كل ما تريد معرفته عن: iPad Mini

- - تقارير - 23,289 مشاهدة

منذ فترة و الإشاعات تظهر عن وجود نسخة مصغرة من جهاز شركة Apple اللوحي جهاز iPad و جميع الإشاعات تلمح إلى أنه سيتم إطلاق عليه إسم iPad Mini، و السبب الذي جعل هذه الإشاعت تظهر هو نية شركة Apple في منافسة الأجهزة اللوحية من الشركات الأخرى التي أصبحت تصنع أجهزة لوحية منخفضة السعر و بتقنيات جيدة جداً تصل في كثير من الأحيان إلى مستوى رائع، و لهذا نريد شركة Apple منافسة هذه الأجهزة، عن طريق صنع جهاز لوحي صغير و بسعر منخفض لمنافسة أجهزة الشركات الأخرى.

قبل فترة قريبة ظهرت إشاعة أنه في 17 أكتوبر ستقوم Apple بعقد مؤتمر صحفي تقوم فيه بعقد مؤتمر صحفي تقوم فيه بالإعلان عن جهاز الـ iPad Mini، و لكن حتى يتم الإعلان عن الجهاز بشكل رسمي فإن جميع المواصفات التي خرجت لنا ما زالت مجرد إشاعات، و لكن ما هى أبرز الإشاعات و الأخبار التي ظهرت عن الجهاز اللوحي؟ هنا حاولنا جمع أبرز الإشاعات التي ظهرت في الفترة الأخيرة.

  • شاشة أصغر ؟

منذ جهاز iPad الأول و حجم الشاشة جهاز الـ iPad ثابت كما هو، فحجم الشاشة في جميع أجهزة الـ iPad تبلغ 9.7″، فقط تغيرت كثافة الشاشة التي كانت في الجهازين الأوليين 1024×768، ثم عرضت لنا شركة Apple جهاز iPad 3rd Generation الذي قدم شاشة Retina التي وصلت كثافتها إلى 2048×1536، و لكن نحن هنا للحديث عن iPad Mimi و ليس عن إخوته الأكبر منه.

كما ذكرنا، إذا أرادت Apple أن تنافس لوحيات الشركات الأخرى الصغيرة الحجم فعليها أن تقوم بعمل تغييرات جوهرية في هذا الجهاز، و على رأسها تصغير حجم الشاشة، حتى الآن جميع الإشاعات تشير إلى أن حجم شاشة الـ iPad Mini ستكون 7.85″ و ستكون Liquid Crystal أو الكريستال السائل، صحيح أننا جميعاً نريد شاشة Retina لكن للأسف الإشاعات تشير إلى أنها لن تكون كذلك و السبب هو رغبة آبل في جعل سعر الجهاز في متناول الجميع.

  • سعر الجهاز

 

كما ذكرنا فإن الشركات التي ترغب Apple بمنافستها تبلغ أحجام شاشاتها 7″ تقريباً، و في الغالب تتراوح أسعارها ما بين الـ 200$ و حتى 300$ أي ما بساوي تقريباً 750 ريال سعودي و حتى 1125 ريال سعودي تقريباً، معظم الإشاعات أشارات إلى أن سعر الجهاز سيكون ما بين 249$ و حتى 299$.

و لكن في الفترة الأخيرة ظهرت إشاعة إلى أن سعر الجهاز سيتراوح ما بين 250$ و حتى 350$ أي ما يساوي أي ما بين 940 ريال سعودي و حتى 1310 ريال سعودي.

  • كيف سيكون حجمه في الواقع؟

قد يسأل البعض هذا السؤال، كيف سيكون حجمه في الواقع ؟ صحيح أننا نعلم أن حجم الشاشة سيكون 7.85″ و لكن مقارنة بالأجهزة الأخرى كيف سيكون حجم الجهاز؟ هل سيكون صاحب حاوف عريضة؟ هل سيكون سميكا؟ في السابق قام أحد المواقع بعمل صورة للجهاز مع أحدث أجهزة iPad مع هاتف iPhone4S أيضاً حتى تأخذ فكرة كيف سيكون حجم الجهاز.

كذلك قام أحد المواقع بعمل فيديو لكيفية سيكون حجم الجهاز و يمكنكم منابعته بالأسفل:

  • موعد الإعلان والإطلاق

قامت Apple بإرسال دعوات لحضور مؤتمر خاص بها في 23 أكتوبر و الذي يتوقع بشكل كبير أن يتم فيه الإعلان عن الـ iPad Mini أو نسخة محدثة من الـ iPad 3.

هذا ما تمكنا من جمعه من الإشاعات المختلفة لجهاز Apple القادم، لديكم المزيد من الإشاعات أو التوقعات؟ ما رأيكم أن تشاركونا بها في الأسفل لنرى ما هو رأيكم أو توفعاتكم لما ستقوم Apple بعمله في جهازها القادم.