرة عبر تويتر مثلا أو فيسبوك، و لكن الخيار الوحيد المتاح هو رفعها على SkyDrive.

اللغة العربية
بالتأكيد الكثير منكم ينتظر أن يسمع عن اللغة العربية في الهاتف، نستطيع أن نبشركم أنها مطبقة بشكل رائع. كل التطبيقات الرئيسية تدعم العربية بالكامل، حتى تطبيقات نوكيا ينطبق عليها هذا الشيء. أثناء تجربة البريد الإلكتروني و الرسائل، نجد أن اللغة العربية تعمل بشكل جيد و تتأقلم مع الكلمات الإنجليزي أيضا، و المحاذاة تطبق بشكل جيد. الخط المستخدم في الجهاز ليس من أفضل ما رأينا، و هو خط شبيه بخط Tahoma، و هو مناسب لتصفح الانترنت لكن ليس الانسب للاستخدام مع النظام بشكل عام.

بشكل عام نظام Windows Phone 8 يبدو واعدا جدا، لكن ألم يحن الوقت لنترك كلمة واعد و نقول عنه نظام منافس؟ ويندوز فون يحتاج الى بعض التعديل لزيادة الثبات، هناك بعض المشاكل هنا و هناك، بعض التطبيقات تعطينا أخطاء متكررة و تتوقف عن العمل، و بعضها الآخر لا يدعم العربية بشكل كامل، فأثناء بحثنا عن تطبيق تويتر في المتجر كان أحد التطبيقات المعروفة يظهر الكلمات العربية بشكل حروف مقطعة، لكن تطبيقا آخر عمل معنا بشكل ممتاز. أكثر ما يمكن أن يستفيد منه النظام حاليا هو دعم مجتمع المطورين، فمكتبته تحتاج الى الكثير من التطبيقات و الألعاب حتى يصبح بديلا مؤهلا للأندرويد أو iOS.

التصوير الثابت و الفيديو
يجب أن نعترف أن نوكيا شدتنا كثيرا بما قدمته في كاميرا الجهاز، سواء كانت الكاميرا الخلفية ذات الـ 8.7 ميجا بكسل، أم عدسة Carl Zeiss المتألقة. كما هو متوقع فأداء الكاميرا جيد جدا، لكن للأسف لا نستطيع أن نقول أنها الأفضل. بعض الصور التي تأخذها الكاميرا خصوصا تحت إضاءة ممتازة تعاني من نعومة زائدة، و تبدو كأنها ممسوحة في بعض الأطراف، هذا لا يعني أنها صور سيئة، يمكنكم مشاهدة العينات التي حصلنا عليها. لكن تألق الكاميرا الحقيقي سيظهر في ظروف الإضاءة الصعبة، لقد أبهرتنا الكاميرا كثيرا هنا. العدسة الخاصة بالكاميرا تسمح لها أن تستقبل كمية ضوء أكبر، و بالتالي يمكنها أخذ صور ممتازة في ظروف صعبة، شاهدوا عينات الصور التي أخذناها في مكان مظلم بالكامل تقريبا.

(الصور العلوية أخذت في النهار، بينما الصور السفلية خصوصا صورة باتمان أخذت في مكان شبه مظلم بالكامل و دون فلاش)

الكاميرا تحمل معها أيضا خاصية منع الإهتزاز و تنفذها بشكل رائع، هذا لا يعني أنه يمكنك أن ترقص و تتوقع أن تأخذ صور جيدة، لكن يجب أن تقوم بدورك بمحاولة الثبات. خاصية عدم الإهتزاز تعمل بشكل رائع أيضا في تصوير الفيديو، حيث يمكنك الآن المشي و التصوير دون الخوف كثيرا. الكاميرا يمكنها تصوير الفيديو بشكل جيد، يمكنكم مشاهدة العينات التي صورناها أيضا للفيديو. تطبيق الكاميرا لا يقدم خيارات كثيرة من ويندوز فون، فبعض الخصائص مثل تصوير بانوراما و تصوير burst ستتمكن من استخدامها عن طريق تحميل تطبيقات أخرى جانبية قد تضطر للحصول عليها من المتجر.

الأداء و البطارية
الهاتف يحمل معالج Snapdragon S4 ثنائي النواة بسرعة 1.5GHz و ذاكرة عشوائية 1GB. الجهاز يعمل بشكل سلس و رائع، و الاستجابة بشكل عام رائعة. البطارية تأتي بسعة 2,000mAh و يمكن القول أن أدائها مرضي. في عامة الأحوال ستحصل على ما تحصل عليه من أي هاتف ذكي آخر تقريبا، و هو استخدام يوم كامل مع الاتصال بالشبكة. يجدر بالذكر أن نوكيا تقدم هذه المرة الشحن اللاسلكي، حيث تضع الهاتف على سطح مرفق ليقوم بالشحن، بالتأكيد عملية الشحن اللاسلكي ابطأ بقليل من الشحن عن طريق وصلة USB.

هل حان الوقت للإنتقال؟
إن كنت من مستخدمي iOS و أندرويد لفترة طويلة كفيلة بتعودك عليهم، فستجد من الصعوبة أن تنتقل حاليا الى ويندوز فون 8 بدون تضحيات بسيطة. نظام ويندوز فون 8 بشكل عام يبدو مبنيا على أساسات ممتازة، لكن ينقصه الكثير من التعديلات للوصول الى مرحلة متقدمة و إعلان نفسه منافس حقيقي للبقية. هناك بعض المشاكل البسيطة في بعض التطبيقات و التي تعطي أخطاء مختلفة و تتطلب إعادة تشغيلها. هناك غياب لبعض الخيارات البديهية، مثل مشاركة الصور مباشرة عبر فيسبوك أو تويتر. هناك غياب لتطبيقات مهمة و هناك تنوع قليل في ما يتوفر، خصوصا الألعاب. هذه أمور تبنى مع الوقت بكل تأكيد، لكن نظام ويندوز فون أمضى فترة كافية في السوق، و حان الوقت لرؤية نتائج حقيقية في وقت قريب.

أنا سعيد بكل حال لتطبيق اللغة العربية بشكل رائع، مع إني أتمنى رؤية خط أفضل مستقبلا. نوكيا من جانبها قامت بعمل رائع، و ميزت هاتفها عن المنافسين الآخرين من هواتف ويندوز فون بتطبيقاتها الخاصة، مثل تطبيق الملاحة و التصوير. هاتف Lumia 920 يبدو رائعا في اليد، و يمكنك أن تشعر ببنيته الصلبة و المتماسكة. لكن المخيب أن نجده بهذا الثقل و الحجم، كان من الممكن تخفيفه أكثر. أيضا من المخيب عدم وجود خيار لإضافة مساحة تخزين خارجية بإستثناء المساحة السحابية المجانية المقدمة عبر Sky Drive.

نوكيا Lumia 920 يقدم بعض اللمسات الإبتكارية مثل الشحن اللاسلكي و بعض تطبيقات الكاميرا، لكنه لا زال لا يملك من الإمكانيات ما يكفي ليكون أفضل من متصدري سوق الهواتف الذكية الحاليين. لكن المستقبل يبدو مشرقا، و تعاون نوكيا مايكروسوفت سيستمر و نتمنى أن نجد تعاونا كبيرا من المطورين من الطرفين لتحسين التجربة بشكل كامل.

إن كنت تبحث عن تجربة ويندوز فون و لا تبالي بالنواقص الحالية للنظام، فلوميا 920 من أفضل الخيارات في السوق. هاتف يقدم أداء سلسل و رائع و يحمل تطبيقات مفيدة، و له منظر جذاب بألوانه الزاهية. ربما لا يكون أفضل خيار عند سعر 2,500، لكن لا يمكن أن ننكر أنه يقدم قيمة ممتازة.

8.0
الرأي النهائي
نوكيا Lumia 920 يحمل تصميما جميلا و خيارات ذكية في الاستخدام من الشحن اللاسلكي الى تطبيقات نوكيا الرائعة. لكن الشيء الوحيد الذي يقف في طريقه هو نظام ويندوز 8 الذي لم ينضج بعد.
الإيجابيات
+ تصميم جميل و ألوان متنوعة
+ التصوير في الإضاءة الضعيفة و منع الاهتزاز
+ تطبيقات نوكيا الإضافية
+ شاشة اللمس ذات الإستجابة الرائعة و الجودة العالية
السلبيات
- الجسم السميك و الثقيل
- نواقص النظام المختلفة

مؤسس شركة DIGINATION و تحت لوائها موقعي إلكتروني و ترو جيمنج. أعشق ألعاب الفيديو و التقنية و أستمتع بصناعة المحتوى الرقمي و خدمة المتابع العربي لأكثر من 15 سنة.

  • sweilem

    جهاز تحفة ^__^ بانتضار الاعلان عن وقت نزوله

    • الهنوف ال سعود

      المؤتمر كان مخيب للأمال

      1- الإرتباك الواضح في المقدمين
      2- العطل الفني المتكرر في العرض ( كل شويء يقول .. تكفى اشتغل!! هذا مؤتمر؟ )
      3- فشل توظيف تقنية NFC والخلل الفني ..!! ( اول مرة أشوف مؤتمر مثل كذا ..؟؟؟ )
      4- كل الصور والمواصفات المسربة صحيحة
      5- لاشيء جديد يميز الهواتف المعروضة عن ماهو موجود في السوق
      6- معالج ثائي ( منذ بداية السنة والشركات تقدم معالجات رباعية .. )
      7- رام 1 جيجا بايت ( الرام وصل في الشركات المنافسة الى 2 جيجا بايت ..!! )
      8- الكميرا الامامية بوضوح VGA .. ( يعني أقل من 1 ميجا بكسل ..!!! )
      9- شاشة بكثافة 480×800 بكسل .. الى اين يانوكيا ؟؟؟ ما هذا ..!!
      10- تقليد سامسونج في الشحن الاسلكي ..!!
      11- تقليد سامسونج في خاصية أختيار أفضل صورة ملتقطة من الكميرا ..!!

      حتى الان لم أشاهد جهاز مثل ( الجالكسي نوت 2 )

      1- القلم السحري .. :)
      2- البطارية 3100 mAh
      3- الرام 2 جيجا بايت
      4- اسرع معالج حتى الان 1.6 رباعي النواة
      5- الذاكرة الداخلية 16\ 32 \ 64
      6- الذاكرة الخارجية يقبل حتى 64
      7- تصوير الشاشة فيديو وصوت

      وغيرها من المواصفات مثل :
      اذا ابتعد الجوال عن القلم الضوئي (يعني ضيعت القلم) يهتز الجوال ليخبرك انك نسيت القلم

      شاهد هذا الفيديو حتى تعرف ماهو أفضل جهاز في عالم الهواتف المحمولة

      http://www.youtube.com/watch?v=jtkcm4JN9bc&feature=player_embedded

      أجزم أن الجالكسي اس 3 سيتفوق على الايفون 5 , فضلاً عن الجالكسي نوت 2
      وموعدنا مع المؤتمر المخيب للأمال الثاني يوم الإربعاء القادم .. :)

      • the heart

        غلطات بامؤتمر ماتشمل عيوب بالجهاز يعني ماتقدر تحكم بالجهاز اذا طلعت غلطات بالمؤتمر

        اما الكامرة الامامية مادري ان كان صحيح او لا لان مالقيت اي احد كاتب انها vga

        الرام مافي الا جهازين او ثلاثه رامهم 2 جيجا

        ومن ناحيت البروسيسر هذا يرجع للنظام لانه اول الاجهزء ماراح تنزل الا من نفس شركة البروسيسر اما ببداية 2013 راح تفتح بكل الشركات الاخرا يعني راح يكون رباعي واذا في فوق الرباعي راح يصير مثلهم

        ومع العلم الويندوز فون مايحتاج مواصفات عالية ولا راح 2 ميجا لانه خفيف وسريع مع 512 ولا تشوف التعليقات الا نادر شلون مع بروسيسر ثنائي و رام 1 جيجا

        ومن ناحيت الشاشة كلامك صحيح 800×480 هذا لوميا 820 متوسط المواصفات اما 920 شاشة hd نوعها PureMotion HD+ يقال انها الافضل بين الهواتف الذكيره (مانعتمد المعلومه لين نشوف المقارنات )

        يعني الجهاز مواصفاته مثل اجهزة سوني اسبيريا من ناحيت الرام و البروسيسر اما جودة التصنيع والكامرة و الشاشة افضل من الجلاكسي من جودة التصنيع + الكامرة و الشاشة

        وهذي اهم النقاط اما الرام و البروسيسر ما نبي فيه الا اداء النظام من غير تعليق و بسلاسه

        • nero

          على راسي

          • the heart

            يسلم راسك ^.^

        • حمود

          كلامك صحيح مئة بالمئة والكاميرا الامامية للوميا 920 1.3 ميجابكسيل

      • nero

        معلوماتك غلط راجع نفسك

        • nero

          معلوماتك الهنوف ال سعود غلط

      • electro

        لوميا 820 كاميرا امامية vga 480 اما لوميا 920 720p

      • جميل

        كان من الأفضل لك ياباسل العرب مثل ما غيرت اسمك ان تغير ايضا اسلوبك في الكتابة لكي لاتنكشف
        هذا هو الحقد اللذي يخفيه عنكم باسل العرب بعضويته هذه وبم انه احد اعضاء الكمبيوتر الكفي ويشارك في العديد من المدونات فهو لايستطيع التكلم بهذا الحقد العنيف بإسمة وشخصيته
        المهم هو ان الجهاز.. جبار ومكتمل وسوف ترى بإم عينك المبيعات
        1 الشاشة هي الأفضل وبكثير! وامتدحها الكثير ووصوفوها بأن الأفضل
        2 الكاميرا وهي الأفض وتسحق اقرب منافس يحاول التغزل بها
        3 السفتوير ويتكلم احد محرري اندجاجت بأنه يشك اذا كان هنالك جهاز ينافس اللوميا من ناحية سرعة النظام
        4 الخرائط الأوف لاين وبالصوت ومن دون انترنت
        5 التكامل السفتويري على مستوى الأنظمة
        من يوفرها عزيزي باسل العرب؟؟
        اكتشفت الأن حقدك الكبير واتمنى من احد محرري الموقع او من الأخ محمد البسيمي يكشف لنا رقم الـIP من هذا الحاقد باسل العرب ويطابقونه بالثاني
        الطفل يكبر ولكنه يبقى طفل!!!!!

