تقرير جديد يسلط الضوء على طرازي iPhone 12 اللذين سيتم إطلاقهما في البداية

iPhone 12 Pro Max

وفقًا للمواعيد التي سيتم فيها شحن أحد مكونات iPhone 12 Series الأساسية، فقد تمكن موقع DigiTimes من التوصل إلى نظرية أنه سيتم إطلاق عضوين ضمن الأعضاء الأربعة المشكلين لسلسلة هواتف iPhone 12 Series في وقت أبكر من المتوقع. هذه نظرية كانت قد طرحها موقع DigiTimes منذ فترة وهي تتناقض مع التوقعات الأخرى، إحداها من موقع Bloomberg.

سيتم في البداية إطلاق iPhone 12 Max و iPhone 12 Pro، وسيتم بعد ذلك إطلاق iPhone 12 و iPhone 12 Pro Max، وهذا ما يعني بأنه لن يتم إطلاق جمييع الطرازات الأربعة في نفس الوقت. وبالعودة إلى المعلومات الواردة من موردي المكون SLP، فإن الهاتفين iPhone 12 Max و iPhone 12 Pro سيُصنعان في الوقت المحدد لأنه تم البدء بشحن مكوناتهما في شهر يوليو الماضي، في حين لم يتم البدء بشحن مكونات iPhone 12 و iPhone 12 Pro Max حتى النصف الثاني من شهر أغسطس.

يعتقد البعض أنه سيتم إطلاق iPhone 12 و iPhone 12 Max في البداية وتأجيل إطلاق iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max، ولكن هذا مستبعد من الناحية النظرية. لزيادة عائداتها وأرباحها إلى أقصى حد ممكن، سيتعين على شركة آبل إطلاق iPhone 12 Pro أو iPhone 12 Pro Max مع iPhone 12 أو iPhone 12 Max في البداية. وأحدث تقرير من موقع DigiTimes نقلاً عن مصادر في سلسلة التوريد يؤكد ذلك مرة أخرى.

المصدر.

آبل قد تُعلن عن موعد إنعقاد حدث الإعلان عن iPhone 12 Series هذا الأسبوع

iPhone 12 Pro Max

في حالة إذا كانت الشائعات السابقة صحيحة، فمن المفترض أن تقوم شركة آبل بإطلاق تشكيلة iPhone 12 Series في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل، ولكن لا يزال من غير المعروف متى بالضبط سيحدث ذلك. ومع ذلك، وفقًا لتغريدة جديدة حديثة من الصحافي البارز Mark Gurman، فهو يتوقع أن نحصل على المزيد من التفاصيل حول موعد إنعقاد حدث الإعلان الرسمي عن هواتف الآيفون الجديدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

تقول تغريدة Mark Gurman أن شركة آبل ذاهبة للإعلان عن موعد لحدث إفتراضي في وقت لاحق من هذا الأسبوع، على الرغم من أنه من المثير للإهتمام أنه يعتقد أن هذا الحدث لا يزال من الممكن أن يُعقد في شهر سبتمبر الجاري. من المحتمل أن يتم إطلاق تشكيلة iPhone 12 Series في شهر أكتوبر، ولكن لا يزال من الممكن إنعقاد حدث الإعلان الرسمي في هذا الشهر.

لقد رأينا هذا يحدث من قبل حيث أعلنت شركة آبل عن منتج جديد لتُطلقه بعد ذلك بوقت طويل، وهو ما قامت به فعلاً مع iPhone X الذي تم إطلاقه بعد شهرين من الإعلان الرسمي عنه، وكذلك Mac Pro الذي إستغرق وقتًا طويلاً قبل أن يصل إلى السوق بعد الإعلان عنه.

بالنظر إلى أن التقارير السابقة ذكرت أن مشاكل التصنيع قد تتسبب في تأخير إطلاق تشكيلة iPhone 12 Series، فنحن نفترض بأنه من الممكن لشركة آبل الإعلان عن الهواتف الجديدة ثم إطلاقها لاحقًا. في كلتا الحالتين، سنضطر إلى الإنتظار ونرى ذلك، لذا لا تنسى العودة إلينا في الأيام القليلة المقبلة للحصول على المزيد من التفاصيل.

آبل ستقوم بشحن عدد أقل من هواتف iPhone 12 المتوافقة مع شبكات 5G mmWave

iPhone 11 pro

قام المحلل الصيني البارز Ming-Chi Kuo بتقديم مذكرة بحثية جديدة للمستثمرين يقول فيها أن شحنات هواتف iPhone 12 Series المتوافقة مع شبكات 5G mmWave ستكون أقل بكثير من التوقعات السابقة لهذا العام وكذلك العام المقبل.

يتوقع المحلل Ming-Chi Kuo أن تتمكن شركة آبل من شحن 4 إلى 6 ملايين هاتف iPhone 12 متوافق مع شبكات 5G mmWave في العام 2020، ونحو 25 إلى 35 مليون وحدة في العام 2021. على سبيل المقارنة، تقديرات السوق لهذا العام كانت 10 إلى 20 مليون و40 إلى 50 مليون للعام المقبل.

