شركة Nikon تعلن عن كاميرا Z9 مع قدرة على التصوير بدقة 8K والإصدار لاحقا في

شركة Nikon تعلن عن كاميرا Z9 مع قدرة على التصوير بدقة 8K والإصدار لاحقا في هذا العام 📷

اعلنت Nikon عن تطويرها لZ9 وتصفها بأنها تقدم أفضل تصوير فيديو في تاريخ الشركة ؛الكاميرا ستحتوي معالج جديد للصور كما سيتوفر خيار للتصوير بدقة أقل ، ولم يتم الإعلان عن السعر.

Nikon تسمح أخيرًا للمستخدمين بتحويل كاميراتهم الرقمية الإحترافية إلى كاميرات ويب

Nikon

بفضل جائحة كورونا التي نتمنى أن تنتهي قريبًا، تغيرت الكثير من الأشياء التي كنا نقوم بها في الأيام العادية بطريقة جذرية. يعمل الكثير من الأشخاص عن بُعد ويدرسون عن بُعد، وهذا بدوره أوجد الحاجة إلى كاميرات الويب، أو بالأحرى، كاميرات ويب ذات جودة أفضل، وبالتالي لتلبية هذه الحاجة، أطلقت العديد من الشركات المصنعة للكاميرات الإحترافية برامج تحول كاميراتها إلى كاميرات ويب.

لقد رأينا شركات مثل Sony و Canon و Fujifilm و Olympus تقوم بذلك، ولكن الغريب أن Nikon لم تكن مدرجة في القائمة، على الأقل حتى الآن حيث أصدرت الشركة أخيرًا وبشكل رسمي برنامجًا للحواسيب والذي يسمح لملاكها بإستخدام كاميرات Nikon الإحترافية ككاميرا ويب، سواء للعمل أو الدراسة أو البث.

لماذا يُعتبر هذا مهمًا؟ قبل ذلك، كان بإمكان المستخدمين إستخدام الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) أو الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا ككاميرات ويب، ولكنك ستحتاج إلى إستخدام ملحقات وبرامج إضافية لتشغيلها. ومع ذلك، مع الإطلاق الرسمي لهذه البرامج، أصبحت هذه العملية أسهل من أي وقت مضى.

بالنسبة لملاك كاميرات Nikon الذين يرغبون في الإستفادة من برنامج Nikon Webcam Utility Software، فبإمكانهم تحميل البرنامج مجانًا على الموقع الرسمي لشركة Nikon على الويب. في الوقت الراهن، لا يتم دعم جميع الكاميرات، ولكن يتم دعم عدد لا بأس به من الكاميرات، بما في ذلك Nikon Z 7II و Nikon Z 7 و Nikon Z 6II و Nikon Z 6 و Nikon Z 5 و Nikon Z 50 و Nikon D6 و Nikon D5 و Nikon D850 و Nikon D810 و Nikon D780 و Nikon D750 و Nikon D500 و Nikon D7500 و Nikon D7200 و Nikon D5600 و Nikon D5500 و Nikon D5300 و Nikon D3500.

 

Nikon تُعلن رسميًا عن الكاميرا الكاملة الإطار Nikon Z5، وتُكلف 1400$

000

أعلنت شركة Nikon هذا الأسبوع عن الكاميرا Nikon Z5، وهي العضو الرابع في سلسلة الكاميرات ذات الإطار الكامل الخالية المرايا Nikon Z Series، وهي تعتبر إصدارًا رخيصًا للكاميرات Nikon Z6 و Nikon Z7 التي تم إطلاقها في العام الماضي.

الهدف من إنشاء Nikon Z5 هو تقديم كاميرا كاملة الإطار وخالية من المرايا ذات جودة عالية بسعر يبدأ من 1400 دولار أمريكي. هذا يجعلها واحدة من أرخص الكاميرات ذات الإطار الكامل في السوق. وتحتوي Nikon Z5 على مستشعر CMOS بدقة 24.3 ميغابكسل، وتجلب معالج الصور EXPEED 6 الجديد من الطرازات المُكلفة. تتميز هذه الكاميرا كذلك بحساسية تصل إلى ISO 51200، ويمكنها إلتقاط الصور كاملة الدقة بمعدل 4.5 إطارات في الثانية بإستخدام التركيز البؤري التلقائي.

من الميزات التي سيقدرها كل من هواة إلتقاط الصور والفيديوهات هي تضمين مُثبت خماسي المحاور داخل الكاميرا، وهو الأمر الذي يسمح بإستخدام سرعات أطول للغالق والحصول على فيديوهات أكثر ثباتًا.

