إتصالات

قامت مايكروسوفت قبل قليل بإنهاء مؤتمرها الخاص بنظامها الجديد Windows Phone 7 ومن خلاله قام ستيف بالمر الرئيس التنفيذي باستعراض جميع الهواتف التي تعمل بنظامه Windows Phone 7 ومقدمين الهواتف هم كل من الشركات التالية: HTCو LG وSamsung وأخيرا Dell

حسناً حان الوقت للكشف عن بعض تفاصيل الهواتف ومواصفاتها التقنية:

HTC 7 Mozart

أول هاتف من شركة HTC يعمل بنظام Windows Phone 7 ويتمتع بشاشة بمقاس 3.7 أنش وكاميرا بدقة 9 ميجابكسل مع فلاش من نوع زينون وتقنية Dolby Mobile وsrs والتي تعطيك صوت محيطي عند تشغيل الصوتيات بشكل مدهش! ومعالج بسرعة 1 جيجا هرتز بالثانية من نوع Snapdragon وذاكرة عشوائية بمساحة 512 ميجابايت RAM وذاكرة داخلية للهاتف بمساحة 8 جيجابايت، وبالطبع بلوتوث وواي فاي وgps للملاحة.

HTC HD7

بعد كثرت الإشاعات في الأشهر الماضية عن هاتف HTC HD2 بنظام Windows Phone 7، ها هي تأتي الشركة التايوانية HTC لكي تعلن عن نفس الهاتف لكن بتغيرات بسيطة فيتمتع هذا الهاتف الرائع بشاشة بمقاس 4.3 ضخمه جداً! ومعالج بسرعة 1 جيجا هرتز من نوع Snapdragon وذاكرة داخلية للهاتف بسعة 16 جيجابايت وكاميرا بدقة 5 ميجابكسل تدعم التصوير عالي الدقة 720q HD، ذاكرة عشوائية بسعة 512 ميجابايت RAM، واي فاي وبلوتوث ودعم للجيل الثالث المتطور HSPA عالي السرعة.

من الطبيعي أن تغرم بالهاتف فشاشة “خورافيه” بهذا المقاس والتصميم المتقن.

Dell Venue Pro (وهناك نسخة بدون لوحة مفاتيح تسمى Venue فقط)

أما بالنسبة لشركة Dell فقد أطلقت هاتف غريب التصميم جداً (لا اعلم كيف بإمكاني أمساكه والكتابة به!) هاتف دل عبارة عن هاتف بشاشة AMOLED 4.1 أنش مع لوحة مفاتيح كاملة QWERTY منزلقة عمودياً!! ويعمل بمعالج بسرعة 1 جيجا هرتز بالثانية من نوع Snapdragon، لكن لازلت أجده غريب التصميم.

HTC 7 Surround

تصميم رائع للهاتف كما نرى فهاتف HTC 7 Surround يحمل شاشة بمقاس 3.8 ومعالج بسرعة 1 جيجا هرتز بالثانية Snapdragon وذاكرة داخلية بسعة 8 جيجابايت، وكاميرا بدقة 5 ميجابكسل مع فلاش من نوع LED تدعم التصوير عالي الدقة 720q HD وذاكرة عشوائية بسعة 512 ميجابايت RAM، بالطبع تم تصميم الهاتف لعشاق الوسائط المتعددة مع قاعدة للهاتف وتقنية Dolby Mobile وsrs للصوت المحيطي، وأخيرا واي فاي وبلوتوث 2.1.

Samsung Omnia 7  (أو Focus  في أوروبا)

سامسونج لم تتردد أبدا في إطلاق ويندوز فون 7 بمواصفات تقنية عالية

شاشة بمقاس 4 أنش ويبدو أن سامسونج تريد بداية قوية لهاتفها مع Windows Phone 7 لذلك الهاتف يمتلك شاشة Super AMOLED الشهيرة من سامسونج، نعم تماماً كتلك التي تعمل على سامسونج جالكسي أس، ألقي نظرة على المزيد من التفاصيل عن الهاتف هنا

LG Optimus 7 (Optimus 7Q خارج أمريكا)

أول هاتف من شركة LG يعمل بنظام Windows Phone 7 بالطبع تستطيع مشاهدة المواصفات التقنية للهاتف من هنا

HTC Trophy

يحمل شاشة بمقاس 3.8 أنش مع ذاكرة داخلية بمساحة 8 جيجابايت، مع ذاكرة عشوائية بمساحة 512 ميجابايت، مع كاميرا بدقة 5 ميجابكسل تدعم تصوير الفيديو عالي الدقة 720q HD، يعتبر هاتف Trophy احد ارخص هواتف Windows Phone 7.

وهكذا نكون قد ذكرنا جميع هواتف Windows Phone 7 بشكل مطول ومفصل، كما نرى دعم كبير جداً من جميع الشركات المصنعة، وبالطبع يجب أن تعرف عزيزي المستخدم العربي بأن الهواتف أعلاه مغلقه على شركات اتصالات أمريكية Sprint وAT&T وT-Mobile، مما يعني أنه ربما ننتظر طويلاً لكي نرى نسخة مفتوحة لجميع الشبكات، أو أن نرى تعاقد بين شركات اتصالات عربية مع مصنعين الهواتف لتوفير الهواتف لدينا في الشرق الأوسط.

موعد طرح الهواتف في أمريكا 8 نوفمبر، أما بالنسبة لآوروبا وآسيا في 21 أكتوبر.

الصور عبر Gizmodo وEngadget