وقد عزا ذلك إلى الإنتشار الأبطأ مما كان متوقعًا لأبراج 5G mmWave نتيجة لجائحة COVID-19. هذا يبدو منطقيًا بالنظر إلى أن تكنولوجيا mmWave مخصصة للمناطق العامة المزدحمة التي تضم عدة آلاف من المستخدمين المتزامنين. وهذه هي بالضبط المناطق التي يجب تجنبها هذا العام.

من المتوقع أن تدعم جميع طرازات iPhone 12 Series شبكات الجيل الخامس 5G. ومع ذلك، بناءً على الشائعات الحالية، فإن الطرازات العادية ستحظى بالدعم لشبكات 5G Sub-6GHz الأبطأ بينما سيكون الدعم لشبكات 5G mmWave السريعة حصريًا لطرازات iPhone 12 Pro.

لاحظ أن الحصول على iPhone 12 Pro أو iPhone 12 Pro Max لا يضمن أنه سيدعم 5G mmWave. بدلاً من ذلك، سيعتمد هذا على السوق، ووفقًا لـ Ming-Chi Kuo، فإن الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية ستحصل على هواتف iPhone 12 Pro التي تدعم تقنية 5G mmWave. تمتلك أوروبا عددًا قليلاً من شبكات 5G mmWave، ولكن لا يزال بإمكانها الحصول على هواتف iPhone المتوافقة مع شبكات 5G Sub-6GHz. أيضًا، ربما تسببت مشاكل الإنتاج في تأخير طرازات iPhone 12 المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G mmWave بنحو شهرين عن الموعد المحدد.

 

 

إكتشاف أدلة جديدة في نظام iOS 14 التجريبي تؤكد قدوم iPhone 12 صغير الحجم

iPhone-12-5.4-inch-UI-Lock-Screen

وفقًا للشائعات، من المقرر أن تقوم شركة آبل بإطلاق أربع طرازات من iPhone هذا العام. المثير للإهتمام هو أن أحد الطرازات سيأتي بأبعاد أصغر ومع شاشة بحجم 5.4 إنش، في حين ستصل الطرازات المتبقية مع شاشات بأحجام 6.1 إنش و 6.8 إنش. بإستثناء iPhone SE، لم تقم شركة آبل بإطلاق iPhone رائد بهذه الأبعاد الصغير لفترة من الوقت.

بطبيعة الحال، هذه شائعات ولا يجب وضع الكثير من الثقة فيها، ولكن وفقا لموقع 9to5Mac، فقد إكتشف بعض الأدلة التي تشير إلى أن مثل هذا iPhone يمكن أن يكون قيد التطوير. من بين هذه الأدلة نذكر ميزة Display Zoom والتي يبدو أنها تشير إلى دقة أقل يمكن أن تكون مخصصة لطراز 5.4 إنش من iPhone 12.

وفي حالة إذا لم تسمع عنها من قبل، فإن Display Zoom هي إحدى ميزات iOS التي تجعل النصوص والأيقونات كبيرة. يتم ذلك عن طريق خفض الدقة إلى أصغر iPhone، لذلك على سبيل المثال، أثناء إستخدامها في iPhone XS Max أو iPhone 11 Pro Max، فهي تقوم بتحويل الدقة الأصلية إلى 5.8 إنش.

في حين أن هذا لا يضمن بأي حال وجود هاتف iPhone صغير قيد التطوير، إلا أنه يقدم حجة مُقنعة جدًا. يُرجى التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة في الوقت الحالي، ولكن سيتعين علينا الإنتظار حتى شهر سبتمبر أو أكتوبر عندما يتم الإعلان عن هواتف iPhone الجديدة للحصول على تأكيد رسمي.

 

الكشف عن موعد الإعلان عن iPhone 12، والنظارات الذكية Apple Glass ستظهر في شهر أكتوبر

Apple Company

وفقا لمعلومات من مسرب موثوق تتعلق بشركة آبل، فيبدو أن هذه الأخيرة ذاهبة للكشف عن تشكيلة iPhone 12 Series في اليوم 8 سبتمبر جنبًا إلى جنب مع الساعة الذكية Apple Watch Series 6. بالإضافة إلى ذلك، يشير التسريب إلى أن شركة آبل تستعد أيضًا للكشف عن جهاز iPad Pro جديد، والنظارات الذكية Apple Glass، وحواسيب MacBook المُزودة بمعالجات آبل التي تستند على معمارية ARM في اليوم 27 من شهر أكتوبر المقبل.

على الرغم من عدم تأكيد أي شيء، فإننا نميل إلى تصديق هذه الشائعات نظرًا لعادات آبل في الماضي. في العام الماضي، جاءت تشكيلة iPhone 11 Series في يوم الثلاثاء 10 سبتمبر، وهذا العام جاء 8 سبتمبر في يوم الثلاثاء أيضًا. وعلاوة على ذلك، يشير التقرير إلى أن هناك iPad جديد سيصل إلى رفوف المتاجر جنبًا إلى جنب مع قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower التي طال إنتظارها. وبطبيعة الحال، سيتم عقد الحدث عبر الإنترنت بسبب جائحة COVID-19 المستمرة.