        • محمد غازي

          آآآآآه كونان..كونان..يسعى دائما..المحقق كونان

          • محمد غازي

            ما اقصد اتمسخر عليك بس مزحةD:

      • rafi saied

        لوميا 920

        لا تنسى ان معالج snapdragon s4 ثنائي النواة تفوق على معالج انفيديا رباعي النواة !!
        و هلا htc , LG , و يمكن موتورولا رح يستخدمو هاد المعالج في اغلب هواتفهم .!
        و من ناحية الكاميرا .. البيور فيو تعتبر اقوى كاميرا بين الهواتف .!
        و من ناحية الشاشة ولا اروع اقوى من الـ HD .
        و خدمات الاتصال 4G .
        و اكيد اكيد لا تنسى الويندوز فون القادم بقوة ! و بعدين جربو و احكم عليه .
        راجع معلوماتك ولا توصف اشياء بطريقة متسرعة .

      • محمد غازي

        طبعا ماننكر مؤتمر الأعلان عن النوت2 كان رائع
        لكن مؤتمر النوكيا لوميا920 كان رائع ايضا!
        بعدين معالج سناب دراجون اس4 الثنائي النواة تفوق على كثير من المعالجات الرباعية النواة!
        المواصفات المسربة طلعت صحيحة ماشي صح بس النيكسس4 كمان كان نفس الشي
        والكثير من الأجهزة هكذا

  • the heart

    الجهاز في غايت الروعة وبأذن الله هو جهازي القادم

    تفضل هذا الرابط لإكمال المواصفات
    http://www.nokia.com/global/products/phone/lumia920/specifications/

  • sa3h3d

    رهييب يستااهل

  • فاااااااااااااااشل

    • MaRwAn 0O7

      فااااااااااااااشل مثلك .. شوف انا ما مع اي شركه اان فقط مستهلك ونوكيا لوميا 920 صراحه ابهرني .. وهذي خطوه كبيره لشركه عظيمه

  • electro

    افضل من اس 3

  • electro

    نريد مقارنة مع اس 3

  • ni`

    سحق الاس 3 الي قرفونا فيه هالموقع المتعصب والناس الي ما تفهم شي بالتكنولوجيا والابداع
    قرفتونا بمواصفات ومزايا الاس 3
    جاء من يحطم سامسونج واجهزتها العفنه
    10/10
    اكيد افضل جهاز
    وشوفو وين رح يحطوه بالتقييم

    • ghazy

      هدي هدي وحسن اسلوبك شوي كمان زودتها شوي مثل:موقع متعصب(ومافي غيرك متعصب) اجهزة سامسونج العفنة! اتفق معاك بس لازم تحسن اسلوبك في الكلام

  • ni`

    “مما يجعله بشكل عام أفضل من الهواتف الأخرى في إلتقاط الصور”
    الاس 3 قرفتو اهلنا بدقة الكاميرا ومدري شو وعرط وكذب واشياء مش موجوده اصلا
    جد اثبت انو هاذ الموقع متعصب لسامسونج وانهم خرفان لسامسونج
    انا هاي اخر فوته لي ع موقع متخلف
    اصلا العرب عمرهم ما بطلع منهم شي كويس

    • MaRwAn 0O7

      لا لا لا لاتقول ان العرب مابيطلع منهم شي كويس .. انته الخروف احترم نفسك واحترم العرب ولو كان فيك خير ماكنت بتسب العرب

    • ghazy

      بالله”اصلا العرب عمرهم ما بطلع منهم شي كويس” مفكر حالك امريكي ولا بريطاني ولا الماني ولا اسباني ولا ايش؟ انت عربي كمان اسكت قلة ادب! وتسب الموقع وخرفان والله العظيم مافي غيرك خاروف مع قرنين مجانا!

  • ahmed

    الجهاز جميل جدا بتصميم أنيق جدا مواصفات عالية جداً بالنسبة لهواتف windows phone كل ما يحتاج اليه الهاتف هو ليس في الهاتف انما في النظام (منتظرين اضافات لل windows phone لانه لسة باول الطريق

    كاميرا افضل من الخصوم
    خرائظ افضل
    تقنية الواقع الافتراضي

    شخصيا لا افكر باقتناء هاتف بنظام windows phone

    • —–

      كاميرا افضل من الخصوم – صح
      خرائط ؟؟؟؟ انت شفت اضافات خرائط جووجل ؟ هذا غير مظهر الخريطة !

  • ghazy

    10 نجوم لعيونك يا نوكيا صراحة ابدعتي

  • choco22

    سؤال ليش نوكيا ما عملت كاميرا ٤١ ميغا في لوميا ٩٢٠٠؟

    • iTurki

      لانو سيزيد في سماكه الهاتف و هذا بيكون عيب ، اعتقد ان هناك بيورفيو قادم بالـwp8 !
      اللوميا ٩٢٠ ليس بهاتف تصوير مثل البيورفيو ٨٠٨

  • لا اتوقع يوجد حاليا اي ميزة بالابل او السامسونج ممكن تتفوق على جهاز اللوميا 920

  • حتى الكفائة فحاليا اللوميا اعلى كفائة بمراحل عن ال 4S

  • Kaiser

    منتاز منتاز منتاز

    • iTurki

      منتاآآز D :

    • ghazy

      منتاز كتير

  • MaRwAn 0O7

    نوكيا ستحطم هواتف الاندرويد والابل لانها قادمه بقوه

    • —–

      مش لهالدرجة يا اخي !!!
      بنهاية هذا الربع بنشوف من حطمت !

  • Talal

    نوكيا ابدعت بالهاتف جدا

  • محمود البحراني

    Amaaaaaaazing!!!

  • TALAL ALSHREEF

    بالفعل افضل هاتف ذكي بالعالم ويستحق الاقتناء ابدعتي يانوكيا

  • r_kb2009

    من افضل جولات السنه

  • lumia lover

    اللومييا هو افضل جهاز :

    1- افضل شاشة

    2- افضل كاميرا

    3- حساسية الجهاز العالية بالنسبة لـ اللمس

    4- تصميم الجهاز

    5-النظام ويندوز فون 8

    • —–

      2- افضل كاميرا

      3- حساسية الجهاز العالية بالنسبة لـ اللمس

      4- تصميم الجهاز
      ما يختلف عليها اي واحد ، بس الشاشة كوضوح فيه هواتف تُصدر بـ full HD وهي اوضح من الوميا ، مسالة النظام بالنسبة للبعض هو الأفضل وفيه ناس لا ، بس من وجهة نظري الاس3 افضل ماعدا الشاشة والكاميرا :)

  • اي يانوكيا ابدعتي فعلا بجهاز جبار وبمواصفات خارقه بس ياترى هكذا مواصفات شنو السعر راح ايكون
    وملحقات الجهاز شنو

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • يماني شامخ كياني

    جهاز رائع لكن لايقارن نهائيا بالs3 .. خلينا نكون واقعيين شوية .. ال s3 متفوق بكل شي ماعدا فروق بسيطة في التصوير وحجم ال s3 الذي أراه كبير جدا .. لكن في المواصفات التقنية ال s3 أفضل بكثير .. ولا تنسوا أهم شي .. نظام تشغيل ال s3 أندرويد وال lumia 920 نظام الويندوز فون … بس تبقى خطوة رائعة من نوكيا

  • خلينا واقعيين الجهاز خارق ولايقاوم

  • Okba.Dz

    ابدعت نوكيا في الجهاز .. ممتاز
    كذالك لو بيتعمل اجهزة اندرويد .. لكانت الشركة الرائدة حاليا بدون منازعْ
    10/10
    للامام نوكيا

  • mahdi

    اتوفع بتقيمونه 9.5 بسبب (السلبيات ) الوزن

  • أحمد أبوزيد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    كلامي موجه لكل الإخوة الكرام ( وخاصة ذوي العضويات الرسمية ) بالمنتدى التقني الأول بالوطن العربي ( من وجهة نظري المتواضعة ).. لاحظت شيئا أزعجني وهو قسوة الردود على الخارجين عن النص في انتقاداتهم.. أعتقد أن رد الإساءة لا ينبغي أبدا أن يكون بالإساءة.. ولقد علمنا قرآننا الكريم ( ولا تستوي الحسنة ولا السيئة .. ادفع بالتي هي أحسن )
    أعتقد أن من يخطئ يحتاج منا إلى نصحه بهدوء ( وهذا حقه علينا ) لا أن ننهره بشدة ونعنفه بقسوة.. ولقد أمرنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم( يسروا ولا تعسروا .. بشروا ولا تنفروا )
    ولهذا أنصح نفسي أولا وحضراتكم ثانيا أن يرقى أسلوب كلامنا لأعلى مرتقى ممكن.. والله ولي التوفيق.

  • SOoloOM

    رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع

  • محمد غازي

    جهاز رائع جدا
    وصراحة كاميرته رائعة
    وافضلها على بعض كاميرات ال12 وال13 ميجا بيكسل!
    نظام اتوقع له النجاح والشهرة

  • محمد غازي

    من جهاز رائع جدا
    وصراحة كاميرته رائعة
    وافضلها على بعض كاميرات ال12 وال13 ميجا بيكسل!
    نظام اتوقع له النجاح والشهرة

  • —–

    لوميا 920 جميل جدا من الخارج بلا شك، لكنه حقيقة ليس بالصميم المثالي. هنا نتحدث عن وزن الجهاز و حجمه، فرغم أن الهاتف لا يقدم أقصى المواصفات التقنية المتوفرة في السوق، الا أنه أكبر من بعض الأجهزة المنافسة الجديدة في السوق.
    يعني شيل هواتف سامسونج واتش تي سي و سوني وايفون … هاذا افضل هاتف بالعالم ! الى الامام

  • فؤاد

    لا لا لا لا يا الكتروني ليش كذا! ! 8 / 10 لا خلص خلوها 4 احسن.!

    انا فعلا مقهور من التقييم الفاشل هذا. . اللوميا 900 قلنا عادي ياخذ 8 لانه كان.غير داعم للعربية. .. و معالجه و راماته قليلة. . لكن ليش اللوميا 920 هيك تقييمه ؟

    افضل كاميرا
    افضل شاشة بفئة ال ما تحت ال 5
    افضل تصميم
    افضل تقنيات
    و غيرها و غيرها الكثير

    هل معقول الايفون 5 افصل من اللوميا!
    وهل معقول انه كاميرة و شاشة و اداء و تصميم السامسونج اس 3 افضل من اللوميا ؟ لا لا والف لا

    الان توضحت صورة الكتروني بالنسبة لي
    1 مطبلين لسامسونج
    2 كارهين لنوكيا
    3 الاثنين معا

    فعلا امر عجيب ان نرى سلبية واحدة او اثنتين في الهاتف و ياخذ 8/10 مع العلم ان الوزن مسألة شخصية و كذلك النظام فالذي يختار الويندزفون 8 سوف يكون ملم و عارف انه نظام جديد و فيه نواقص. ..

