رصد Nexus 4 بنظام الاندرويد 4.3 في بعض إختبارات الأداء

Nexus41

رأينا مؤخرا نسخة مسربة من تحديث الأندرويد 4.3 Jelly Bean الخاصة بـ Nexus 4. بعد ساعات من ذلك، إستطاع خبراء الأندرويد من منتدى المطورين XDA Developers الحصول على نسخة الأندرويد 4.3 Jelly Bean، وهو ما يعني أن مغامرة المستخدمين بدأت في جميع أنحاء العالم لتثبيت الأندرويد 4.3 Jelly Bean على أجهزة Nexus 4 الخاصة بهم. حسنا، إتضح لنا اليوم أن إصدار الأندرويد 4.3 Jelly Bean يحسن نتائج Nexus 4 في بعض إختبارات الأداء.

على ما يبدوا فإن هذا الإصدار الجديد من نظام الأندرويد قام بتحسين معظم معايير الجهاز. نسخة Nexus 4 التي تعمل بنظام الأندرويد 4.2.2 حققت نفس النتائج التي حققتها النسخة المدعمة بنظام الأندرويد 4.3 في منصة CFBench. وهذا كان متوقعا، ولكن أظهرت منصة CFBench – Java أن الأندرويد 4.3 يحسن النتائج بأكثر من 500 نقطة.

الأندرويد 4.3 يدعم برنامج OpenGL 3.0، والذي يبدوا أنه قد ساعد كثيرا على تحسين أداء النظام، وهذا من شأنه أن يعزز في أداء التطبيقات بشكل ملحوظ.

المصدر.

تسريب نظام Android 4.3 لهاتف Nexus 4

في الأسبوع القادم و لمزيد من الدقة في 24 يوليو فإن Google ستعقد مؤتمر صحفي للكشف عن جهاز Nexus 7 اللوحي و غالباً نظام Android 4.3، و لكن يبدو أنه لا نحتاج لأن ننتظر أسيوع كي نحصل على نظام Android 4.3 لهاتف Nexus 4 على الأقل.

فقد قام أحد المطورين بوضع عرض فيديو لهاتفه الخاص و هو يعمل بنظام Android 4.3، في حالة كنت ترغب في تركيب الـ Rom المسرب فيمكنك الذهاب إلى موقع  XDA Developers لمزيد من المعلومات.

http://www.youtube.com/watch?v=sIwNoeaBhnc&feature=c4-overview&list=UUZJMMgWaLieyCzO0AXFoLPA

المصدر: geeky-gadgets.

LG لا تزال محتارة بشأن الكشف عن هاتفها الأول بنظام الويندوز فون 8

lg_optimus7

LG تعتبر واحدة الشركات المصنعة التي تدعم بقوة نظام الأندرويد من شركة جوجل. في الحقيقة، شركة LG باعت سلسلة هواتف Optimus بشكل جيد في جميع انحاء العالم، وبطبيعة الحال، فهي الشركة التي كانت وراء تصنيع الهاتف Nexus 4 ومن المتوقع أن تكون مسؤولة أيضا عن تصنيع Nexus 5. ولكن، يجوز للشركة أن تبحث عن مصدر دخل جديد غير الأندرويد، على سبيل المثال نذكر الويندوز فون.

المدير العام لشركة LG في الهند، السيد Soon H Kwon أكد مؤخرا بأن شركة LG هي في الواقع تعمل على هاتف بنظام الويندوز فون 8، ولكنه أكد في نفس الوقت بأن الشركة الكورية لم تتمكن بعد من التوصل إلى قرار بشأن ما إذا كانت ستكشف عن هذا الجهاز أم لا، وهذا ما يعني أن هناك إحتمال كبير أن لا نرى هاتف من شركة LG بنظام الويندوز فون 8، على الأقل خلال هذا العام.

وعلى الرغم من ذلك فإن Soon H Kwon لا يريد أن يقدم إنطباعا خاطئا، وقال بأن الشركة لا تزال ملتزمة تماما مع نظام الأندرويد، مشيرا إلى أن منصة الأندرويد هي المنصة الرئيسية على الصعيد العالمي، نظرا لإكتساحها السوق وفرض سيطرتها على النسبة الأكبر من السوق. وفي نفس الوقت أكد بأن منصة الويندوز فون بدأت تشق طريقها إلى المراتب المتقدمة من السوق، وأشار إلى أن مايكروسوفت تضخ الجهود لتحقيق ذلك.

المصدر.