في اليوم 27 أكتوبر، من المحتمل أن نرى MacBook و MacBook Pro 13 جديدين، وكلاهما سيكونا مدعومين بمعالج آبل الخاص، وسنرى كذلك Apple Glass، وطراز جديد من iPad Pro.

قبل الختام، نود أن نشير إلى أن هذه التواريخ تتماشى مع ما إقترحته الشائعات الأخرى في الماضي، وبالتالي يمكننا القول بأن هذا التسريب الجديد يبدو معقولاً، على أقل تقدير.

المصدر.

تقرير جديد يقترح تأجيل إطلاق هواتف iPhone 12 مرة أخرى

iPhone 11 pro

كانت هناك العديد من التقارير المتضاربة بشأن موعد إطلاق تشكيلة iPhone 12 Series. يعتقد البعض أنه يمكن إطلاقها في شهر سبتمبر كما جرت العادة دائمًا، ولكن بعض التقارير الأخرى لمحت إلى إمكانية تأجيل ذلك إلى أكتوبر أو نوفمبر.

الآن، نحن هنا مع تقرير جديد من المدونة اليابانية الشهيرة Macotakara يفيد أنه إستنادًا إلى مصادرها في سلسلة التوريد التابعة لشركة آبل، فقد يتم تأجيل إطلاق تشكيلة iPhone 12 Series إلى أواخر شهر أكتوبر. وبالإضافة إلى ذلك، يبدو أن شركة آبل ستقوم بإطلاق طرازات 5G من هواتف iPhone 12، وطرازات أخرى تدعم LTE فقط.

يشير التقرير إلى أن طرازات LTE قد يتم إطلاقها في أواخر شهر أكتوبر، في حين سيتم تأجيل إطلاق طرازات 5G إلى شهر نوفمبر. في وقت سابق من هذا العام، تردد أنه بسبب قيود السفر التي فرضتها الحكومات نتيجة لفيروس كورونا، لم يتمكن مهندسو آبل من السفر إلى الموردين في الصين لإختبار النماذج الأولية، وقد تم عزو ذلك كسبب للتأخير.

ومع ذلك، يُرجى التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة في الوقت الراهن، ولكن في كلتا الحالتين، سيتعين علينا إنتظار إعلان رسمي من آبل عن حدث iPhone الخاص بها للتأكد من موعد إطلاق هواتف الآيفون الجديدة.

المصدر.

 

تقرير جديد يقترح دعم هواتف iPhone 12 Series للتقنيتين 5G mmWave و 5G Sub-6GHz

iPhone App Store

من المتوقع على نطاق واسع أن تدعم تشكيلة هواتف iPhone 12 Series شبكات الجيل الخامس 5G هذا العام. ومع ذلك، في الوقت الراهن، هناك نوعان مختلفان من تقنية 5G المستخدمة من قبل شركات الإتصالات، فهناك تقنية mmWave و Sub-6GHz، لذا فإن السؤال هو أي من هاتين التقنيتين سيستخدمها iPhone 12؟

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع DigiTimes، فيبدو أن تشكيلة iPhone 12 Series ستدعم كلا التقنيتين. ومع ذلك، يشير التقرير إلى أن هذه ستكون إستراتيجية آبل في العام 2020، ولكن من المتوقع أن تتغير في العام 2021. على ما يبدو، بالنسبة لهواتف iPhone القادمة في العام 2021، فقد تلتزم شركة آبل بدعم تقنية واحدة فقط من 5G، مما يعني أنها ستدعم إما mmWave أو Sub-6GHz.

جدير بالذكر أن هذا يتناقض مع ما سمعناه في وقت سابق من هذا العام، فقد تردد أن بعض المناطق ستحصل على طرازات iPhone 12 Series التي تدعم النطاق mmWave، في حين ستحصل المناطق الأخرى على الطرازات التي تدعم النطاق Sub-6GHz.

في حالة إذا لم تسمع عن mmWave و Sub-6GHz، فهذه تقنيات 5G ولكنها تختلف عن بعضها البعض. شركات الإتصالات التي تستخدم تقنية mmWave توفر سرعات أعلى، ولكن نطاق التغطية يكون أقصر ومصممة للإستخدام في المناطق الحضرية الأكثر كثافة. ومن ناحية أخرى، توفر تقنية Sub-6GHz تغطية أوسع ولكنها تكون أبطأ من mmWave، ولكنها لا تزال أسرع من 4G LTE.