تدعم Nikon Z5 الجديدة أيضًا فتحتي SD UHS-II بحيث يمكنك تخصيص الفتحة الثانية لتمرير ملفات RAW و JPEG المنفصلة أو نسخ البطاقة الأولى إحتياطيًا كإجراء إحترازي. يتيح لك إتصال WiFi و Bluetouth نقل الصور ونسخها إحتياطيًا لاسلكيًا.

وبالنسبة لهواة تسجيل الفيديوهات، يمكن لـ Nikon Z5 تسجيل فيديوهات 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، وفيديوهات FullHD بمعدل 60 إطار في الثانية. يسمح لك مقياس الفاصل الزمني المدمج بتصوير مشاهد Timelapse مباشرة على الكاميرا.

هيكل الكاميرا مصنوع من المغنيسيوم. يوجد في الخلف شاشة حساسة للمس قابلة للدوران بحجم 3.2 إنش من نوع OLED. على الجانب يوجد منفذ سماعات الرأس والميكروفون، ومنفذ Micro HDMI، فضلا عن منفذ إضافي من نوع USB-C 3.2 Gen 1 مع الدعم للشحن. يمكن أيضًا إستخدام الكاميرا ككاميرا ويب من أجل محادثات الفيديو والبث المباشر.

الكاميرا Nikon Z5 وحدها تُكلف 1400 دولار أمريكي، ولكن هذا السعر يرتفع ليصل إلى 1700 دولار أمريكي إذا قررت الحصول أيضًا على حزمة العدسات NIKKOR Z 24-50mm f/4-6.3، وإلى 2200 دولار أمريكي إذا قررت الحصول على حزمة العدسات NIKKOR Z 24-200mm f/4-6.3 VR. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أن هذه الكاميرا ستُعرض للبيع إبتداء من شهر أغسطس المقبل.

المصدر.

Nikon و Apple تعملان على تطبيق لمنصة iOS من أجل كاميرات Nikon

Nikon

عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات الصادرة من الشركات المتخصصة في صناعة الكاميرات من أجل الهواتف الذكية، فإنها تميل إلى أن تكون مشابهة إلى حد ما، بمعنى أنها تعمل في الغالب على إتاحة إمكانية التحكم في مصراع الكاميرا كما أنها تسمح للمصور بنقل الصور لاسلكيا من الكاميرات إلى أجهزتهم المحمولة للتخزين والتعديل.

ولكن وفقا لتقرير صادر من موقع Nikon Rumors، فيبدو أن كل من آبل و Nikon تعملان على تطبيق رائع لأجهزة iOS. الآن بدلا من أنه سيكون تطبيق الكاميرا الإعتيادي الخاص بك، فهذا التطبيق من المفترض أن يسمح للمستخدمين بإضافة ميزات الكاميرا الجديدة والمؤثرات الخاصة من هواتفهم الذكية إلى الكاميرا، والتي من الواضح أنها تحتاج إلى أن تكون متوافقة مع هذا التطبيق.

وهذه الميزات الجديدة والفلاتر أو بالأحرى المرشحات ستكون على ما يبدو متاحة للشراء داخل التطبيق، وهذا يعني أنه يتوجب علينا من وقت لآخر توقع وصول المزيد من الميزات والفلاتر إلى التطبيق. في الواقع، هذه تبدو وكأنها فكرة مثيرة للإهتمام لأنها تتيح للكاميرات الإحترافية التي تأتي مع فلاتر محدودة الحصول على المزيد من الفلاتر الجديدة والتي ستسمح للمصورين بمحاولة الخروج وتجربة فلاتر أو بالأحرى مرشحات جديدة في كل وقت.

للآسف، المعلومات حول التطبيق نادرة بعض الشيء في الوقت الراهن لذلك ليست لدينا أي فكرة حول الطريقة التي سيعمل بها هذا التطبيق. وعلاوة على ذلك، فليست هناك أية معلومات حول متى تعتزم كل من آبل و Nikon كشف النقاب رسميا عن هذا المشروع السري.

المصدر.

نسخة خاصة من كاميرا Nikon FA تباع بـ 12000$

nikon-fa

على الرغم من إنتشار الكاميرات الرقمية فما زال هناك العديد من المصورين الذي يحبون إستخدام الكاميرات القديمة و التي تحتاج لتحميض الأفلام لتتمكن من إستخدامها و الآن موقع eBay يعرض كاميرا Nikon FA خاصة جداً و يتم بيعها بـ 12000$.

الكاميرا كما هو ملاحظ مصنوعة من الذهب 24 قيراط و يقال أنه لم يتم إستخدامها قط و للمهتمين يمكنهم الذهاب إلى eBay لشراء الكاميرا.

المصدر: geeky-gadgets.