    على العموم انا رايح احجز اللوميا 920 و احجز 3 مش واحد

    تحياتي. …

    • i samsung

      انا معك في كلامك

    • saed

      كلام صحيح 100%

    • يا اخي انت قلتها .
      افضل كاميرا
      افضل شاشة بفئة ال ما تحت ال 5 وشاشة htc الي full HD ؟؟؟ بالحساسية هي افضل
      افضل تصميم – بالنسبة لك ، سوني HTC ، سامسونج
      افضل تقنيات smart stay مثلا ؟؟
      —-
      الاس 3 وانت فاتح فيديو وتقلب التلفون وتخليه قريب على الطاولة يتسكر الفيديو لحاله !
      الاس 3 لما تحط التلفون بجيبك يرتفع مستوى الرنين والاهتزاز !
      الاس 3 فيه سنسر ينتبه على عينك وما تسكر الشاشة وما تحتاج لتلمس الشاشة الف مرة
      الاس 3 فيه بوب اب بلي وتقدر تشوف فيديو وانت تتصفح الانترنت او اي شي
      الاس 3 فيه s-voice
      الاس 3 فيه Smart alert الي اول ما تمسك التلفون يهتز اذا فيه رسالة او missed-call
      الاس 3 فيه Buddy photo share وهو يتعرف على وجوه الي صورتهم
      الاس 3 فيه Best photo
      الاس 3 لما تريد تصور الشاشة تمرر يدك على الشاشة من اليسار لليمين فقط
      الاس 3 تهز الهاتف ليعطيك جميع معلومات البرنامج الي تفتح (اذا كان مرفق مع الهاتف )
      الاس 3 لما تفتح قائمة الاسماء وتضرب على الهاتف من الاعلى يطلع لاعلى القائمة بسرعة
      الاس 3 تستطيع مشاركة كل ما لديك على التلفاز ولا تحتاج لشراء xbox
      الاس 3 وواجهة الجميلة والمستوحاة من الطبيعة اجمل بالف مرة من لوميا وواجهتها المربعة
      الاس 3 تستطيع وضع ذاكرة خارجية
      هذا عدا عن خدمات جووجل :)
      وبالمناسبة البلوتوث في لوميا لا يرسل سوى لهواتف نوكيا !
      يلا رد علي ؟! هذا يا عزيزي ما يسمى بكامل وتوافق الهاردوير مع السوفتوير

      • john 1987

        يا اخي انت مطبل لسامسونج. .. ابعد عنا يا اخي ابعد روح طير بس انت و شرمة البلاستيك وللعلم بعض المواصفات التي قلتها مثل في سنسور يتبع لعينك و اس فويس و غيرها اثبتت فشل ذريع. . فمثلا عن تجرلة شخصية خاصية سمارت ستاي لا تقوم بعملها ابدا عند خفض الاضائة قليلا وهذا هو قمة الفشل. . واس فويس تقولة اوبين ذا فايرفوكس … بيقعد يحمل و بالاخير بيشرت و يطفي لحاله. .. وش هذا الغباء ؟

        اذا بتتكلم عن الواجهة في عندك السينس وهي اجمل واجهة لاندرويد. . و الواجهة المربعة حسب تعبيرك هذي تخص الويندز 8 و فون و اذا ما عجبتك رووووووح طير

        و يا اخي انت ليش مقهور و قل تعليقاتك ضد النوكيا و ضد كل شخص يجي بستمسونج

        ليش انت هيك ؟

        بالنهاية. . تبا لك لانك عايش بمهاوي التخلف

        • هههههههـ فشل ؟؟؟ ههه اول مرة اعررف تصدق ، والقطعة البلاستيكية يا حبيبي افضل من قطعة حديد (اثقال) ههههاي قال فشل قال ، يعني من كل هالمميزات ما قدرت تجيبلي غير هذي !
          وواجهة التوتش ويز هي الافضل من كل الواجهات بكل حيادية !و حتى لو واجهة السينس افضل ولاكن ليست كتلة المربعات افضل !!! قال مربعات قال ، اقعدلي سنة كاملة على مربعات ولا حتى رح تغيرها !

    • 1- أفضل كاميرا صح
      2-أفضل شاشة ممكن
      3- أفضل تصميم هذه مسألة ازواق أنا ارى ان الون اكس الافضل
      4-أفضل امكانيات بصراحة هالنقطة أكدتلي انك مش فاهم حاجة اقرأ عن امكانيات سامسونج ولا ابل وبعدين اتكلم

      • العراقي

        عجيبه تتهم الرجال انه مافاهم وانت ما تعرف لغة برمجة الوندوزفون شنو هذا اكيد من حيث السوفت وبالنتيجة ما تعرف كيف يندمج النظام مع العتاد في اجهزة الوندوزفون ولهذا لما ماتكون معلومات ببساطة لا تتكلم

        • والله ما فهمت شي !

    • محمد

      انت مع الاسف من البسطاء الذين يصدقون كل ما تقوله نوكيا في مؤتمراتها ,
      من قال لك ان لويما يملك افضل شاشه وافضل كامرا و افضل تصميم وافضل تقنيات ؟

      لوميا لايملك افضل كامرا وكل المقاطع اثبتت هذا ,
      لايملك معالج رباعي لايملك منفذ للذاكرا لايملك راديو لايملك ادق شاشه لايملك افضل شاشه,
      هل تصميم نوكيا السميك والثقيل اجمل من سوني TX ؟

  • ماشاء الله جهاز روعه بس تعرف خساره فينى احنى العرب هاذا جهاز لاننى لا نستحقه حتى كميرا جهاز مو عارفين نشغل ميزاتها وكمان تقييم مخزي .. لان كل مواقع اجنبيه واشررها اعطت جهاز تقييم 9 و 9.5 ..ويعني لازم يكون اسم جهاز لوميا سامسونج s920 عشان تعطي تقيم 9.5 > ليش موقع الكتروني وتقنيه بلا حدود متحيزين لسامسونج وانظمه اندرويد عالم يطور ويتنوع واحنى لساتنى متعلقين باندوريد…. المهم شغله اذوواق جهاز عجبني وانشاء الله راح اشتريه وشكرا لاستماعي معني حاب يكون موقع متنوع مو متحييز لانظمه معينه واجهزه معينه وسلام

    • khaled

      ممكن تحط الموقع الي معطي هاي النتيجة.

    • دورت في engadget – phone arena – bgr ولا كاتبين التقيم !
      O.O تبا انت ترا مالا اراه ! شكلها قدرات الوميا يا حبيبي الوميا !

    • ejddd

      انت متعصب مريض لنوكيا ,
      والله انا اشفق على المخدعوين بشيء اسمه نوكيا
      يا عمي خلاص نوكيا الى مزبلة التاريخ

  • Bo-haidar

    جربت الجهاز عند احد اصدقائي .. هو جيد من ناحية السلاسه لكن وبكل صراحه لايرقى ابداً ان يكون منافس للايفون او الان درويد والاخوه مع احترامي يتكلمون عن الكاميرا والجهاز اصلاً فقير بالوقت الحالي هو جهاز به عيوب كثيره لا انصح بشراءه

    • تتكلم هنا ؟؟ انت بكامل قواك العقلية ؟؟ كله ديس لايك واذا واحد رد عليك بيعطيك رد لدرجة الانتحار من الغباء !!

      • EyadAljundy

        هههههههههههههههههههههههههه
        حلوة

  • ARC S

    طيب يابو حيدر سامنونق اجهزتها كلها عيوب
    ومع هذا يحطون تقييمها 17 من 10 ويقارنون قلنكسي ميني
    مع سوني اكسبيريا وال جي اوبتيموس ويقولون قلنكسي ميني يتفوق :(

    ملينا من طنافس سامنونق رنق رنق
    اذا كانوا يوزعون عليكم اجهزة جوالات ولوحية وكمبيوترات بلوشي
    احنا ايش ذنبنا تغشونا :(

    • تبا لك وحرف القاف تبعك ،!!! كرهتني في ام سامسونج ، انت والقاف تيعتك ، والاس 3 ايش عيوبه حبيبي :) ؟؟؟
      بس من مميزات الوميا بطاريته ما تنشال والبلوتوث محصور على هواتف نوكيا ! بالتوفيق

    • Fooo

      ههههههههههههههه [ قلنكسي ] هههههههههههههههههههه

  • بالمناسبة للي تنتقدو التقيم ، التقنية بلا حدود معطينه 8.4 :)
    هي مؤامرة كونية ازلية ارضية على افضل هاتف صنع في تاريخ البشرية ! تبا ، لو كان سامسونج كان اخذ 10 ! الكارثة انهم لازم يقارنوه بالاس 3 لأنه الهاتف الافشل على الاطلاق !

    • كيف الهاتف الافشل على الاطلاق والاكثر مبيعا لسنة 2012 واللي المواقع العالمية زي فون أرينا وتتش رايد قيمتو 9 و 8.7 وقيمت النوكيا 920 ب 8.2 وبعدين نوكيا امكانيتها تنحسر في الكاميرا وخرائطها اما رووح شوف سامسونج ولا ايفون الاستعمال كيف انو سلس وامكانيات تحس انك تستخدم جهاز لو نزل بعدو الف جهاز مارح يقدم
      صح ان الموق مبالغ في التقييم لكنه وجهة نظر

      • عزيزي انا اقصد الكلام الي هم يقولوه ، فعلا اس3 هو افضل هاتف صُنع لحد الان ، الوميا فقط كاميرا وحساسية شاشة فقط ، خلى في تصوير الفيديو ما تقدر تسوي زووم !

  • محمد الحسيني

    يا جماعه المسأله واضحه لا يوجد بالهاتف ما يميزه على الايفون والكالاكسي اس 3 …سامسونج وابل صعب على اي شركه تنافسهم حتى لو كانت نوكيا

    • ARC S

      ابل وفهمناها صعبة على اي شركة تنافسها

      لكن سامنونق رنق رنق حتى هواوي الصينية
      تصنع هواتف افضل منها

      لاتروح بعيد هاتف الون اكس افضل من 100 قلنكسي 3
      تصميم وجودة ومواد وسرعة وشاشة وكاميرا وواجهة السنس 4
      وتحديثات اسرع.

      • محمد الحسيني

        ههههههههه اكثر من ثلاثين مليون جهاز كالاكسي اس 3 تم بيعه انصحك بمراجعه طبيب نفساني اكيد عندك مشاكل واتمنالك الصحه ان شاء الله

      • يا جماعة الخير ، دقيقة صمت على لسان هالبني ادم المقطوع ، ودقيقة اخرى على نقص هرمونات الغباء الي فيه !
        الون اكس ؟ هو بطاريته تقعد يوم ؟

  • سراج

    ليت الشباب يعود يوما.حزني وقهري على أيام n95.

  • lumia 920

    موقع فاشل وطاقم متحيز وخوريف لسامسونج
    ع كل حال يعني لو حطيتو التقيم شو ما حطيتيوه ما رح ياثر بالجهاز
    لانو نوكيا مش منتضره ع احر من الجمر تقيمكو الفاشل
    جد صدقو الي حكو انكو تحيز لسامسونج وابل
    الايفون 5 الي ما ضل مشكله بالكون ونوجدت فيه تقيمه اعلى
    جد اسفي ع هيك موقع متخلف

    • أحمد أبوزيد

      لقد كنت أمس فقط أشكر في هذين الموقعين الكتروني والتقنية بلا حدود ..
      وكنت دائما أدافع عنهما خصوصا في تهمة التحيز لسامسونج وأندرويد وكل ما يخصهما ..
      أما بعد هذا التقييم المخزي فلقد صدقت هذه التهم وسقطا من نظري فعلا ..

      • سعيد

        وما ذنب هذه المواقع اذا كنت انت تعمل في شركة نوكيا ؟

        الجهاز فااااااااااااااااااشل

    • يااا اخي الجهاز فاااشل ايش دخلهم ؟!