 

بطاريات هواتف iPhone 12 Series تحصل على المصادقة، وتم رصد شاحن 20W أيضًا

iPhone 11 Pro Max

تم اليوم رصد الهيئة التنظيمية الصينية CCC تمنح شهادات المصادقة لعدة بطاريات يُقال بأنها تخص سلسلة هواتف iPhone 12 Series القادمة من آبل. ووفقا للمعلومات التي تم إستخراجها من قاعدة بيانات هذه الهيئة الصينية، فيبدو أن iPhone 12 سيصل مع بطارية بسعة 2227mAh، وسيصل الهاتفين iPhone 12 Max و iPhone 12 Pro مع بطارية بسعة 2775mAh، في حين سيصل الهاتف iPhone 12 Pro Max مع بطارية بسعة 3687mAh.

في حالة إذا كانت هذه البطاريات تخص بالفعل سلسلة هواتف iPhone 12 Series كما إدعت بعض التقارير، فهذا يعني أن هواتف آبل الجديدة ستأتي مع بطاريات تمتاز بسعة أصغر من تلك المستخدمة في هواتف iPhone 11 Series الحالية. وبصرف النظر عن البطاريات، فقد تم اليوم كذلك رصد شاحن بقوة 20W من آبل يحصل على مصادقة هيئة CCC الصينية، ولكن التقارير تقول بأن شركة آبل ستقوم ببيع هذا الشاحن بشكل منفصل ولن تقوم بتضمين الشاحن وسماعات الأذن EarPods في علب هواتفها الذكية الجديدة.

وبالعودة إلى التسريبات السابقة، فقد تردد أن الهاتف iPhone 12 سيصل مع شاشة بحجم 5.4 إنش وبدقة 2340×1080 بكسل، في حين سيصل الهاتف iPhone 12 Max مع شاشة بحجم 6.1 إنش وبدقة 2532×1170 بكسل. من ناحية أخرى، كشف لنا نفس المصدر أن الهاتف iPhone 12 Pro سيصل مع شاشة بحجم 6.1 إنش وبدقة 2532×1170 بكسل، في حين سيصل الهاتف iPhone 12 Pro Max مع شاشة بحجم 6.7 إنش وبدقة 2778×1284 بكسل.

وبالعودة إلى تسريب سابق آخر، فالهاتفين iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max سيأتيان مع هيكل مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، في حين سيأتي الهاتفين iPhone 12 و iPhone 12 Max المتبقيين مع هيكل مصنوع من الألومنيوم.

أما بالنسبة لبقية المواصفات التقنية، فسوف يحتوي كل من iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max على ثلاث كاميرات في الخلف مع مستشعر LiDAR، في حين سيأتي الطرازين المتبقيين مع كاميرتين بدون مستشعر LiDAR. سيتم تزويد جميع هذه الهواتف الذكية الأربعة بالمعالج Apple A14 Bionic وسيدعمون شبكات الجيل الخامس 5G كذلك.

وعلاوة على ذلك، فقد كشفت لنا التسريبات كذلك أن الهاتفين iPhone 12 و iPhone 12 Max سيأتيان مع شاشات OLED مصنوعة من قبل شركة BOE الصينية، في حين سيصل الهاتفين iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max مع شاشات OLED مصنوعة من قبل شركة سامسونج مع العلم بأن شاشات iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max هي الوحيدة التي ستدعم معدل التحديث 120Hz.

وفيما يخص الأسعار، فقد تردد أن iPhone 12 سيُعرض للبيع مقابل 649$ لنسخة 128GB ومقابل 749$ لنسخة 256GB، في حين سيُعرض iPhone 12 Max للبيع مقابل 749$ لنسخة 128GB ومقابل 849$ لنسخة 256GB. أما بخصوص الهاتف iPhone 12 Pro، فهو سيُعرض للبيع مقابل 999$ لنسخة 128GB ومقابل 1099$ لنسخة 256GB ومقابل 1299$ لنسخة 512GB، في حين سيُعرض الهاتف iPhone 12 Pro Max للبيع مقابل 1099$ لنسخة 128GB ومقابل 1199$ لنسخة 256GB ومقابل 1399$ لنسخة 512GB.

المصدر.

وحدات iPhone 12 الوهمية تظهر في فيديو جديد، وتتماشى مع التسريبات السابقة

رأينا في الفترة الماضية بعض الفيديوهات التي تستعرض لنا بعض الوحدات الوهمية التي تجسد لنا كيف ستبدو هواتف iPhone 12 Series القادمة في الواقع، والأهم من ذلك كيف ستكون في أيدينا؟ أما وقد قلنا ذلك، فنحن هنا مع فيديو جديد من متجر Mobile Fun يستعرض لنا مجددًا وحدات وهمية لطرازات iPhone 12 القادمة.

يمنحنا الفيديو نظرة أولية على الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه iPhone 12، على الرغم من أنه ينبغي الإشارة إلى أن الأجهزة في الفيديو هي وحدات وهمية، مما يعني أن هذه ليست وحدات فعلية. ومع ذلك، فهي تعطينا فكرة عن الأحجام التي يمكننا توقعها، فهذا الفيديو يعرض ثلاثة أحجام مختلفة.ومع ذلك، نظرًا لأن هذه الدمى تمثل وحدات وهمية، فهناك جوانب أخرى على مستوى العتاد لا نعرفها. على سبيل المثال، يشاع أن بعض طرازات iPhone 12 Series ستأتي مع شاشات تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 120Hz، وستضم مستشعر LiDAR في الخلف لتعزيز قدرات الكاميرات الخلفية.