النسخة البيضاء من Nexus 4 بذاكرة 16Gb لم تعد متاحة على Google Play

white-nexus-4

في الأسبوع الماضي أشرنا لكم إلى أن نموذج 8GB من النسخة البيضاء للهاتف Nexus 4 لم تعد متوفرة بعد الآن في متجر Google Play، وعلى الرغم من أنه لم يمر أكثر من أسبوع على هذا الإعلان، فها هي شركة جوجل تعود مرة أخرى لتعلن في متجرها الإلكتروني أن نسخة 16Gb لم تعد متوفرة هي الأخرى على متجرها Google Play. إذا قمت الآن بزيارة صفحة المنتج على متجر Google Play فسوف يتم إستقبالك بهذه الرسالة ” Nexus 4 مع الغطاء الواقي ( اللون الأبيض ، 16 جيجابايت ) لم تعد متاحة للبيع “، وهذا ما يعني أن العملاء سيكون بإمكانهم الآن الحصول على النسخة السوداء فقط من الهاتف Nexus 4.

كما يقول المثل، فمهما كانت الوردة جميلة فإن رائحتها هي التي تعطيها قيمتها، وهكذا فإنه مهما كان لون Nexus 4 مختلفا فجودة التصنيع وكفاءة النظام هي المهمة بالدرجة الأولى. على أي حال، شركة جوجل لم تقدم أية معلومات جديدة بخصوص النسخة البيضاء من Nexus 4، ولا نعرف حتى الآن ما إذا كانت هناك شحنات جديدة قادمة أو لا؟

المصدر.

النسخة البيضاء من Nexus 4 بذاكرة 8Gb لم تعد متاحة على Google Play

white-nexus-4

أعلنت شركة جوجل مؤخرا أن النسخة البيضاء من Nexus 4 بسعة 8Gb لن تكون متوفرة للبيع بعد الآن على متجر Google Play. هذا الإعلان مثير جدا للإهتمام من جوجل كما أنه يطرح العديد من التساؤلات، فلماذا قررت شركة جوجل إعطاء هذه النسخة الحديثة من Nexus 4 حياة قصيرة؟ فهل يمكن أن يعني هذا أن هذه النسخة محدودة؟

على أي حال، النسخة البيضاء من Nexus 4 بحجم 8Gb لم تعد متوفرة في متجر Google Play، ولكن نموذج 16Gb لا يزال متاحا في المتجر. يجب أن يكون أولئك الذين قاموا بالحصول على نسخة 8Gb ممتنين للإقدام على خطوة الشراء في وقت مبكر.

المصدر.

LG قد لا تكون وراء تصنيع الـ Nexus 5

Lg Company

واحد من الهواتف الذكية المنتظرة خلال هذا العام نجد الـ LG Nexus 5. ولكن يبدوا أن هذا الهاتف لن يتم الكشف عنه قريبا، لأن نائب رئيس عمليات LG في أوروبا، السيد Kim Wong أكد اليوم أن شركته لن تعمل على الـ Nexus 5.

هذه الأنباء تأتينا من الموقع الهولندي All About Phones والذي أكد في تقريره أن السيد Kim Wong صرحه بأنه يجب نسيان الـ Nexus 5، ويعتقد بأنه على الرغم من أن الـ Nexus 4 حقق نجاحا تجاريا كبيرا، ولكن هذا لا يعني أن LG ستكون وراء تصنيع الـ Nexus 5.

ووفقا لموقع The Verge، والذي قام بإجراء إتصال مع أحد محللي شركة LG، تصريحات Kim Wong كان يساء تفسيرها. الـ Nexus 5 سيكون في الواقع ليس من قائمة منتجات شركة LG في الوقت الراهن، ولكن هذا لا يعني أن العملاق الكوري لن يعمل مع جوجل مرة أخرى.

المصدر.

LG تحدد موعد الإطلاق العالمي للون الأبيض للـ Nexus 4

white-nexus-4

قامت LG بتحديد موعد إطلاق النسخة العالمية البيضاء لجهاز Nexus 4. الجهاز لم يتم تعديلة كثيراً عن اللون الأسود الذي شاهدناه العام الماضي، شاشة IPS بحجم 4.7 انش و كثافتها 1280×768، معالج Snapdragon S4 Pro الرباعي الأنوية بتردد 1.5GHz و ذاكرة عشوائية 2GB.

الجهاز سيصل إلى الصين أولا في 29 مايو قبل أن يبدأ في الوصول إلى أسواق مختارة فى آسيا، أمريكا الشمالية، أوروبا و الشرق الأوسط في الأسابيع التي تليها.