  • نوكيا وبس

    ظلم ظلم ظلم يااخي هلجهاز متكامل من كل النواحي واكثريت المواقع التي عملت له مراجعه اعطته 9 فما فوق لماذا موقعكم متحيز لاجهزة سامسونغ وتعيبون اجهزة نوكيا وثانيا انت تقول ان من احد العيوب هي قلة التطبيقات المتجر يحتوي على 120.000 تطبيق واكثرها مجانيه والمتجر ينمو بسرعه وكل يوم تتم اضافة 118 تطبيق فلماذا قليله اسالك سؤال بالله عليك هل قمت بيوم باضافة 300 تطبيق او اكثر على هاتفك ؟ والتطبيقات نوعيه وامنه ليس مثل الاندرويد الذي تطبيقاته اكثرها مكرره وقذره وفيها فايروسات

    • أحمد أبوزيد

      الحمد لله أن آراء أغلب الإخوة تستنكر هذه التقييمات الفاشلة ..
      لقد ظننت أنني أحيا في كوكب آخر وحدي يتحيز كل سكانه لنوكيا !!
      أنا أيضا أرى أن التقييم العادل للجهاز يجب ألا يقل عن 9.5 من 10
      وبإذن الله تعالى سيكون هذا جهازي القادم .. والله الغني عن مثل هذه المراجعات !!

    • محمود الدوسري

      120 الف برنامج فقط
      يعني اقل من الاندرويد بفارق 500 الف برنامج
      لماذا هذا التعصب يا عشاق نوكيا ؟
      الجهاز يملك نفس مواصفات اجهزه نزلت من عام 2011 وانتم تقولون افضل جهاز !
      سلامات

      • عقول غبية

      • Kitonas

        120 الف عليها رقابة قوية , ومو مكررة

        مو 600 او 700 الف برنامج ,,,نصها هاكات واباحية واغلبها مكرر ومتجر بدون رقابة حازمة

        غير ان متجر ويندوز فون اسرع متجر نموا

    • محمد غازي

      الكامل هو الله عز وجل

  • A

    والله الناس عجيبة كل يوم يجيك واحد يتكلم عن الموقع محد طلب منكم دخول والتشكيك فيه

  • saedalrameeni

    بصراحة المراجعة لم تكن عادلة أبداً أبداً . عند الحديث عن الشاشة لم يتم التطرق إلى موضوع أن شاشة الجهاز أفضل بكثير في الإستخدام تحت أشعة الشمس من شاشة الأيفون 5 والجالكسي 3 . ولم يتم ذكر وجود تقنية نوكيا cbd التي تزيد من حدة اللون الاسود .ولم يتم ذكر أن شاشة الجهاز أسرع من بقية الاجهزة
    بشهادة الكثير من المواقع الأجنبية أن شاشة الجهاز تعتبر من أفضل الشاشات الان إذا لم تكن الأفضل

    أتمنى على المراجعين أن لا يحكم عواطفه وحبه لشركة أو نظام معين عند تقيم هاتف لشركة أخرة . فمثل ما تم ذكر كل مميزات الجالكسي يجب ذكر كل مميزات الهواتف الأخرى .

    أنا انتظر نزول الجهاز بفارغ الصبر في السوق الأردني . وعندها سوف أحكم بشكل كامل على مدة حيادية مراجعتكم لجهاز

    • محمد البسيمي

      الشاشة ذكرنا إنها ممتازة، و بالنسبة لدرجات الأسود ما تقارن بالأموليد

      لكن هالشي ما أثر عالمراجعة أصلا، لأن الشاشة لم تعتبر من العيوب و ما أثرت عالتقييم

      للمعلومية فقط، أغلب النقص في التقييم نابع من نظام التشغييل

      • saedalrameeni

        تم ذكر أن الشاشة ممتازة في التقيم النهائي . لكن في الشرح عن الشاشة تم التطرق للعيوب ولم يتم ذكر إلا ميزة كثافة البكسل . لو أنا كنت لا أعرف شي عن الجهاز وأعتمدت فقط على المراجعة الخاصة بموقعكم (( الذي أقدره و أحبه كثيراً )) لما عرفت أن أداء الشاشة تحت أشعة الشمس أفضل بكثير من أداء سامسونج وأيفون على سببيل المثال .
        ونقطة أخرى أنا لا يهمني ملخص التقيم مثل ما يهمني الشرح التفصيلي لتقيم . كتبته في الملخص الشاشة ممتازة لكن من يطلع على الشرح التفصيل يلاحظ أن الشاشة سيء مقارنة ببقية الهواتف ولا يعرف النقاط التي تجعل الشاشة ممتازة .

        وشكراً لك أخي على هذا الموقع والشرحات الرائعة .

        • محمد البسيمي

          فهمت قصدك، و معك حق

          تم تعديل فقرة الشاشة بحيث تعكس هذي النقطة

    • عبدالحفيظ

      اخوي الله يجزاك الخير لما ينزل في الاردن خبرني لاني انتظر الجهاز بفارغ الصبر

  • محمد البسيمي

    فانز نوكيا طلعوا أخس من فانز أبل و سامسونج

    يا ناس ترا تقييم 8 من 10 مش سيء، تقييم 3 من 10 سيء

    فرقوا رجاء

    ثانيا الجهاز فعلا ممتاز، لكن نظام التشغيل لا زال يحتاج للكثير من التطوير، يا ليت الكل مش بس يقرأ رقم التقييم و يمشي، اقرأ المقال بأكمله و استفيد

    • أحمد أبوزيد

      أعتقد أن الموقع هنا يقيم الجهاز وإمكانياته لا يقيم النظام بعيوبه ومميزاته..
      ثم نغمة النظام سيء .. النظام فقير .. التطبيقات قليلة .. النظام النظام النظام..
      هل نجد في النظام أغلب – إن لم يكن كل – التطبيقات الهامة والضرورية أم لا؟!
      هل نقارن نظاما حديث العهد بنظام يتم تطويره وتحديثه بانتظام منذ عدة سنوات!!
      ثم هذا جهاز أبل المعجزة الذي يباع بآلاف الدراهم والريالات والجنيهات..
      أليست الشكوى الرئيسية لمنتقديه أن النظام لم يتطور بما فيه الكفاية ومواكبة التوقعات؟!
      في رأيي أن هذا الكلام أصبح سخيفا جدا .. النظام والجهاز بالنسبة لي فيهما أكثر مما أحتاج بمراحل .. وهذا يكفيني حاليا .. وأرجو ألا يضايق رأيي أحد من الإخوة!!

      • محمد البسيمي

        كلامك غير منطقي نهائيا

        نظام التشغيل و الهاردوير يكملون بعضهم، و إن طاح أحدهم طيح الآخر معاه

        iOS مقارنة بويندوز فون يعتبر متطور أكثر، و التوافق فيه أفضل و مع البرامج و الحسابات الخارجية

    • Nokia

      لا يا اخ محمد

      أنت تبي تقنعني إنه الــــآيفون 5 أفضل من اللوميا 920 ؟
      انت تبي تقنعي أنه الآيفون 4 اس أفضل من اللوميا 920 ؟
      إنت تبي تقنعني انه الون اكس أفضل من اللوميا 920 ؟
      انت تبي تقنعني إنه الإس 3 أفضل من اللوميا 920 ؟
      إنت تبي تقنعيني انه اللوميا 900 لا يفرق ابدا عن اللوميا 920 ؟ لدرجة انه التقييم نفس الشي !

      الصــــــــراحة لم تعطي الجهــآز حقه .. يا اخي و الله اني متأكد لو انه نظامــه اندرويد كان التقييم 8 و نفس الشي .. لأنه نوكيا فقط ! فعلا الله المستعان

  • محمد

    انا نفسي اعرف وش موضوعكم

    انا اقصد المعلقين وليس صاحب المقال

    في السابق كان النزاع بين ios والاندويد والحين نزل ويندوز فون في الساحة ومازلتم تتنازعون من الأفضل

    والله العظيم كلهم ممتازين .. كل شخص يفضل نظام على حسب مايحتاجه ويفضله

    يعني المسأله مسأله شخصية … بالنسبة لأخونا الغالي محمد البسيمي قام بتقييم الجهاز بناء على مايراه هو من خلال تجربة .. واكيد مسأله الوزن والنحافة عامل مهم بالنسبة له “مسأله شخصية” وهذا اللي خلاه يعطيه 8

    بالنسبة لي :استخدم ios وأحب اندرويد .. لكني لا أفضل نظام ويندوز فون (على الاقل في الوقت الحالي) مع انه جميل .. لكن انا لي اسباب خاصة

    يعني ياشباب ان تفضل نظام او آكثر على غيره من الأنظمه هذا طبيعي .. لكن ان تهاجم شخص لانه مايحب النظام الفلاني فاسمح لي انت غير طبيعي

  • Abdul-majeed

    مراجعة فاشله ..
    ومعلومات اغلبها غلط .. واذكر منها تطبيق تويتر الرسمي موجود في الماركت .. والتصوير الخرافي ظلمه كثير بكلامه ..
    مزاجية الكاتب ماتؤهله يكتب مراجعه عن بيجر ..

    • محمد البسيمي

      تطبيق تويتر بحثت عنه و ما وجدته، لكن ان حصلته بحدث المراجعة، و هو فعلا اختفى من فترة من متجر ويندوز فون و ذكرنا عبر بخصوصه في الموقع

      ما في معلومات غلط بالمراجعة، و الرأي في التصوير هذا عن تجربة

      غير كذا ما في معلومات غلط، و اني في شي غلط اذكره و احنا بنرد عليك

      و ان غلطنا راح نعترف بالخطأ و نصححه في المراجعة، و إن كان يأثر عليها بنعدلها بما يتناسب

      لكن يا ليت أسلوبك يكون أفضل مستقبلا، و حياك

      • saedalrameeni

        أخي لتنزيل تطبيق تويتر غير البلد من المملكة العربية السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكة . وراح تلاقي التطبيق . وفي فيديو للأخ فيصل السيف بشرح فيه عن الجهاز ذكر هاي النقطة .

        • محمد البسيمي

          أشكرك عالشرح، يعني فعلا التطبيق مش متوفر في المتجر السعودي

          تم تحديث المقالة بالمعلومة الجديدة

      • Abdul-majeed

        يعطيك العافيه عالتوضيح ..
        واعتذر عن الاسلوب

      • choco22

        شكرا على مجهودك ما قصرت

        و المراجعة احترافية أجايتني على كل استفسارتي للهاتف

    • كاجور

      الله يستر كم بتقيمون Surface :(

      أتوقع 7 او 8 لأنها من مايكروسوفت

      • غانم

        اخيس جهاز السيرفس
        والله لا يستحق حتى 5 من 10

        تابلت ثقيل و برامج قليله ونواقص عديده

      • كاجور

        انت جربتها ؟؟؟

        لاتتفلسف كثير انا جربتها في دبي مول ليست ثقيلة وجهاز خفيف جدا

        والله انها افضل من الايباد وسامسونق تابليت بس ينقصها الابس لأنها توها جديدة

  • كاجور

    خذت التلفون وجربتها ومابقول غير تقيم فاشل والله تستاهل 9.5 وفوق

    مابقول غير موقع متعصب ومايعرفون يقيمون

    لاحظت اي شي دعم من من مايكروسوفت عند ele يعتبر فاشل

    روحوا بس عند اندرويد الزبالة اللي كلها فايروسات

  • asz17

    اللوميا 920 رائع جدا وجميل ولكن ماننكر انو لسا الويندوز فون 8 في بدايته وهو قوي ايضا ولا نستنقص من قدره انا بكل صراحة اندرويدي ولكني افكر وبجدية بتجربة الويندوز فون 8 مع البقاء على اندرويد …….

    انا اقول من وجهة نظري ان الجهاز يستحق 8.5 واهم اسباب ذلك التطبيقات راح تقلي 120 الف تطبيق لكن راح تتفاجا انو لو مثلا وجدت برنامج مجاني في الماركت ستجده ب 10 دولارات!!! في متجر الوندوز وليست كلها كذلك….

    اما الاخوان المعلقين مو معقول نخرج عن حدود الادب والاحترام لبعض يا اخوان على الاقل قدروا تعب الاخ وتروه والله مو مسوي المراجعة الا لكم فحتى لو لم يعجبنا التقييم فالناس اذواق والاحترام واجب فمسألة التلفظ والسب ما هي حلوه بصراحه في حق الرجال الي تعب من اجل المراجعه……

    أخيرا اشكر موقع الكتروني كل الشكر

  • Ado

    يا جماعه فعلا ترا البسيمي كلامه صحيح . اسلوب بعض وانا اقول بعض من فانز نوكيا متدني يعني يا اكون افضل من كل الاجهزه يا ما بلا والله موضوعكم سخيف اذا اغلب المواقع الغريبه أعطت تقييمات قريبه من إلكتروني و ترا 8 كالتقييم يعتبر جيد جداً اذا الون اكس اخذ 8 هو جهاز يحمل سوفت وير متطور وفي قمته الان

    • محمد البسيمي

      اذا بنتكلم عن بعض المواقع الكبيرة

      cnet
      4 من 5 ، و اللي تساوي 8 من 10 في النهاية

      The Verge
      تقييم 7.9 ، يعني حتى أقل من الكتروني

      لكن أتوقع ان البعض ضاع مع الهايب شويتين، و ما يبي يقتنع بالواقع

      • King SaHHHaf

        تقصد CNET

        • محمد البسيمي

          ايه نعم، عذرا مع العجلة في الكتابة

  • King SaHHHaf

    المراجعة ممتازة شكرا والتقييم عادل !! ولايوجد به اي تحيز
    بالتوفيق للجميع

  • حسن

    شكراً محمد على المراجعة
    والجهد الكبير الذي بذلته من أجل مراجعة لوميا 920
    الجهاز جميل , لكن عيبه كما قلت في قلة التطبيقات
    وخصوصاً الوات ساب , ياليت إنهم يحدثونه بأسرع وقت + إضافة برنامج إنستجرام
    قبل ما ناخذ الجهاز .. قريباً الجهاز سيكون بيدي ..