على أي حال، كما هو الحال دائمًا مع الوحدات الوهمية، فلا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كانت هذه هي التصاميم الفعلية لهواتف آبل القادمة، لذلك فمن الأفضل التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة حاليًا. في غضون ذلك، يعتقد بعض المحللين أنه على الرغم من الشائعات حول تأخير إطلاق هذه التشكيلة إلى أكتوبر أو نوفمبر، إلا أن شركة آبل لا تزال في الطريق الصحيح لإطلاق هذه الهواتف في شهر سبتمبر.

المصدر.

فيديو لوحدات وهمية تستعرض لنا كيف ستبدو تصاميم هواتف iPhone 12 Series القادمة

في الأسابيع والأشهر الأخيرة، بدأنا نرى المزيد من تسريبات iPhone 12 Series. هذه التسريبات تظهر لنا فقط صور حاسوبية ومفاهيم لما يمكن أن تبدو عليه هواتف آبل القادمة، ولكن كيف سيكون شكلها في الواقع، والأهم من ذلك، كيف ستكون في أيدينا؟ بفضل الفيديو الأحدث من قناة Zollotech، فلدينا فكرة الآن.

يمنحنا الفيديو نظرة أولية على الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه iPhone 12، على الرغم من أنه ينبغي الإشارة إلى أن الأجهزة في الفيديو هي وحدات وهمية، مما يعني أن هذه ليست وحدات فعلية. ومع ذلك، فهي تعطينا فكرة عن الأحجام التي يمكننا توقعها، فهذا الفيديو يعرض ثلاثة أحجام مختلفة.ومع ذلك، نظرًا لأن هذه الدمى تمثل وحدات وهمية، فهناك جوانب أخرى على مستوى العتاد لا نعرفها. على سبيل المثال، يشاع أن بعض طرازات iPhone 12 Series ستأتي مع شاشات تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 120Hz، وستضم مستشعر LiDAR في الخلف لتعزيز قدرات الكاميرات الخلفية.

على أي حال، كما هو الحال دائمًا مع الوحدات الوهمية، فلا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كانت هذه هي التصاميم الفعلية لهواتف آبل القادمة، لذلك فمن الأفضل التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة حاليًا. في غضون ذلك، يعتقد بعض المحللين أنه على الرغم من الشائعات حول تأخير إطلاق هذه التشكيلة إلى أكتوبر أو نوفمبر، إلا أن شركة آبل لا تزال في الطريق الصحيح لإطلاق هذه الهواتف في شهر سبتمبر.

المزيد من المصادر تؤكد قدوم تشكيلة iPhone 12 Series من دون الملحقات الأساسية

27748-41887-iPhone-XS-Max-Components-xl

عندما تقوم بشراء هاتفًا ذكيًا، فأنت من دون أدنى شك تتوقع الحصول معه على سماعات للأذن ومع الشاحن أيضًا. هذه هي الملحقات الأساسية التي يتم تجميعها عادة مع غالبية الهواتف الذكية، ولكن من المتوقع أن تقلب آبل الأشياء رأسًا على عقب من خلال التخلص من هذه الملحقات تمامًا.

هذا وفقًا لتغريدة من المسرب البارز @L0vetodream والذي يؤكد أنه لن يتم شحن هواتف iPhone 12 Series مع سماعات الأذن والشاحن. بدلاً من ذلك، يقول هذا المصدر أن هواتف iPhone 12 Series الجديدة ستأتي مع علب جديدة ستكون رقيقة وفاتنة.

يأتي هذا في أعقاب العديد من التقارير الأخرى التي تدعي أيضًا الشيء نفسه، وكما يقول المثل، عندما يكون هناك دخان، عادة ما يكون هناك حريق. يجب التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة، ولكن هناك العديد من الأسباب التي تجعل آبل تقوم بذلك.

من المرجح أن تضع آبل هذا الأمر كخطوة صديقة للبيئة من شأنها أن تؤدي إلى تقليص النفايات الإلكترونية. وفي حين أن هذا صحيح، يسلط المحلل الضوء على الدوافع الأخرى مثل حقيقة أن تكنولوجيا 5G تزيد من تكلفة تصنيع هواتف iPhone 12 الجديدة، ولكن سيتم بيعها بنفس سعر طرازات 2019. وبطبيعة الحال، سيؤدي إزالة سماعات الأذن والشاحن إلى تحسين هوامش الربح.

ووفقا للمحللين في مؤسسة Barclays، فقد أشاروا سابقًا إلى أن الملحق الوحيد الذي سيتم شحنه مع هواتف iPhone 12 الجديدة هو المُحول USB Type-C To Lighting. من قبيل الصدفة، سيحل هذا مشاكل آبل مع إلحاح الإتحاد الأوروبي على تبني شاحن مشترك متوافق مع جميع الهواتف الذكية.