المصدر: theverge

صورة رسمية واضحة و مسربة للـ Nexus 4 باللون الأبيض

nexusae0_back

الكثيرون كانوا ينتظرون اللون الأبيض لهاتف Nexus 4 منذ أن تم الإعلان عن النسخة الأصلية للهاتف باللون الأسود العام الماضي، و بغض النظر عن رأيك في اللون فيبدو أننا سنرى الهاتف في الأسواق قريباً.

الصور الموجودة يقال أنها رسمية للجهاز و لا يوجد شئ مميز فالخلفية باللون الأبيض و مقدمة الجهاز باللون الأسود و يمكنك الحصول على 8GB، 16GB و 32GB، نظام تشغيل Android 4.2 و يتوقع أن يتم الإطلاق في شهر June القادم.

المصدر: pocketnow.

مقطع لتطبيق كاميرا محسن لنظام Android 4.3

على الرغم من إصابة الكثيرين بالإحباط بسبب عدم الإعلان عن Android 4.3 أو Android 5.0 فهذا لا يعني أن Google لا تعمل على تحديث جديد للنظام الحالي.

ففي معرض هواتف تمت إقامته في تايلندا وجد أحدهم هاتف Nexus 4 بنظام Android 4.3 مع واجهة جديدة لتطبيق الكاميرا و بعض الإضافات و يمكنكم مشاهدة التحسينات الموجودة في العرض الموجود في الأسفل.

http://www.youtube.com/watch?v=t8jud8WC1E0

المصدر: phonearena.

نظرة على النسخة البيضاء لهاتف Nexus 4

منذ نصف عام شاهدنا هاتف Nexus 4 الذي يعتبر واحد من أهم و أفضل الهواتف التي شاهدناها العام الماضي، و منذ فترة ظهرت بعض الإشاعات أننا سنشاهد نسخة بيضاء للهاتف و هذه النسخة ستمكنك من الإتصال بشبكات الجيل الرابع 4G LTE.

المهم الآن و قبل أن يتم الإعلان الرسمي قام أحد الأشخاص بتصوير الهاتف لنا و من الممكن أن نستقي من العرض أنه يعمل بنظام تشغيل Android 4.2 بخلاف المشاع أنه سيأتي بنظام Android 4.3.

تابعوا العرض و أعطونا رأيكم في الهاتف في التعليقات.

المصدر: phonearena.

نسخة بيضاء من هاتف Nexus 4 في Google I/O 2013

13 - 3

هاتف Nexus 4 واحد من أفضل الهواتف التي يمكنك الحصول عليها بـ 300$ فقط، الآن ظهرت صورة واضحة للون الأبيض للهاتف التي سمعنا عنها من شهر يناير بداية هذه السنة و يبدو أننا سنرى الإعلان عنها قريباً في مؤتمر Google I/O هذا العام و الذي سيحدث بعد أيام قليلة.

لون الهاتف ليس أبيض تماماً بل مقسوم إلى قسمين الجزء الخلفي باللون الأبيض و الجزء الأمامي باللون الأسود. معظم المواصفات لم تتغير فالهاتف سيأتي بشاشة حجمها 4.7 انش بكثافة 768×1280 من نوع IPS LCD، بطارية بقوة 2100mAh، ذاكرة عشوائية 2GB و داخلية 8GB، كاميرا خلفية 8MP و أمامية 1.3MP.

التغيرات الجوهرية في الهاتف غير اللون الأبيض أنه سيأتي بمعالج Snapdragon 600 و أنه سيتمكن من الإتصال بشبكات الجيل الرابع 4G LTE.

13 - 2

المصدر: phonearena.

جوجل قد تعتمد على LG مرة أخرى لتصنيع الجيل القادم من الـ Nexus

google-nexus-43

حصدت جوجل على العديد من النجاحات في سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مع عائلة الـ Nexus، مع الإشارة إلى أن جوجل لا تعتمد على نفسها لتصنيع سلسلة أجهزتها الذكية، وإنما تستعين بأسماء بارزة أخرى مثل Asus و HTC وسامسونج و LG. حسنا، نحن نعرف بأن جوجل تقوم بالكشف عن نسخة جديدة من سلسلة هواتفها الـ Nexus بعد مرور كل سنة، وهذا الأمر لاحظناه على مدى السنوات الأربع الماضية، لذلك فهل نتوقع أن تقوم جوجل بكسر هذا التقليد خلال هذا العام؟ إذا قررت جوجل الحفاظ على تقاليدها، فمن يا ترى سيكون وراء تصنيع هاتف الـ Nexus القادم؟