    وشكراً لك مجدداً على تعبك في هذي المراجعة :)

  • حسن

    صح بسئلك محمد
    الحين جهاز ما يشتغل على شريحة STC ؟ فقط موبايلي ؟!
    + إذا شفت أي خبر عن تحديث الوات ساب او إضافة إنستجرام , خبرنا ياريت يعني

    :)

    • محمد البسيمي

      العفو حبيبي، و هذا واجبنا

      بخصوص الجهاز أعتقد يعمل مع كل الشرائح، لأنه باختصار شديد ما عمره نزل جهاز رسمي مقفل عندنا

      الحصرية اللي لدى موبايلي هي تخص عقود الجهاز و شرائه مع الباقات

      بخصوص التطبيقات، أكيد تابعنا و دائما بنوافيك بكل جديد

      • حسن

        شــــكراً ..

  • M.Ghoname

    متعصبي نوكيا ملو الصفحه

  • ghazwan bavari

    اتمنى اشوف جهاز متكامل بدون سلبيات

  • محمد الحسيني

    يا جماعه المراجعه رائعه والتقييم عادل والمسأله واضحه نوكيا تأتخرت كثيرا وتحاول اللحاق بابل وسامسونج ولكن ما زال امامها طريق طويل مستحيل من اول او ثاني جهاز تجاري ابل وسامسونج لكن في المستقبل اكيد ان شاء الله

  • Hassan

    بارك الله فيك المراجعه رائعه جدا يجزيك االله الف خير

    دائما تقدمون الافضل والمميز دائما لنكم مميزين ومجهود كبير وجبار في الشرح الكبير هذه

    بصراحه تصوير الجهاز ليسه بالمستوى المطلوب لا في نهار ولا حتى في الليل ضعيف بصراحه

    وهناك بعض العيوب لكن بتكتفي بتعليقي على الكاميرا

    بارك الله فيكم

  • khalilos

    لصراحة مقارنة متوازنة و حيادية
    المشكلة في النظام و ليس في الهاتف
    النظام يحتاج لبعض الوقت من اجل تدارك النقائص و المشاكل التي من الممكن ان تاثر على اداء الجهاز

  • Apple inside

    اشكرك اخي محمد على هدا المجهود و المراجعة جداً رائعة و منصفة

    اغلب المواقع ” العالمية ” أعطت تقييم للجهاز قريب جداً ان لم يكن أدنى من تقييم إلكتروني
    لكن الأخوة هنا و كالعادة مع كل جهاز جديد سواءا اندرويد او iOS يرفعو آمالهم و توقعاتهم
    و في النهاية الجهاز لا يستحق كل تلك التوقعات !!!

    Lumia 920 جهاز أنيق كتصميم و رائع جداً كبداية و عودة لون كيا بنظام جديد للساحة WP8

  • عبدالحفيظ

    اخوي محمد مشكور على المراجعه وانا اثق بكلامك ولكن اخوي متى تنزل فيديو للمراجعه

    • محمد البسيمي

      بكره بإذن الله بننشر الفيديو

  • Mr.N

    اللوميا صحيح انه جهاز رائع للحاب يجرب نظام اخر
    و لكن كشركه سامسونج تتفوق على نوكيا بمراحل
    انا عن رايي افضل النوت 2

  • محمد الحسيني

    اني شايف السعر مرتفع جدا وهذا عيب لم يذكر بالمراجعه

  • علي

    بارك الله فيكم على هذه المراجعه التي لا تتأثر بنقود الشركات ولا تتأثر بكلام المتعصبين ,

    استغرب من بعض المتعصبين قولهم ان المواقع الاجنبيه اعطت تقييم افضل ,
    يا اخي كل موقع يجب ان يعطي وجهة نظره لما يراه ويشاهده ,
    وبعدين من قال لكم ان المواقع الاجنبيه نزيه ؟ ربما تم شرائهم بالمال ,
    هل تثق بهؤلاء اكثر من اخوانك المسلمين ؟

    لنعود الى تقييم الهاتف :
    1- الهاتف لايملك افضل كاميرا , لان تصوير الفديو في الليل ضعيبف جدا واضعف من باقي الهواتف , وتصويره في النهار فيه بعض المشاكل والالوان غير واقعيه , وهناك هواتف من شراكات منافسه تمتلك كامرات ممتازه وافضل حتى

    2- الجهاز لايملك افضل شاشه ,
    بالنسبه لدرجه السواد فهي اقل من شاشات الامولد الموجوده في جالكسي وغيره
    و الدقه اقل من دقة HTC 8x
    والسطوع اقل من xperia p
    وزوايا الرؤيه اقل من الامولد

    3- الجهاز لايملك افضل نظام تشغيل

    4- الجهاز لايملك اسرع معالج , هناك عشرات الاجهزه التي تمتلك معالجات رباعيه

    5- الجهاز لايملك رايدو

    6- لايملك منفذ للذاكره

    7- ثقيل وسميك

    8- استهلاك البطاريه كبير

    9- سعره اعلى من قيمته بكثير

    التقييم المفترض هو 6 من 10

  • حامد فيصل

    يا موقع الكتروني والله الجهاز ما يستاهل اكثر من 5 من عشره

    الجهاز فيه نواقص فضيعه, اتمنى على الاقل جعل التقييم 7 من عشره
    الكامرا طلعت اي كلام , الوان فاقعه
    ولايوجد زوم بالفديو !!!!!!

    • العراقي

      ما اريد اتهم بكلام من نفسي لكن الجهاز عندي ويستحق تقييم 9.5 او 9 على الاقل واجمل ما فيه هي الكاميرا

      • صح ان الكاميرا جميلة وعن تجربة شخصية انا اشوفها افضل كاميرا لجوال و جسم الجوال رائع لكن النظام والمتجر عليك منها شوية فالتقييم يعتبر عادل لدرجة كبيرة خصوصا في مشاكل انغلاق الواي فاي فجأة وتجمد الجهاز بصراحة انا اعطييه 7 من عشرة اذا ما اقل بعد وهذا رأيي وانا غير متحيز لاي شركة لانني لا استعمل الا البلاك بيري قبل الوميا

  • حامد فيصل

    اتمنى اظافه هذه السلبيات الى المراجعه :

    – لايوجد رايدو
    – لايوجد منفذ للذاكره
    – لايوجد زوم اثناء تصوير الفديو
    – الجهاز يعمل اعادة تشغيل اكثر من مره في اليوم
    – البطاريه تنفذ اسرع من الاندرويد
    – الكامرا الاماميه سيئه جدا جدا
    – ثقيل و سميك

    • والبوتوث ما يتصل مع اي تلفون الا اذا كان نوكيا

      • بلوتوث *

      • Ro

        افتح بلوتوثك برسلك صوره كلمة الطيبين

        • يزيد

          وأنت ما تستخدم البلوتوث إلا لإرسال الصور؟ البلوتوث إستخداماته عديدة جداًولكن قتلها الآيفون

          وأكثر شي مهم فيه بالنسبة لي هو إرسال البرامج من جهازي إلى أي جهاز أخر بنفس النظام

  • Droop – E

    فعلا نوكيا غشتنا بأعلانها عن الجهاز بصراحه رأيت اكثر من فيديو بخصوص تصوير الجهاز
    فعلا الجهاز تصويره ضعيف لم اتوقع ان الجهاز سوف يكون بهذا التصوير الضعيف وليسه اقرب للواقع

    ليس بمستوى تصوير اجهزة السامسونج وغيره من الشركات خيب ضني الجهاز
    راح اعق اللوم على نوكيا لانها عملت دعايات خرافيه تخليك تقول الجهاز هوه الافضل في العالم
    لكن للاسف لن اصدق اعلاناتها مره اخرى

    تصوير ليلي ضعيف جدا وهناك بعض المشاكل في الجهاز تم تجربه هذا الامر بنفسي

    • Droop – E

      واللون الاسود ليسه مايل للاسود كثيرا كما في اجهزة السامسونج السوبر اومليد وغيره

      الذي يقهرني تم مدح الجهاز افضل شاشه في العالم لو لم يتم مدحها لكنا تقبلنا الامر لكن الناس لمه يعشقون جهاز معين لايوجد من يحكم بحياديه للاسف تعظيم الجهاز من قبل محبين الجهاز

      وجعلهالافضل

  • محمد القاضي

    شكراً علي المراجعه الرائعة

  • محمد القاضي

    يريت فيدو لعملية فتح علبة الهاتف ونظره مختصره علي النظام

  • ابو خالد

    لا احد يتفلسف ويقول البلوتوث مقفل .. هذا دليل علمك الكامل بالجهاز ..

  • مراجعة غبية وموقع فاشل كالعادة

  • fromq8

    احب ان اهنيك على هذه الحياديه في موضوعك اخوي محمد
    لا اعلم ماهي مشكلة مايكروسفت مع نظام ويندوز فون . نرى تغير كبير في النظام ولكن لا نرى اي نتيجه تذكر .

    حبذا لو سرعة مايكروسفت من تحديثاتها لتحل المشاكل بشكل اسرع .

  • مهند الغامدي

    جربت الجهاز وبصراحه جهاز رائع
    مافي جهاز كامل ويعيب الجهاز وزنه وحجمه لكن هذي ضريبة لازم كل جهاز يدفعها

  • الجهاز موجود فى السوق ولما نزل لساته

    • محمد البسيمي

      أمس كان موعد إصداره الرسمي، يعني مفروض تلقاه الآن في المتاجر المختلفة

      • سيد محمد ممكن سؤال هن لون جهاز هو لونه اصفر ولا فسفوري لان في صور يبين فسفوري وشفتوه في مواقع ثانيه لونه اصفر غامق

        • محمد البسيمي

          هو أقرب للفسفوري فعلا، يعني أصفر فاقع شوي

  • the heart

    مراجعة حلوه شاكر لكم

  • saad

    الجهاز رائعة جدا
    لكن بعض ال…. عندما يسمعون اسم نوكيا يصيبهم حالة الهولوكيشن النفسى
    والعياذ بالله

    • حامد فيصل

      تقصد البعض عندما يشاهدون اي خرده مكتاوب عليها نوكيا يقولون : الجهاز رائعة جدا

  • جمال

    أسوء مايكون عندما يأتى بعض الاشخاص وللاسف يقوم بالتذمر والاحباط من صاحب المُراجعه لانه لم يقُل بما يروق له! فعلا أمر عجيب ومؤسف بصراحه ..

    يا إخوان الرجل جزاه الله خير قام بالمراجعه مشكورا لكي يصل لك المعلومة بطبق من ذهب! ان أخطأ الرجل فهذه نظرته وأن أصحّ ايضا هذه نظرته حول الجهاز ولكن الاهم أن لا نُنقص من تعب أي شخص يقوم بمراجعه أو بتحليل! إن لم يروق لك لا تُتعب نفسك وتقُل كلام لا يُصح ان يُقال! فعلا أمركم غريب .. يا اخوان الوندوز او الاندرويد اوابل او اي شركة أخرى شركات ربحيه ربحية حتى النخاع! فلا تأتى أنت تتحمس لهم وتكسب الاثم والسبب تعصبك الجاهل الذى لا يخرج إلا من انسان جاهل بالاخلاق علماً وحديثاً .. أتمنى يا اخوان عدم التعصب وقول كلمات تُحاسب عليها أمام الله سبحانه بشهادة أصابعك الذى تكتب.