الهاتف iPhone SE 2020 الجديد يأتي مع شاحن 5W في العلبة، ولكن المحللين يعتقدون أن شركة آبل ستقوم بإزالة هذا الشاحن في وقت لاحق من هذا العام. ومع ذلك، ستستمر شركة آبل في تضمين شاحن 12W في علب لوحيات iPad.

 

وحدات وهمية تستعرض لنا كيف ستبدو تصاميم هواتف iPhone 12 Series القادمة

في الأسابيع والأشهر الأخيرة، بدأنا نرى المزيد من تسريبات iPhone 12 Series. هذه التسريبات تظهر لنا فقط صور حاسوبية ومفاهيم لما يمكن أن تبدو عليه هواتف آبل القادمة، ولكن كيف سيكون شكلها في الواقع، والأهم من ذلك، كيف ستكون في أيدينا؟ بفضل الفيديو الأحدث من قناة iUpdate، فلدينا فكرة الآن.

يمنحنا الفيديو نظرة أولية على الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه iPhone 12، على الرغم من أنه ينبغي الإشارة إلى أن الأجهزة في الفيديو هي وحدات وهمية، مما يعني أن هذه ليست وحدات فعلية. ومع ذلك، فهي تعطينا فكرة عن الأحجام التي يمكننا توقعها، فهذا الفيديو يعرض ثلاثة أحجام مختلفة.

ومع ذلك، نظرًا لأن هذه الدمى تمثل وحدات وهمية، فهناك جوانب أخرى على مستوى العتاد لا نعرفها. على سبيل المثال، يشاع أن بعض طرازات iPhone 12 Series ستأتي مع شاشات تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 120Hz، وستضم مستشعر LiDAR في الخلف لتعزيز قدرات الكاميرات الخلفية.

على أي حال، كما هو الحال دائمًا مع الوحدات الوهمية، فلا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كانت هذه هي التصاميم الفعلية لهواتف آبل القادمة، لذلك فمن الأفضل التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة حاليًا. في غضون ذلك، يعتقد بعض المحللين أنه على الرغم من الشائعات حول تأخير إطلاق هذه التشكيلة إلى أكتوبر أو نوفمبر، إلا أن شركة آبل لا تزال في الطريق الصحيح لإطلاق هذه الهواتف في شهر سبتمبر.

سلسلة هواتف iPhone 12 Series ستدعم تسجيل فيديوهات 4K بمعدل 240fps

iPhone 11 pro -

وفقا لتعليمات برمجية جديدة تم رصدها في النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 14، فيبدو أن سلسلة هواتف iPhone 12 Series ستحصل على خيار تسجيل فيديوهات 4K بمعدل 240 إطار في الثانية. سيتم إضافة الخيار الجديد إلى خيار تسجيل فيديوهات 4K بمعدل 120Hz إطار في الثانية الحالي. تأتي هذه المعلومات الجديدة من PineLeaks و EverythingApplePro، ولكن ينبغي الإشارة إلى أن خيار 4K@240fps سيقتصر على الحركة البطيئة بينما يكون خيار 4K@120fps متاحًا للفيديوهات العادية.

يمكن لسلسلة هواتف iPhone 11 Series تصوير فيديوهات 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، والفيديوهات البطيئة بسرعة 240 إطار في الثانية وبدقة FullHD.

وبالعودة إلى التسريبات السابقة، فقد تردد أن الهاتف iPhone 12 سيصل مع شاشة بحجم 5.4 إنش وبدقة 2340×1080 بكسل، في حين سيصل الهاتف iPhone 12 Max مع شاشة بحجم 6.1 إنش وبدقة 2532×1170 بكسل. من ناحية أخرى، كشف لنا نفس المصدر أن الهاتف iPhone 12 Pro سيصل مع شاشة بحجم 6.1 إنش وبدقة 2532×1170 بكسل، في حين سيصل الهاتف iPhone 12 Pro Max مع شاشة بحجم 6.7 إنش وبدقة 2778×1284 بكسل.

وبالعودة إلى تسريب سابق آخر، فالهاتفين iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max سيأتيان مع هيكل مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، في حين سيأتي الهاتفين iPhone 12 و iPhone 12 Max المتبقيين مع هيكل مصنوع من الألومنيوم.

أما بالنسبة لبقية المواصفات التقنية، فسوف يحتوي كل من iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max على ثلاث كاميرات في الخلف مع مستشعر LiDAR، في حين سيأتي الطرازين المتبقيين مع كاميرتين بدون مستشعر LiDAR. سيتم تزويد جميع هذه الهواتف الذكية الأربعة بالمعالج Apple A14 Bionic وسيدعمون شبكات الجيل الخامس 5G كذلك.

