BBM تتحول إلى كلمة رسمية في قاموس Collins !

- - هواتف محمولة - 3,202 مشاهدة


في عالم التقنية هناك كلمات عديدة حصلت على شهرة و تداول كبير لدرجة أنها أًبحت فعلا معلينا نقوم به، تماما مثل كلمة جوجل عندما نسأل عن أمر ما و يجيبك صاجبك “جوجلها في جوجل”.

BBM أو البلاكبيري مسنجر خدمة جميلة موجودة بشكل حصري لأصحاب أجهزة البلاكبيري، الكلمة أصبحت كلمة رسمية في قاموس Collins، يمكنكم قراءة البيان الصحفي في الأسفل للتعرف على التفاصيل:

‏BBM يدخل قاموس Collins للغة الإنجليزية
13 سبتمبر 2012- BBM، و هي علامة مسجلة أخرى للتطبيق عالي الشعبية BlackBerry مسنجر، قد تحولت رسمياً لكلمة في اللغة الحديثة مع إعلان ادراجها في الطبعة الجديدة من قاموس Collins للغة الإنجليزية.

هذا الإدراج يعكس شعبية خدمة BBM على مستوى العالم. BBM تحول من أداه متواضعة للتراسل بين رجال الأعمال إلى تطبيق يستخدمه 56 مليون شخص في كافة أنحاء العالم – 70% منهم بشكل يومي – للتواصل مع الأصدقاء، والأسرة والزملاء. في الشرق الأوسط وحده، أكثر من 98% من عملاء BlackBerry يستخدمون تطبيق BBM.

و يأتي إعلان قاموس كولينس ليؤكد على إشارات كثيرة لدمج الثقافة لكلمة BBM ، احدثها من العداء الجامايكي حسين بولت. و قد صرح أسرع رجل في العالم خلال حوار تلفزيوني بعد ثوان من فوزه بالميدالية الذهبية للمئة متر في أولمبياد لندن : “كل ما علي الأن أن اشكر بضعة الأشخاص على BBM “.

و علق ت.أ. ماكان، نائب رئيس BBM و دوائر التواصل الإجتماعي بشركة RIM الصانعة أجهزة BlackBerry: ” إدراج BBM في قاموس Collins English Dictionary إعتراف بقيمته كأحد شبكات التواصل الإجتماعي النقالة الأكثر شعبية في العالم. في السنوات الماضية تجاوز BBM أصوله المتعلقة بالتكنولوجيا ليصبح لغة الحياه اليومية للملايين من البشر حول العالم. الخدمة نفسها تستمر في التقدم، مع إمكانيات كتشارك المحتوى، خلق مجموعات و حتى توصيلها بشبكات تواصل أخرى كتويتر Twitter® و فيسبوك لتحديث الخواطر مباشرة من BBM. يشرفنا ترحيب اللغة الإنجليزية بكلمة يستخدمها الملايين من عملائنا يومياً .”