حتى الآن، شركة HTC و LG سمحت لهم فرصة واحدة لإطلاق إحدى أجهزة الـ Nexus، في حين حصلت سامسونج على فرصتين، ولكن يبدوا من خلال الإشاعات التي ظهرت اليوم بأن شركة LG ستلحق بشقيقتها الكورية سامسونج وستقوم بالكشف عن ثاني أجهزة الـ Nexus. في الواقع، ظهرت اليوم بعض التقارير من الصحيفة الكورية Korea Times جاء فيها أن جوجل كانت سعيدة مع الـ Nexus 4، لذلك فقد قررت جوجل الإعتماد من جديد على شركة LG لتصنيع الإصدار القادم من الـ Nexus والمعروف حاليا بإسم الـ Nexus 5.

المصدر.

جوجل كشفت أخيرا عن جدول أعمالها لمؤتمر Google I/O القادم

Google IO

أخيرا قامت جوجل اليوم بالكشف عن الجدول أعمالها لمؤتمر المطورين Google I/O المقرر عقده في أيام 15 و 16 و 17 من شهر مايو الحالي. خلافا لما حدث في العام الماضي، عندما قامت بالإعلان عن منتجاتها بشكل منفصل، الشركة ستقوم خلال هذا العام بإجراء جلسات رئيسية لمدة 3 ساعات لتعلن عن جميع منتجاتها. ستبدأ الدورة بشكل رئيسي في يوم 15 مايو في الساعة التاسعة صباحا بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية. جوجل ستعقد دورات مختلفة في نفس الوقت وفي عدة غرف إجتماعات، لذلك فنحن نتوقع أن تقوم جوجل ببث حي لأولئك الذين لم يتمكنوا من الحضور إلى مركز Moscone Center.

بقدر ما نشعر بالقلق حول منتجات جوجل القادمة، فإنه من المتوقع أن لا يتم الكشف عن الـ Android 5.0 المعروف حاليا بإسم فطيرة الليمون ضمن فعاليات هذا المؤتمر، لأن إشاعات سابقة أكدت بأنه تم تأجيل الكشف عن هذا الإصدار إلى وقت لاحق. وتشير الشائعات الأخيرة إلى أن عملاق البحث الإلكتروني جوجل سوف يعلن عن الـ Android 4.3 بدلا من ذلك. ومن المتوقع أيضا أن يتم الكشف عن أجهزة جديدة، وتشمل نسخة 32GB الداعمة لشبكات الجيل الرابع من الـ Nexus 4 بالإضافة إلى الإصدار الجديد من الجهاز اللوحي Nexus 7. وتجدر الإشارة إلى أنه كان يتوقع أن يتم الكشف عن الـ Motorola X في هذا المؤتمر، ولكن ظهرت بعض الإشاعات في الأسبوع الماضي تؤكد أنه تم تأجيل الكشف عن هذا الهاتف إلى شهر أغسطس القادم. على أي حال، مؤتمر جوجل المقبل سيعرف دورات مختلفة في جميع القطاعات التي تهتم بها جوجل حاليا من بينها الأندرويد، الـ Chrome والتطبيقات، +Google، اليوتيوب، Google Cloud، خرائط جوجل.

المصدر.

نسخة الـ LTE من الـ Nexus 4 سيتم تصنيعها من جانب شركة موتورولا

Tinhte_Motorola_X

وفقا للتقارير السابقة فمن المتوقع أن لا نرى الـ Nexus 5 في مؤتمر Google I/O، وعلى الرغم من أن التقارير تشير إلى أننا سنرى نسخة الـ LTE من الـ Nexus 4 والتي يمكن أن تظهر في مؤتمر جوجل للمطورين فمن المؤكد أنك تعرف على الأرجح بأن الـ Nexus 4 الحالي يتم تصنيعه من قبل الشركة الكورية LG، ولكن وفقا لتقارير جديدة من لـ Ausdroid نقلا عن مصادر مقربة للموقع داخل شركة جوجل فإن نسخة الـ LTE من الـ Nexus 4 والتي تحمل الإسم الرمزي Ghost سيتم تصنيعها من جانب شركة Motorola وليس من جانب شركة LG كما كان متوقعا.