وعلاوة على ذلك، فقد كشفت لنا التسريبات كذلك أن الهاتفين iPhone 12 و iPhone 12 Max سيأتيان مع شاشات OLED مصنوعة من قبل شركة BOE الصينية، في حين سيصل الهاتفين iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max مع شاشات OLED مصنوعة من قبل شركة سامسونج مع العلم بأن شاشات iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max هي الوحيدة التي ستدعم معدل التحديث 120Hz.

وفيما يخص الأسعار، فقد تردد أن iPhone 12 سيُعرض للبيع مقابل 649$ لنسخة 128GB ومقابل 749$ لنسخة 256GB، في حين سيُعرض iPhone 12 Max للبيع مقابل 749$ لنسخة 128GB ومقابل 849$ لنسخة 256GB. أما بخصوص الهاتف iPhone 12 Pro، فهو سيُعرض للبيع مقابل 999$ لنسخة 128GB ومقابل 1099$ لنسخة 256GB ومقابل 1299$ لنسخة 512GB، في حين سيُعرض الهاتف iPhone 12 Pro Max للبيع مقابل 1099$ لنسخة 128GB ومقابل 1199$ لنسخة 256GB ومقابل 1399$ لنسخة 512GB.

 

آبل ستقوم بشحن iPhone 12 من دون الشاحن وسماعات الأذن، وفقا لتقرير جديد

iPhone 11 pro

أفاد المحلل الصيني البارز Ming-Chi Kuo أن شركة آبل تفكر في إزالة سماعات الأذن من علب iPhone 12 في شهر مايو الماضي. تم الإشارة إلى ذلك أيضًا من قبل المحللين في مؤسسة Barclays ولمحو إلى أن قابس الشحن سيتم إزالته أيضًا من العلبة، وهذا ما يقوله المحلل Ming-Chi Kuo أيضًا في أحدث مذكرة بحثية له.

ستقدم شركة آبل شاحنًا بقوة 20W يدعم معيار USB Power Delivery، ولكن سيتم بيعه بشكل منفصل. ليست هناك حاليًا أي معلومات حول سعر شاحن iPhone 12، ولكن شاحن 18W الحالي يكلف 30 دولار أمريكي. ستتوقف الشركة عن إنتاج طرازي 5W و 18W الحاليين.

من المرجح أن تضع آبل هذا الأمر كخطوة صديقة للبيئة من شأنها أن تؤدي إلى تقليص النفايات الإلكترونية. وفي حين أن هذا صحيح، يسلط المحلل الضوء على الدوافع الأخرى مثل حقيقة أن تكنولوجيا 5G تزيد من تكلفة تصنيع هواتف iPhone 12 الجديدة، ولكن سيتم بيعها بنفس سعر طرازات 2019. وبطبيعة الحال، سيؤدي إزالة سماعات الأذن والشاحن إلى تحسين هوامش الربح.

ووفقا للمحللين في مؤسسة Barclays، فقد أشاروا سابقًا إلى أن الملحق الوحيد الذي سيتم شحنه مع هواتف iPhone 12 الجديدة هو المُحول USB Type-C To Lighting. من قبيل الصدفة، سيحل هذا مشاكل آبل مع إلحاح الإتحاد الأوروبي على تبني شاحن مشترك متوافق مع جميع الهواتف الذكية.

الهاتف iPhone SE 2020 الجديد يأتي مع شاحن 5W في العلبة، ولكن المحللين يعتقدون أن شركة آبل ستقوم بإزالة هذا الشاحن في وقت لاحق من هذا العام. ومع ذلك، ستستمر شركة آبل في تضمين شاحن 12W في علب لوحيات iPad.

المصدر.

 

تقرير جديد يقترح إمكانية إطلاق تشكيلة iPhone 12 Series في شهر سبتمبر بعد تحسن أوضاع سلسلة التوريد

iPhone App Store

وفقا للشائعات المختلفة، فقد تم إقتراح تأجيل إطلاق تشكيلة iPhone 12 Series من آبل إلى شهر أكتوبر أو نوفمبر. ومع ذلك، وفقا للمحللين في مؤسسة Wedbush، فهم يعتقدون أن الأمور قد عادت إلى المسار الصحيح وأن شركة آبل لا تزال تخطط لإطلاقها في شهر سبتمبر كما جرت العادة دائمًا.

يدعي هؤلاء المحللون أن هذا يرجع إلى أن سلسلة التوريد التابعة لشركة آبل قد خطت خطوات ” مثيرة للإعجاب ” في تعزيز قدراتها الإنتاجية. ” إن سلسلة التوريد التي عادة إلى المستويات المعهودة كانت مثيرة للإعجاب وأعادت الآن Tim Cook وشركاؤه إلى المكان المناسب لإطلاق هواتف 5G في الإطار الزمني المعتاد، والذي هو منتصف شهر سبتمبر “.

وفي حالة إذا لم تسمع عن ذلك من قبل، فقد تردد في الفترة الماضية أن شركة آبل قررت تأجيل إطلاق تشكيلة iPhone 12 Series إلى أكتوبر أو نوفمبر لأسباب متنوعة، على الرغم من أن تفشي فيروس COVID-19 كان هو السبب الرئيسي. بسبب الوباء، أُجبرت المصانع في جميع أنحاء العالم على إغلاق أبوابها مؤقتًا. وقد أدى ذلك إلى منع الدول للسفر، وهو الأمر الذي منع مهندسي آبل من الذهاب إلى أماكن مثل الصين لإختبار الأجهزة قبل إدخالها إلى خطوط الإنتاج.