    مارأيكم ان هذا الجهاز أكبر خدعه قامت به نوكيا من حيث الكاميرا ؟ للاسف الشديد رأيت بعض الفيديو وأثبت ان كاميره أسوء مايكون من تصوير .. توازن الابيض والاسود شبه منعدم الالوان فى الفيديو مُضحكة لدرجة إنك تنسى فعلا ان بيدك كاميرا بيور الذى تكلمت عنه الشركة لدرجة انه تستطيع تصوير فيلم دون اهتزاز! ولكن اثبت انه أفشل مايكون “يوجد فيديوهات كثير جدا لهذه الكاميرا المؤسفه”

    النظام لازال فى أوله وطبيعى ان نرى عيوب كثيره ونقص فى البرامج والكثير ولكن هذا ليس معناته انه سوف يكون الافضل .. لسه بدرى , بعد انتشاره نرى عيوبه ومُميزاته.

    • محمود الدوسري

      فعلا الكامرا اكبر مقلب ,
      توازن اللون الابيض يتغير م اقل تغيير للاناره وهذا واضحفي كل المقاطع
      التصوير الليلي في وضع الفدو كارثي وضعيف مقارنه باي هاتف اخر
      الالوان فاقعه بشكل مضحك
      ختى التصوير الليلي في وضع الصور فيه كذب من نوكيا , يشتغل الفلاش على اساس يأخذ فوكس و وهو في الحقيقه يحفظ الصور وبعدها يعرضها ,

      اتمنى يا موقع الكتروني ان تقوموا بعمل مقارنه مع اي هاتف اخر في اللي بتصوير الفديو تحديدا , اريد مكان فيه الاناره ضعيفه جدا حتى يكتشف هؤلاء المتعصبين كيف ان التصوير الليلي في وضع الفدو في لوميا 920 سئ جدا جدا

      • ههههههههههههه ال متعصبين ال بس احنى خافيين عليك من ظلمه نحكيلك بـــــــــــخ لوميا 920 افضل

  • عبد الملك

    الصراحة الجهاز ممتاز من ناحية الكاميرا والمعالج بس النظام يبيله اشياء كثير في شخص اسمه عبد الرحمن العنزي عنده مدونة وجرب النوكيا 920 والاتش تي سي 8 X يقول بان البطارية تستنزف بشكل كبير بسبب النظام طبعاً, النظام يعيد التشغيل بمجرد مشاهده 4 مقاطع فديو فقط !!!! جميع التطبيقات غير الرسمية مع الجهاز تتوقف عن العمل !!! هذا لايعقل اتمنى تحديث من مايكرسوفت عشان تنحل المشاكل في الويندوز فون انا متحمس له بشده

  • هواء

    الجهاز فعلا ممتاز جدا جدا و الكاميرا رائعة و هناك مقارنات كثيرة تمت عن طريق مواقع عالمية و كل المواقع مجمعة علي جودة الكاميرا لماذا البعض هنا يراي ان الكاميرا فاشلة ؟؟؟
    اضافة ان النظام ينموا بشكل سريع و ممتاز

  • حسن

    محمد , سؤال ؟
    جوال لوميا 920 لما تركب الشريحة , لازم تكون الشريحة صغيرة ؟ ولا نفسها !
    لأنه أنا عندي STC حجمها عادي مي صغيرة !

    • محمد البسيمي

      الجهاز يستخدم الشريحة الصغيرة فقط!

      • حسن

        اهاا , ثانكس ..

  • انا مراح اقول شيء بس شوفو هذا وانتو قريروو
    http://youtu.be/3yL41hxVja4 كميرا ووضوحها
    برامج
    http://youtu.be/aEA-jJunKVQ
    شرح جهاز
    http://youtu.be/jBxBaouB86c

  • dode98

    فاشل

  • طبعا فاشل لن ان دل يدل على مستخدمه مش مشكله جهاز الي يتسعمله غبي هههههه عنجد كحمار يحمل اصفارا

    • —–

      طيب ليش السب ؟ هو سبك ؟ شكرتك ؟ يعني لازم الـ 7 مليارات بني ادم يحبو الي انت تحبه عشان ما يكون غبي وحمار !!!

      • وانت شو محامي دفاع انا ما سبيته افهم شو كتبت وتعال احكي ابو سبعه مليارات حسبتك تشغل في بورصه قله كحمار يحمل اصفارا يعني حمار ما يعرف شو في كتب يحملها على ظهره وشب ال عضو رسمي ال يعني يفهم شو يكتب حكم على لوميا بدون ما يفهم شو لوميا توضيح مو لااكثرانا ما يهمني 7مليار بن ادم يهمين واحد هو انا وهذا راي شخصي واسف لو سبب بازعاج او سبب اذى اي شخص انا اسف نبقى اصدقاء واخوه في اسلام بس و شكرا

        • Kitonas

          انت اصلا ممكن احد يفهم كلامك؟؟؟ كله اغلاط نحوية واملائية ,,,مستوى تفكيرك منخفض جدا

        • Kitonas

          لا والله ياخوي انا طالب وعمري 16 سنة بس ,,, بس شوف حتى ردك الاخير مركب تركيب ((ليش اخ مدرس عربي )) بالله هذي جملة صحيحة؟

  • عادل علي

    اليوم كنت في فرع نوكيا بالرياض غاليري واطلعت اطلاع بسيط عن الجهاز

    بصراحة من ناحية الشكل والحجم والوزن والكاميرا جربتها ما يحتاج .. ( كنت متخوف نوعا ما من الوزن .. لكنه بصراحة وزن معقول )

    الاهم من ذلك أهو النظام .. ما استطعت اتعمق فيه كثير عن جد ..

    وبالنسبة للسعر أحس انو مبالغ فيه .. لو كان 2000 ريـال ممكن معقول

    في النهاية خرجت دون ان اشتريه لكنه احد الخيارات القادمة

    طبعا الشراء بالحجز حاليا في فروع نوكيا وموبايلي .. واختر اللون المناسب لك ♥

  • Aka

    كنت متحمس ولكن ماعتقد بيكون من خياراتي القادمة ، بالغالب نوكيا بتتفادى سلبياته بالاجهزة القادمة ، ومع الوقت بيكون الويندوز مكتبة محترمة من تطبيقات وبرامج والعاب ويمكن بهذاك الوقت ايضا يقدر النظام يكون بديل للاندرويد و iOS ! بداية موفقة عموما وبانتظار الافضل من نوكيا ومايكروسوفت

    يعطيك العافية محمد كفيت ووفيت بالمراجعة :)

  • ابل فان بوي

    ارى ان التقييم مبالغ فيه وان الجهاز حقه سبعات زي موقع ذا ڤيرج مثلاً لانه مقلب.

    • علي

      فعلا , موقع ذا فيرج اعطاه 7.9 فقط مع انه تغاضا عن نواقص عديده للجهاز مثل عدم وجود tv out

  • dr.one

    جميع تقييمات الجهاز كانت اقل من 8.5

    موقع التقنيه بلا حدود 8.4
    موقع الكتروني 8.0
    موقع theverge اعطاه 7.9
    موقع CNET اعطاه 8.5

    • dr.one

      وموقع gsmarena اعطاه 7.8

  • Raheem Albasri

    لازالت المواقع تقارن الهواتف باللوميا 900 وانتم تعطون هذا الهاتف 8.0 فقط !!!!!
    والهاتف اللوميا 900 تقيييمه 8 وهذا 8 اتقوا الله في انفسكم
    جميع عيوب اللوميا 900 وجدت في 920 سوى التطبيقات و كلها فترات بسيطة فجميع تطبيقات الاندرويد ممكن أن تأتي على الويندوز فون بتغغييرات وخاصة ان النظام غير مفتوح ويجذب المطورين يعني الاندرويد كله هكر فالمطورين يتذمروا من هذا الشي والكاميرا فيصل السيف قال عنها خرافية http://www.youtube.com/watch?v=jDEduzQYqk0
    لا أجد ما تقولوا عنه نعومة زائدة أو كيف ! _ أم انتم من تريدون إسقاط الهاتف فالهاتف كاميرته خرافية عن حقيقة لكن الحقيقة أعمت عيونكم والشاشة أفضل من شاشة الاس ثري وعديد المقاطع تثبت ذلك
    ضاعت ثقتي فيكم !
    لم يتبقى إلا فيصل السيف فقط

    • عادل باجنيد

      إيش رأيك نجيب فيصل السيف يكتب المراجعة في الموقع أحسن ؟ و على فكرة إذا فيصل قال خرافي نحن ما قلنا الهاتف سئ، نحن قلنا الهاتف جيد جداً و لكن ليس الأفضل.

      و إذا قاعد قاعد تقارن المراجعات بين المواقع المختلفة موقع TheVerge الي يمكن يعتبر أفضل موقع تقني الآن أعطاه 7.9 (أقل مننا) ليش ما تروح تقلهم نفس كلامك إلي هنا ؟

      الأخ فيصل صديق شخصي و غالي و عزيز على، لكن هذه مراجعتنا و ما لنا أي علاقه بأي مراجعة شخص ثاني كأن من كان.

      • علي

        استاذ عادل باجنيد هناك نسبه كبيره من المخدوعين بكامرا لوميا 920
        كامرا هذا الجهاز في تصوير الفديو الليلي ضعيفه جدا جدا مقارنه باي هاتف اخر ,
        اتمنى يا استاذ عادل ان تقوموا اليوم بعمل مقارنه في تصوير الفديو الليلي بين لوميا 920 واي هاتف اخر من سامسونج او ابل او سوني
        اريد مقارنه فديو بدون فلاش في اناره ضعيفه جدا لكي يكتشف المتعصبين كيف ان كامرا لوميا ضعيفه واتحدى اي شخص يقول بعد هذا ان اللوميا يملك كامرا خرافيه

      • يا اخوي صحيح موقع عالمي زي تقوله TheVerge بس لا اثق بهم لان مو معقول ان not 2 يعتبر افضل جهاز يقيم 8.5 هو جلاجسي s3 و htc Dna ههههه 7.7 اكبر شاشه وضوحا يعني عادي لو حطو 7.9 لوميا 920 اما افون 5 قيم 8.8 معنو اسوئهم. منتجات ابل اكثرها قيمت من 8.5 واكثر موقع متحيز لابل زي موقكم متحيز لسامسونج.. بس في نهايه كل واحد حسب مايحب انشاء الله قيمو جهازك 2.2 وعجبك خلاص شو بدك في تقييم ناس مواقع وتوجع راسك وشكر لاستماعي

      • Raheem Albasri

        طيب إذا ليس الأفضل من أفضل منه ؟؟؟
        واذا ماتدري ان موقع phonearena اعطاه 9 والمشاهدين اعطوه 9.7
        و اتمنى التفصيل من حيث المراجعة كم تعطوا الكاميرا و الشاشة إلخ
        بالنسبة لك يا علي تقدر تشوف قناة phone arena بتصوير الهاتف في الليل
        و techradar والمقارنات و ما اتوقع شركة مثل نوكيا او غيرها تتكلم عن شي
        و تعرف أن أمرها راح يكشف ! هل هذا معقول من شركة ؟؟؟؟
        وتقدر أيضا تشوف قوة التصوير في قناة فيصل السيف

    • محمد البسيمي

      عزيزي، ترا في مواقع كثيرة تقيم الهاتف لأن الناس لها وجهات نظر مختلفة، و الواحد مفرض يطلع على كل الآراء عشان ياخذ فكرة أفضل

      لا رأي محمد البسيمي يلغي رأي فيصل و لا العكس

      احنا اختبرنا الكاميرا و هذا اللي شفنها، و اختبرنا قبلها هواتف ثانية و شفنا الفرق

      تقدر تروح تسمع كلام فيصل و تغمض عينك و لا تقرأ لغيره، و تقنع نفسك إنها أفضل كاميرا في التاريخ

      لكن لا تنسى كلامنا، و لا تنسى إن Engadget و Cnet و Phonesarena كلهم انتقدوا الكاميرا و قالوا إنها أخذت فوق حجمها

  • علي

    بعد هذه المراجعه زاد اعجابي وثقتي بموقع الكتروني
    موقع الكتروني لايجامل احد

    واستغرب من بعض المتعصبين اتهامهم لموقع الكتروني بانه منحاز لسامسونج او ابل !!

