Nexus 7 ضد Kindle Fire HD: عندما يتقابل مؤسسي سوق اللوحيات الإقتصادي!

- - تقارير - 4,342 مشاهدة


سوق اللوحيات صاحبة الأسعار الزهيدة سوق مرغوب جدا، من منا لا يريد لوحي بسيط و بمواصفات أكثر من مرضية بسعر لا يتخطى المئتان دولار؟ Amazon أعلنت عن لوحيها الجديد مفتتح هذا سوق اللوحيات من نفس الفئة و هو Kindle Fire. اللوحي الجديد تحت إسم Kindle Fire HD صاحب الحجمين و من سنتحدث عنه في هذه المقارنة هو صاحب الحجم 7 انش.

جوجل أيضا ساهمت في المشاركة في هذا السوق و هو عن طريق اللوحي الخاص بها Nexus 7 صاحب المواصفات الرائعة و بسعر لا يتدعى المئتين دولار. في هذه المقارنة سنتحدث عن مواصفات اللوحيين من معالج السعر و بعض الأمور الأخرى.

السعر
في هذه النوعية من اللوحيات الأمر الوحيد المهم هو السعر، يأتينا لوحي جوجل نيكسس 7 بنسختين. الأولى هي بحجم 8GB بسعر 200‪$‬ و الأخرى بحجم 16GB بسعر 250‪$‬ و كما نعلم العديد من المستخدمين شعروا بالراحة لهذا السعر و قبل صدور اللوحي تم حجزه من جميع المحلات و المواقع لدرجة أنهم يطالبون بالمزيد من جوجل.

الكيندل فاير HD يأتي بنفس الأسعار التي يملكها النيكسس 7 و لكنه يملك نسخة 16GB بسعر 200‪$‬ و أخرى 32GB بسعر 25‪0$.‬

‪المعالج‬
نيكسس 7 يملك معالج Tegra 3 رباعي النواة بسرعة 1.3GHz، و حقيقةً أن تحصل على لوحي رخيص مع معالج رائع مثل تيجرا فهذا أمر أكثر من ممتاز و لكن Amazon لم تقف صامته بل قامت بتزويد الكيدنل بمعالج يقال بأنه أفضل من التيجرا.

الكيندل فاير HD يملك معالج من نوع Omap4 4460 ثنائي النواة بسرعة 1‪.‬2Ghz. امازون تحدثت في المؤتمر عن المعالج و صرحت بأنه أفضل من التيجرا 3، و لكن ما يهم هنا هو صرفية البطارية. مع عدد الأنوية يتقلص عمر البطارية بشكل أكبر لذلك و كما قالت امازون فإن اللوحي الخاص بها يعمل الى 11 ساعة و أما النيكسس يصل الى 9 ساعات.

الشاشة
كلا اللوحيين يملكون شاشة بحجم 7 انش و بكثافة 800×1280 من نوع HD و أيضا بالغطاء الحامي من Gorilla Glass. يقال بأن شاشة الكيندل تملك تقنية تخفف من المظهر البلوري قليلا و تجعل القراءة مع الإضاءة أفضل بكثير. أيضا الكيندل يملك منفذ MicroHDMI.

المساحة التخزينية
كما ذكرت سابقا، النيكسس 7 يأتي بمساحتين و هم 8GB و 16GB أما الكيندل يأتي بمساحتين أيضا و لكن أكبر حجمها 16GB و 32GB. كلا اللوحين لا يملكون مخرج MicroSD لزيادة المساحة التخزينية و لكن بالطبع الخدمات السحابية تلبي الطلب على أتم وجه.

يعمل اسامة بشبكة TG Media كمحرر معتمد و ضمن فريق العمل بشركة TG Media، يتقن اسامة الهندسة الصوتية بإحتراف.