ووفقا لهذه المصادر، فسوف يتم إختبار هذا الجهاز لدى بعض شركات الإتصالات الأمريكية في الشمال والجنوب. وتجدر الإشارة إلى أنه ظهر في وقت سابق شريط فيديو لجهاز غامض من شركة Motorola كان يشاع بأنه الـ Motorola X، مع شاشة بدرجة وضوح 720p وبمعالج Snapdragon S4 Pro، والذي هو الآن موضع شك، بأنه هو المقصود بنسخة الـ LTE من الـ Nexus 4، وهذا الأمر هو الأكثر منطقية، ولكن ليس بالضرورة أن يكون هذا التكهن صحيحا. على أي حال، لا شيء مؤكد حتى الآن.

المصدر.

جوجل تعتزم الكشف عن الجيل القادم من الـ Nexus 7 في مؤتمر Google I/O

Nexus 7

جوجل ستقوم بالإعلان عن عدد لابأس به من الأشياء في مؤتمر المطورين Google I/O القادم. بحيث يتوقع أن تقوم الشركة بكشف النقاب عن التحديث القادم لنظام الأندرويد والذي من المتوقع أن يحمل الإصدار 5.0 والإسم الرمزي Key Lime Pie المعروف كذلك بفطيرة الليمون. ومن المتوقع أيضا أن يتم كشف النقاب عن أجهزة جديدة، على الرغم من أن الشائعات الأخيرة تشير إلى أنه لن يتم الكشف عن الـ Nexus 5 أو هاتف الـ Motorola X، وإنما سيتم الكشف عن نسخة 32 جيجابايت ونسخة الـ 4G LTE من الهاتف الحالي Nexus 4. والآن ظهرت تقارير جديدة تشير إلى أنه بات من المؤكد بأن شركة جوجل ستقوم بالكشف عن الجيل الجديد من الـ Nexus 7 في نفس المؤتمر.

وفقا لهذه التقارير فإنه من المتوقع أن يتم إطلاق الإصدار الجديد من الـ Nexus 7 في شهر يوليو القادم. ويشاع أن هذا الجهاز سيتم تصنيعه من جانب شركة Asus، وسيتوفر على شاشة 7 إنش بدرجة وضوح Full HD، ومعالج Snapdragon S4 من شركة Qualcom بدلا من المعالج الرباعي النوى Tegra 3 الذي تم تضمينه في الإصدار السابق. إلى جانب ذلك، يتوقع أن يأتي الجهاز بتصميم مختلف نوعا ما لجعله أكثر نحافة وأخف وزنا من ذي قبل. والمثير للإهتمام في هذا كله، هو كون هذا اللوحي أول جهاز في العالم يأتي بنظام التشغيل أندرويد 5.0 Key Lime Pie.

المصدر.

جيل جديد من الـ Nexus 4 قادم لمؤتمر Google I/O

Google_Nexus_4-580-75

مؤتمر المطورين Google I/O سوف يكون مثل كل عام مسرحا للعديد من الإعلانات من جانب شركة Google، بحيث يتوقع أن يتم الكشف عن نسخة جديدة من الأندرويد ( Key Lime Pie )، إعطاء المزيد من المعلومات حول نظارات Google Glass، أجهزة الـ Nexus اللوحية، ناهيك عن المفاجآت التي تكشف عنها جوجل في اللحظة الأخيرة من المؤتمر.

ولكن ربما لن يكون من المتوقع أن يتم الكشف عن الـ Nexus 5، بحيث أفادت بعض التقارير من الموقع التقني SidTech بأن جوجل و LG سيعملان على تحديث الـ Nexus 4 الحالي، وذلك من خلال إدماج 32 جيجابايت من ذاكرة التخزين ودعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE والتي كانت مفتقدة بشكل كبير في الجيل الأول، ومن المتوقع كذلك أن يتم دعم شبكات الـ CDMA لدعم الشبكات اللاسلكية الخاصة بشركة Sprint و Verizon. إلى جانب ذلك، هذه التقارير تشير كذلك إلى أنه من المتوقع أن يكون هذا النموذج متاح في شهر نوفمبر القادم أي بعد مرور عام عن الجيل الأول من الـ Nexus 4، ويتوقع أن يكون هذا الأخير أول هاتف ذكي يحصل على تحديث الأندرويد 5.0 Key Lime Pie.

فيما يتعلق بالـ Motorola X، فإنه ربما لن يكون حاضرا في هذا المؤتمر لأن شركة جوجل وموتورولا يعانون حاليا من بعض المشاكل في الإنتاج، لذلك فمن المحتمل أن يتم الكشف عن هاتف موتورولا القادم في شهر أغسطس المقبل.

المصدر.