    عند نزول جالكسي 3 قام موقع الكتروني بكتابة مقال جريء انتقد فيه بعض نواقص هذا الجهاز
    وكان عنوان المقال : (( هل كان Galaxy S III مخيب أكثر من iPhone 4s ؟ ))

    https://www.electrony.net/68396/%D9%87%D9%84-%D9%83%D8%A7%D9%86-galaxy-s-iii-%D9%85%D8%AE%D9%8A%D8%A8-%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D9%85%D9%86-iphone-4s-%D8%9F/?wpmp_switcher=mobile

    وتعرص وقتها موقع الكتروني الى انتقادات من قبل المتعصبين واتهموا الموقع بانه منحاز لشركة أبل ,

    ثم قام الموقع بكتابة مقال اخر جريء انتقد فيه عيوب الايفون 5
    وكان العنوان : (( وجهة نظر: iPhone جديد مخيب للآمال و على Apple مراجعة الحسابات ))

    https://www.electrony.net/92309/iphone-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D9%85%D8%AE%D9%8A%D8%A8-%D9%84%D9%84%D8%A2%D9%85%D8%A7%D9%84-%D9%88-%D8%B9%D9%84%D9%89-apple-%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8/

    وايظا اتهم المتعصبين موقع الكتروني بانه منحاز للاندرويد

    والان موقع الكتروني انتقد سلبيات وعيوب لوميا 920 كما شاهدها وبكل امانه
    وحقيقه استغرب من بعض المتعصبين اعتقداهم ان لوميا 920 هو افضل هاتف في العالم !!!!!!

    1- المعالج ثنائي وهو نفسه مستخدم منذ بداية عام 2012 مع جهاز HTC one s اي قبل 10 شهور
    بينما الان توجد هواتف تحمل معالجات رباعايه من الجيل الجديد A15 اسرع بكثير

    2- الرام 1 غيغا وهذه السعه مستخدمه من عام 2011 مع جالكسي 2 والان توجد هواتف فيها رامات 2 غيغا مثل LG G و نوت 2 و HTC DNA

    3- الكاميرا 8 ميغابكسل و هي تتفوق في امور وتتاخر في امور اخرى وهناك الان هواتف تمتلك كامرات افضل من xperia TX الذي يملك كامرا 13 ميغابكسل وكذالك هاتف LG و هواتف عديده

    4- الشاشه جيده ولكن لاتعتبر افضل شاشه حيث انها اقل جوده من شاشه one x و شاشاشه xperia TX و بالنسبه للون الاسود وزوايا الرؤيه فهي اقل من شاشات الامولد بكثير , وبالنسبه لدقة الشاشه فهي اقل من العديد من الهواتف

    5- سعة الخزن 32 غيغا وهي نفسها في xperia s و وايفون 4 و بعض نسخ جالكسي 2 هذا اظافه الى عدم امتلاك الجهاز الى منفذ لزيادة الذكره

    6- الجهاز ثقيل واثقل حتى من نوت 2 مع ان الشاشه اصغر بكثير والبطاريه اصغر بكثير ولايوجد قلم !!!!

    7- لايوجد منفذ TV out

    8- لايوجد راديو

    9- لايدعم الجافا

    10- نظام الهاتف لايزال اقل امكانيات من الاندرويد وعدد البرامج قليله جدا مقارنه بالايفون والاندرويد

    بعد كل هذا كيف تريدون لهذا الهاتف ان يصبح افضل هاتف في العالم ؟؟؟؟؟

    • Kitonas

      كلامك كله اللي فوق ما برد عليه لانه صحيح ,,,قصدي الكلام على موقع الكتروني وحياديته ,,, ولا اعتقد يوجد شخص عاقل يشكك بهذا

      بينما نقاطك

      1- الانظمة تختلف عزيزي ,,,الاندرويد يحتاج معالج مليوني النواة وصعب يصل لمستوى ثبات الاي او اس والويندوز فون(لم اجرب الويندوز فون لكن عن طريق رؤيتي للفيديوهات يتضح الامر))
      واتكلم هكذا عن تجربة جالكسي نوت بمعالج ثنائي ,,, وانا املكه مع هاتف ان8 بمعالج 512 !!!! وصدقني عندما اقول نفس السرعة الاثنان ,,بل ان الان8 اسرع في بعض الاحيان ,,نظرا لان النظام لا يحتاج هذا العتاد وهذا في صالحه فهو يوفر البطارية

      2-الرام 1 غيغا ,,, هاتف دي ان ايه خاص فقط للصين وبعض مناطق شرق اسيا ,,, النوت 2 فئة فابلت ولا يمكن مقارنتها مع اللوميا ,,, قارن جالكسي اس3 وايفون 5 مع لوميا ,,,وكلهم راماتهم 1 غيغا .

      3- الكاميرا ,,, امر مفروغ منه ,,,عندما نزل هاتف 808 بيورفيو ب((((حساس)) 41 ميغا بكسل قلتو البكسل مو كل شي ,,, ولمن نزل لوميا920 ب 8 ميغابكسل قلتو ليه قليلة ,,, ياحبيبي المهم التقنيات في التصوير مو الميغابكسل ,,,تقنية البيورفيو ,,,سرعة الشتر ,,,عدسات الكارل زيس افضل عدسات بالعالم وتستخدم في الكاميرات الاحترافية ,,,كلها ترجح الكفة للوميا920

      4- الشاشة ,,,تقارن انت كل خاصية بجهاز معين ,,, اي عقل يتقبل هذا ؟؟؟ قارن مثلا بين الاموليد الخاصة باجهزة الاس3 والنوت2 لوحدها ,,,ستجد ان الجهاز يتفوق من ناحية الدقة اولا ثانية واقعية الالوان ,,,ثالثا سرعة التحديث وهو اسرع جهاز بسرعة تحديث

      اخوي كيف اقل جودة من ون اكس؟؟؟؟ ممكن تشرح؟؟؟ وعلى اي نقاط استندت ام هو فقط رمي بالباطل؟ ,,,لا يوجد لديك دليل حاليا

      5-انت تذكر ان سعة الخزن 32 غيغا ,,,ولاتعيبها في الايفون ولا في الاكسبيريا اس لكن تعيبها في اللوميا فقط !!!تناقض عجيب ,,ماحد اشتكى منها في الايفون ,,,واغلب اللي يشترو الايفون 16 غيغا !!!

      6- جرب تمسك الجهاز بيدك بعدين تكلم ,,,ما اعتقد 9 غرام فرق عن النوت بتكسر لك يدك

      7- معك انه عيب

      8-توجد خدمة راديو نوكيا كبديل ((كما سمعت))

      9- لا اعلم ,,,لكن هذه مشكلة نظام وليست مشكلة نوكيا ,,, ونظام ويندوزفون يدعم لغات c++ اللتي تستخدم بالكمبيوتر وغيرها ,,,مما سيسهل التصوير

      10- النظام فقط يحتاج لرد 10 امثال هذا الرد

      لا يوجد شيء اسمه افضل هاتف بالعالم ,,, بالنسبة لي افضل هاتف حالي لي يلبي احتياجاتي هو الجالكسي نوت1 ,,, مع انني اتمنى ان احصل فيه على كاميرا البيورفيو ,,,ونظام السيمبيان فيه ببرامج كثيرة وذات جودة عالية,,,حلم فقط

      • علي

        عزيزي نظام وندوز فون يحتاج معالجات ورام حاله حال نظام اندرويد ولا تقارن بين نظام وندةوز فون 7,5 وسرعته مع نظام اندرويد , لان نظام وندوزفون 7.5 كان سريع بسبب قلة دقة الشاشه لهواتف هذا النظام وايظا بسبب كون ذالك النظام كان لايدعم تعدد المهام الحقيقي وكان يعاني من نواقص كثيره لذالك من البدهي سيصبح هذا النظام سريع جدا لانه نظام فارغ ,

        اما نظام وندوز فون 8 فهو الان اصبح يدعم شاشات HD و يدعم تعدد المهام الحقيقي لذالك اصبح يحتاج معاجات سريعه , و لمعلوماتك المعالج المستخدم في اجهزه وندوز فون 8 هو نفسه المستخدم باجهزه اكسبيرا الحديثه , وعند مقارنه سرعه اجهزه اكسبيرا الحديثه بالجالكسي 3 ستجد ان السرعه متقاربه جدا بينما تفوق جالكسي 3 في السرعه على لوميا 920 في معظم المقارنات وهذا يؤكد على ان الوندوز فون لم يعد اسرع من اندرويد بل اصبح اقل سرعه بفارق قليل .
        وبالنسبه لكامرا لوميا 920 فهي تعاني من بطئ الشتر و يمكنك ان تتاكد من اي شخص يملك هذا الهاتف

  • ممتاززز جداااااااااااااااا

  • إبراهيم العجلان

    حسب ماذكر ان الجهاز ثقيل و نضام وندوز يوجد به بعض النواقص صوتت ب 5

  • منصور ال واصل

    برئيي حتى لو النظام يعاني من نواقص فهو نظام واعد و ويمكن لمايكرسوفت حلها

    و بخصوص الجهاز للامانة للان ما جربتة لكن رغم عيوبة الي ذكرتوها الا ان جودة الجهاز و خامتة

    الافضل بين الاجهزة الموجودة

    و اخيراً شكراً الكتروني على التقرير الاكثر من رائع

  • thank youuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu

  • علاوي

    سامسونج قوي

  • أشوف الانطباعات سيئة!!؟

  • الجهاز ممتاز وماشي ولا عليه كلام
    ماشاء الله

  • احمد

    الي عنده استعداد يغير جهازه خلال اقل من سنة يشتري نوكيا
    نوكيا في اقل من سنة تنزل اكثر من جهاز و دايم تنسى الاجهزة القديمة ولا تحدثها
    هي تبيعك جهازك وانت تتورط فيه

    اكلنا المقلب معها وتوبة

    • فــارس الجزآر

      لالالا في هاي انت غلطان نوكيا للحين 3 سنين تحديثات ل C7

  • صفوان

    السلام عليكم

    تقرير اكثر من رائع
    يعطيكم الف عافيه

    سؤالي :
    هل يدعم الفلاش في تصفح المواقع؟
    هل لديه الانفتاحيه في استخدام البرامج في المشاركه والامكانيات ام منغلق مثل الاي او اس ؟

    وشكرا لكم

  • Matrix-94

    لماذا تقييم الموقع 8.0 وتقييم الزوار 9.2 هذا يعني ان الانطباعات جدا جيدة على الجهاز جميل جدا من نوكيا مبدعة دوما

  • فيصل

    نازل في السعوديه ب 199 ريال !!
    يعني ابو كشاف اغلا منه

    • AMMAR

      يا عزيزي بالنسبة لهذا السعر فهو مع الإشتراك في الشبكة لمدة سنتين و تدفع ١٩٩ ريالل سعودي شهرياً و بالمقابل تحصل على اشتراك انترنت بلا حدود أما عن سعره بدون اشتراك فقد اشتريته من الحداد ب ٢٤٩٩ ريال سعودي

  • Mubarak Almarri

    نوكيا عملاقة .. نوكيا كبيرة والله كبيرة
    حتى في تصميم الجهاز قبل ما يعملوا جهاز يكزوا في العرض تبع الجهاز والطول
    في بعض الاجهزة من شكرات الاخرى مره يكون العرض 5.2 او 4.50 المقصد يكون العرض جدا كبير
    فا النوكيا تعتني التصميم الجهاز والتطبيقاتها الجميله جدا راقية في كل نظامها .. صحيح في بعض الانظمة تبعه في بعض مشاكل بسيطه .. وفي كل شركات الاخرى تكون في انظمتها بعض المشاكل
    فالنوكيا تطور نفسه بكل ما تستطيع فعله لكي تكون اعلى مرتبه في كل مكان ..

    نظام ويندوز 8 : اتمنى ان اوصفه وصف يكون قريب من جمالة وابداعه .. لا استطيع خروج من روقاه من جمال النظام .. ………. اتمنى لنوكيا بأستكمال طريقها الى الامام …~

    Mubarak
    Almarri

  • اعتقد ان الجهاز ده هيكون بداية جديدة لعودة صعود نوكيا للرياده كما حدث منذ 10 سنوات مع نوكيا باندا 6600.

