دراسة: الـ WP8 هو قاتل الـ BlackBerry !

- - هواتف محمولة - 4,922 مشاهدة

جميعنا نعلم كيف أن مايكروسوفت و بنظام ويندوزفون الجديد كانت كالحصان المنطلق بسرعة كبيرة من الخلف و يهدد أحصنة المقدمة، ويندوزفون كان من الأنظمة التي تمكنت من كسر حاجز الـ 100 ألف تطبيق في وقت قياسي كما أن النظام خصل على إستحسان الكثيرين.

مايكروسوفت قدمت عدتها الخاصة بالتطوير للمطورين المعروفين و الكبار “حتى هذه اللحظة” و هناك مشاكل بسيطة يعاني منها المطورين فيما يتعلق بجعل تطبيقات ويندوزفون 7.7 تعمل على ويندوز 8 وهي تعود لقلة المعلومات التي يملكها المطورون عن منصة التطوير هذه.

هناك دراسة قام بها بعض المحللين الكبار يرون فيها أن مايكروسوفت ستكون هي قاتلة البلاكبيري! السبب الأول يعود لجودة التطبيقات و الثاني للحملة الإعلانية الكبيرة التي تقوم بها مايكروسوفت و الهواتف الرائعة المقدمة من HTC و Nokia.

السبب الثالث و هو السبب الرئيسي في نظر المحللين هو أن مايكروسوفت تحاول غزو سوق الأعمال و الذي تركز عليه RIM منذ وقت طويل، فنحن نرى توافق نظام الويندوزفون بشكل كامل مع الويندوز 8 و كذلك برامج الأوفيس كاملة و أوفيس 365 جميعها متواقة بشكل كامل مع الويندوزفون 8، أيضا المحللون تحدثوا أيضا عن تركيز مايكروسوفت القوي على الحماية في النظام.

ربما تكون نظرة المحللين صحيحة، و لكن أعتقد أنه يجب أن ننتظر ردة فعل RIM مع نظام BB10، أليس كذلك؟

المصدر PhoneArena