كانت هناك أيضًا بعض المخاوف الإقتصادية حيث أدى الوباء إلى جعل العديد من الأشخاص عاطلين عن العمل بسبب إجبار الشركات على الإغلاق، ولذلك تردد أن شركة آبل قررت تأجيل عملية الإطلاق لنحو شهر أو شهرين لإعطاء الإقتصاد بعض الوقت للتعافي. في كلتا الحالتين، لن نعرف على وجه اليقين حتى تُعلن شركة آبل عن تاريخ الإطلاق، لذلك يرجى التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة.

تقرير جديد يقترح قدوم نسخة LTE فقط من iPhone 12 مقابل 549 دولار أمريكي

iPhone 12

يقول تقرير جديد من @omegaleaks على الشبكة الإجتماعية تويتر أن شركة آبل ستقوم بإطلاق هاتف iPhone يُكلف أقل من 600 دولار أمريكي هذا العام. ووفقا للتقرير، ستقوم الشركة بإطلاق نسخة 4G فقط من iPhone 12 المزود بشاشة 5.4 إنش مقابل 549 دولار أمريكي. إذا كانت الشائعات السابقة صحيحة أيضًا، فقد يعني هذا أن شركة آبل ستقوم بإطلاق iPhone 12 في خمسة فئات سعرية مختلفة.

هذا التقرير يدعم الأسعار التي بلغ عنها Jon Prosser على تويتر في شهر أبريل الماضي. هذا المصدر الجديد يقول بدوره أن طرازات iPhone 12 المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G ستكلف إبتداءً من 649 دولار أمريكي. وعلى ما يبدو، فسوف تقوم شركة آبل بالإعلان عن تشكيلة iPhone 12 Series في شهر سبتمبر المقبل مع بدء الإنتاج الضخم في شهر يوليو، وستكتفي بإطلاق نسخة 4G فقط من الهاتف iPhone 12 وحده، وهذا ما يعني بأنه لن تكون هناك نسخ 4G فقط من طرازات iPhone 12 Series الأخرى.

وبالعودة إلى التسريبات السابقة، فقد تردد أن الهاتف iPhone 12 سيصل مع شاشة بحجم 5.4 إنش وبدقة 2340×1080 بكسل، في حين سيصل الهاتف iPhone 12 Max مع شاشة بحجم 6.1 إنش وبدقة 2532×1170 بكسل. من ناحية أخرى، كشف لنا نفس المصدر أن الهاتف iPhone 12 Pro سيصل مع شاشة بحجم 6.1 إنش وبدقة 2532×1170 بكسل، في حين سيصل الهاتف iPhone 12 Pro Max مع شاشة بحجم 6.7 إنش وبدقة 2778×1284 بكسل.

وبالعودة إلى تسريب سابق آخر، فالهاتفين iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max سيأتيان مع هيكل مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، في حين سيأتي الهاتفين iPhone 12 و iPhone 12 Max المتبقيين مع هيكل مصنوع من الألومنيوم.

أما بالنسبة لبقية المواصفات التقنية، فسوف يحتوي كل من iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max على ثلاث كاميرات في الخلف مع مستشعر LiDAR، في حين سيأتي الطرازين المتبقيين مع كاميرتين بدون مستشعر LiDAR. سيتم تزويد جميع هذه الهواتف الذكية الأربعة بالمعالج Apple A14 Bionic وسيدعمون شبكات الجيل الخامس 5G كذلك.

وعلاوة على ذلك، فقد كشفت لنا التسريبات كذلك أن الهاتفين iPhone 12 و iPhone 12 Max سيأتيان مع شاشات OLED مصنوعة من قبل شركة BOE الصينية، في حين سيصل الهاتفين iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max مع شاشات OLED مصنوعة من قبل شركة سامسونج مع العلم بأن شاشات iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max هي الوحيدة التي ستدعم معدل التحديث 120Hz.

وفيما يخص الأسعار، فقد تردد أن iPhone 12 سيُعرض للبيع مقابل 649$ لنسخة 128GB ومقابل 749$ لنسخة 256GB، في حين سيُعرض iPhone 12 Max للبيع مقابل 749$ لنسخة 128GB ومقابل 849$ لنسخة 256GB. أما بخصوص الهاتف iPhone 12 Pro، فهو سيُعرض للبيع مقابل 999$ لنسخة 128GB ومقابل 1099$ لنسخة 256GB ومقابل 1299$ لنسخة 512GB، في حين سيُعرض الهاتف iPhone 12 Pro Max للبيع مقابل 1099$ لنسخة 128GB ومقابل 1199$ لنسخة 256GB ومقابل 1399$ لنسخة 512GB.

المصدر.