  • ابراهيم

    هاتف مميز وشاشة براقة ورائعة، خيار مثالي للهاربين من الأسر لدى الآيفون، وللهاربين من المخاوف الأمنية والخصوصية لدى أندرويد. تقرير رائع ولكن نأمل تزويدنا بمعلومات أوفى حول الأمن والخصوصية، وهل يوفر الأوفيس مجاناً؟

    • 3mro0osh

      نعم هو يوفر الاوفيس مجانا ويكون مثبت على الهاتف منذ اول تشغيل الجهاز خصوصاويوفر الورد والباور بوينت وال اكسل اي التطبيقات الاكثر استعمالا بالنسبة لاوفيس

  • 3mro0osh

    اروع وارقى جهاز من نوكيا

  • 3mro0osh

    سامتلكه عن قريب فقط تاخرت بسبب اني كنت قد عملت عقد قبل اقل من شهرين لشراء لوميا 800 لاخي

  • MAS3OR

    اخوان ممكن استفسار بسيط هو كم سعرو بالدولار وبالنسبه للكاميرا شو مزاياها عشان انا عاوز اشتريه وحاير بينو وبين ال808

  • Det

    can i install “Google Now” in Lumia 920 and also “WhatsApp

    • كاجور

      انا نزلت الواتس اب عن طريق الموقع ويندوز فون الاستور

      اشبك اللوميا 920 على الابتوب وحملها عن طريق الموقع

      وراح ينزل اوتوماتيك

  • Mosta

    m

  • جهازي لوميا ٩٢٠

    جهاز جباااااااااااااااار

    اشتريت الجهاز وهو جهاز في غاية الروعة عيبة الوحيد هو المتجر لان النظام باقي جديد والمسألة مسألة وقت ومشكلة الكاميرا نوكيا صرحت بانها راح تحل المشكلة في التحديث القادم واللي يقول البلوتوث ما يرسل الا لنوكيا كذاااااااب لاني ارسلت بلوتوث لبلاك بيري واللاب توب والاس3 وكذالك اكسبيريا اكرو اس وجالاكسي بر وارسل تمام الحمدلله عالعموم أنا ما أدري ليش التعصب ضد نوكيا الشركة عادت و بقوة بهذا الجهاز الناس مو مستوعبين هالشي وحاطين بروسهم انو اي جهاز نوكيا فاشل مع اللوميا 920 ستتغير الأوضاع

  • HTC One X

    الهاتف موجود عندي

    مشكلة الهاتف ان البطارية اتفضي بسرعة رهيبه.

    • انت لا احد يقدر يحكي معك htc one x هههههههههه

  • BAHAA

    ممتاز

  • durazim

    يجب تغيير ورفع تقييم الموقع للجهاز لان مواصفات الجهاز لا مثيل لها وانها افضل من الايفون 5 و 4اس ولقد ازيلت بعض نواقص النظام

  • Jo0o90z

    جهاز اللوميا عجبني و بالنسبه لي حيكون اول جهاز اقتنيه تتش
    سامسونج بجميع اجهزتها رائعه لكن ما حبيتها شخصيا
    ابل جهاز جميل و مره ستايل بس بما اني من الناس اللي تطيح جوالاتها كثير خفت اشتريه و خصوصا انه سعره جدا مبالغ فيه.. يعني خساره
    احترم جميع الشركات لأنه قدمت للمستهلك ما يرضيه و يلبي احتياجاته
    انا عن نفسي افضل جهاز هو النوكيا من ناحية الجوده و الإستمراريه.. و اقول هالكلام لأنه آخر جهاز كان عندي E5-00 و على قد ما طاح و سار في خدوش و دقات فالهيكل كان شغال من أحلى ما يكون (مره استهلك اجهزتي) الشي اللي خسرني الجهاز انه انسرق علي..
    ماني مستعجله عاللوميا.. يعني ممكن امشي نفسي مع ابو كشاف شهرين او ثلاث قده معاي الحين من ٥ شهور تقريبا.. بس والله نفسي اشتريه اليوم قبل بكره!
    اخواني بس حبيت اقول فالنهايه التعصب مو مقبول يعني احترمو آراء بعض هذي مو اخلاق ديننا :) كل واحد و على حسب تجاربه الشخصيه يعني ممكن شي يجوزلك بس مو شي ثاني!
    و انا لاحظت اغلب اللي يذمون بالنوكيا مبدلين من سامسونج و ابل.. يعني شي جديد عليهم.. مو مشكله بس خليكم اشويا منفتحين للأشياء الجديده :) و دمتم بخير

  • Johar

    هل يمكن تشغيل برنامج الانستقرام على هذا الجهاز؟؟؟

  • أحمد

    السلام عليكم لوميا 920 أفضل شي بيه الكميرة ومثانة الجهاز بس

  • Pingback: مقارنة إلكتروني بين هاتفي اللوميا 920 و 820()

  • \ابو مصعب

    السلام عليكم انا شخصيا جربت الاندرويد في جهاز سامسنونج s3واكتشفت انه نوكيا وهي تستعمل السامبيان افضل من باقي الشركات والي بيحكي عن بطاريات نوكيا يشوف بطاريات سامسنوج في احسن احولهل 5ساعات على الجيل الثالث فيجب ان نعطي نوكيا الفرصه لنوكياوكذلك كل برامج الاندرويد مسرقه وليست فل فيرجن

  • بصراحة الجهاز أكثر من رائع
    الجهاز معي صرلو فترة وبصراحة ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع بكل المعاني , وفيه سرعة رهيبة واشوفه أحسن جهاز من ناحية المواصفات والنظام عما قريب بصير توب ,

    اكيد نوكيا الفترة الأخيرة تراجعت لكن لها أسم كبير في السوق وهذا الشيء لا ينكر فتخيل خبير الأجهزة في العالم نوكيا + عملاق الأنظمة مايكروسفت ؟؟؟؟ نوكيا + مايكروسفت

    فأكيد الخير لقدام

    :) :) :) :) :) :) :) :)

  • ajd

    والله شركة نوكيا رائعة فاجهزتها متنة وجمبلة المظهر وجهازها الاخير تحفة فنية رائعة واتمنى شرائه اليوم قبل غد

  • أحمد جمال

    شريت الجهاز النهاردة .. النظام جيد جدا, الجهاز جذاب ومميز, ولكنه ثقيل الوزن .

    العيب الأول اللي لاحظته والوحيد إلى الآن هو : صوت الهزاز المزعج جدا و كأن هناك جزء غير مثبت بشكل جيد داخل الجهاز, وهذه المشكلة في جميع الألوان والنسخ .

    فيديو يوضح المشكلة : http://www.youtube.com/watch?v=8M0oxuyODB0

  • Pingback: هاتف غامض من Nokia في إحدي الإعلانات الهولندية()

  • Pingback: هاتف غامض من Nokia في إحدي الإعلانات الهولندية | دليل آبس()

  • عادِل أبو عبداللّه

    تم الشّراء
    لوميا ٩٢٠

    وانا اكتب فيه الآن

    اقسم بالذي رفعها سبع
    لا يوجد مقارنة مع اي هاتف آخر

    ياحبيب منجد منجد كمبيوتر
    حتّى المواقع تفتح بسرعة وبنفس الخطوط لأن فيه خطوط اريل وتوما وغيرها والزوم على الصفحات مثل الماء

    واكتب بالتّشكيل وانسق
    وفيه وورد واكسل نفس حق الكمبيوتر بالضّبط

    وبرامج ابداع

    ياحبيبي كمبيوتر

    باي باي اندرويد ههههههههه

    شُكراً نوكيا

  • اسلام محمد

    انا بدى اعرف كيف اسجل خروج من الاسكاى بى دخلت ومشعارف فين علامة الخروج

  • حس

    بالنسبة للجهاز ممتاز جدا (أحسن من س 3 و سوني )… كاميرا رائعة ونظام سلس و بسيط بامكانيات جبارة و سرعة عالية
    في مشاكل بسيطة … ولكن لا تذكر … اشجع اي احد على اقتنائه …
    بالنسبة للسكايبي … المشكلة من سكايبي … لازم ترسل ايمي للصيانة التابعة لهم عشان يفكولك الحساب من الجهاز (حساب لايف للجهاز ) … مجرب

  • عادل المالكي

    انترنت اكسبلورر مع HTML5
    خرائط نوكيا كاملة بدون اتصال مع التوجيه الصوتي
    تطبيقات لا تعد ولا تحصى
    فيسبوك تويتر وتساب نمبز بالتوك فايبر موجودة كلها وكذاب اللي يقول مافيه وتساب
    شكل البرامج جديد وطريقة دخولها والخروج منها روعة
    تصميم البرامج ناعم وكامل

    وكاميرا مجنونة بحق

    جهازي لوميا ٩٢٠

    بلاك بيري ماسنجر وتصفح تطبيقات اغسل ايدك

    ايفون يشغلون البلوتوث ويحملون برامج وملفات بعدين نتفاهم معاهم ههههه

    صدق نفسي اعرف ايفون وش عنده
    بس يتصفح ووتساب ههههههه
    والعاب يابسه ابو كلب

  • Abdurhman

    فعلا اقوى جوال في السوق nokia lumia 920 انا مالك الجوال وفعلا جواااال رهييب سريع جدا وكاميره احترافيه لما ارى مثلها

    ونظام سلس وسريع وطريقه عرض البرامج رووعه فا الافضل الي ما يملك الجوال لا يقعد يسب فيه وهو ما جربه وشكرا

  • Pingback: Nokia توقف تحديث Lumia 920 بسبب ظهور عدد من المشاكل !()

  • Pingback: تحديث جديد لهواتف Nokia Lumia 920، 820 و 620()

  • Pingback: صور تظهر لـ Nokia Catwalk بجسم من الألومنيوم()

  • Pingback: صور تظهر لـ Nokia Catwalk بجسم من الألومنيوم | عين الواقع()

  • Pingback: خطأ من Nokia قد يكون قام بتأكيد قدوم Instagram للـ WP()

  • abbes abdou

    lجزيلآ في السوق والفيس بوك nokia lumia 920 جيدجدآ
    فرح

    • Ali Shehab

      السلام عليكم
      ارجوا افادتي بطريقة وضع رنه معينه مثل دعاء او غير ذلك على جهاز
      نوكيا لوميا 920
      ولكم جزيل الشكر

  • Pingback: Lenovo تستعد لإطلاق هاتف P780 مع Kobe Bryant()

  • Pingback: Lenovo تستعد لإطلاق هاتف P780 مع Kobe Bryant()

  • Pingback: Lenovo تستعد لإطلاق هاتف P780 مع Kobe Bryant - World News Sport Free Photo Car Software Games Funny Picture Design Islamic Marketing Travel Tours Health Woman ManWorld News Sport Free Photo Car Software Games Funny Picture Design Islamic ()

  • Abdurhman

    ليه تقييم الموقع 8 والزوار 9.4
    معنها ان الوميا ممتاز
    رائع يانوكيا

  • Pingback: حل مشكلة الغبار لكاميرا هاتف Lumia 920 الأمامية()

  • Pingback: حل مشكلة الغبار لكاميرا هاتف Lumia 920 الأمامية | لوك بلس أخبار()

  • Pingback: Lumia 920 يتفوق على هاتف Galaxy SIII و iPhone 5 في الإضائة المنخفضة()

  • Pingback: من الأفضل في الإضائة المنخفضة ؟ Lumia 920 أم Lumia 925 ؟()

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شباب حاب أخذ رأيكم بين اللوميا ٩٢٠ و الآي فون 4s.
    وهل صحيح ان اللوميا ما تجيه فيروسات
    وهل سبق ان علق الجهاز مع أحدكم مثل الاس ٢

  • Pingback: تسريب صورة لـ Nokia EOS الأخ التوئم لـ Lumia 920()

  • Pingback: Anonymous()

  • Pingback: تسريب صورة لـ Nokia EOS الأخ التوئم لـ Lumia 920 | نولوجيتيك()

  • Pingback: إشاعة: مقطع غير واضح لهاتف Lumia 920 بنظام WP 8.1 !()

  • Pingback: عرض فيديو لتحديث Amber على هاتف Lumia 920()

  • Pingback: إعلان من الحكومة الأمريكية يرينا هاتف Lumia 920 بنظام تشغيل iOS !()

  • abu_abady

    nice

  • جيد جداً

  • Murtada

    I press the both volume buttons, the screen became black with the simple of setting.. how can I make it works again ..

  • عبدالرحمن

    السلام عليكم

    بصراحه انا محتار اشتريه او لا لاني طفشت بكل ماتحمله الكلمه من معنى من الابل والاندرويد،ابي اغير !!!

    بس بصراحه الجوال بدائي بقوة !!!!!! حتى الواتس اب مو بشكله الاعتيادي ، خلفيته سوداء

    هل تنصحون فيه او لا ؟؟؟

  • omar aldriny

    هذا الموبايل حقا رائع الكنت افكر في شراء لوميا 820 لكن لاوجه للمقارنة بينهما

  • انا بدي نزل برامج ع نوكيا لوميا ما عم يظبط معيى نهائي بطلب مني موافقة العائله الرجاء ان تعطوني خبره كافيه لطريقة تتم فيها تنزيل برامج للجوال

  • ‫جون جون‬‎

    اخي العزيز انا معي هاتف نوكيا لوميا 920 بنظام ويندوز8.1 واريد ضريقة لتشغيل اللغة العربية كلغة اساسية لنها لا تعمل معي وشكرا جزيلا