كيف تلتقط صور جميلة أثناء الإجازة ؟

Nikon D3200

كلنا يحب التقاط الصور أثناء ذهابهم في الإجازة أو زيارة إحدى المعالم السياحية الشهيرة، شركة نيكون تقدم لك عدة نصائح لتتمكن من التصوير في إجازتك بأفضل طريقة ممكنه.‎

نصائح للتصوير في موسم الإجازات

لا يمكن لأي رحلة أن تكتمل من دون أن تكون معك أهم أدواتك الشخصية، ألا وهي الكاميرا، وإلا كيف ستصور تلك اللحظات الخاصة والمناظر الطبيعية الجميلة والمواقف والعواطف العفوية. ونظرا لأهمية الحفاظ على الذكريات الجميلة، تقدم “نيكون” نصائح لكل شخص أوالزوجين أوأفراد الأسرة يجب معرفتها قبل التوجه إلى عطلتهم الصيفية.

قبل الذهاب في رحلة

هل لديك الكاميرا المناسبة؟ انطلاقاً من عدد البيكسل إلى العدسة، إنك بحاجة إلى كاميرا تلبي احتياجاتك. وتستطيع تجربة كاميرات التسديد والتصوير الإبتدائية أو كاميرات SLR الرقمية، أو الكاميرات المضادة للماء للحصول على لقطات رائعة تحت الماء.

هل تعرف الكاميرا؟ ليس بالاسم فقط. ولكن معرفة ما يمكنها القيام به حقا كي تتمكن من الاستفادة بشكل كامل من كل المزايا التي تتمتع بها.

هل وضعت خطة؟ عليك التأكد من شحن البطارية واصطحاب بطاريات احتياطية، كي لا تشعر بخيبة أمل.

أثناء الرحلة

هل ستغوص في الماء؟ ستحتاج إلى حماية الكاميرا من الماء لتتمكن من التقاط الصور تحت سطح الماء، وهذا شيء رائع للرحلات التي يتخللها الغطس أو الغوص.

هل لديك مقدار كافٍ من الضوء؟ الإضاءة هي أهم شيء عندما يتعلق الأمر بالتقاط صورة مثالية. تأكّد من وجود إنارة كافية، وعلى الأقل استخدم الإعدادات المناسبة للكاميرا لتصوير اللحظات التي لا تفوّت.

كن طبيعياً وسعيداً عند اتخاذ وضعيتك للتصوير. فالعطلة هي الوقت المناسب للإسترخاء والإستمتاع، وتجنب أوضاع التصوير التقليدية الممّلة واكتشف الإمكانات والاحتمالات، ولا شك أن حامل الكاميرا يساعدك على تحرير يديك والوقوف بحرية أمام الكاميرا.

هل أنت منتبه لأهمية التركيز؟هذا الموضوع بحاجة إلى أن توليه أهمية كبيرة، يجب أن تكون على دراية بإعدادات الكاميرا حتى لا تكون الصور التي تلتقطها غير واضحة أو ضبابية.

تكبيرأو تصغير الصورة: خذ قسطك الوافي من الوقت لإستكشاف الإستخدامات غير التقليدية لهذه الميزة، لذا اختبر إمكانات تكبير الصورة وتصغيرها واختبرها حتى تتعود عليها وتكون راضيا عن ما تراه من خلال الكاميرا.

انظر حولك: خذ دقيقة من الوقت وانظر من حولك، احرص على استكشاف المشهد قبل التقاط الصورة.

كن جريئاً ومتميزاً: تجنب اللقطات التي تشبه بطاقات المعايدة البريدية، وبدلاً من ذلك، حاول أن تكون الصور التي تلتقطها قصصاً تروى.

أبطئ سرعة المغلاق: سواء كنت تستخدم كاميرا احترافية أو ابتدائية، حاول التقليل من سرعة المغلاق للحصول على صور أكثر فنية، وخصوصاً في الليل.

5 أشياء يمكنك تجربتها مع كاميراتك

حاول التركيز على التفاصيل اللافتة في الصورة الكبيرة لتجعل النسخة المطبوعة منها مثاراً للاهتمام

فكر أين ستستخدم هذه الصور: على ملصق إعلاني كبير، أو طباعة على القماش، أو للمشاركة في شبكة “فيسبوك”، لأن ذلك يؤثر على اختيارك لإعدادات الدقة والتركيز والتقريب

تلاعب بالزوايا للحصول على لقطة غير عادية

خذ الصور بتتابع سريع عند التقاط صور للناس وهم في حالة الإسترخاء

أتقن فن التصوير الفوتوغرافي الليلي لتتمكن من التقاط صور ليلية رائعة

إشاعة: Nikon تعمل على صنع هاتف كاميرا

Nikon-Coolpix-S800c

عندما نذكر إسم Nikon فأول ما سيتبادر إلى الذهن هى الكاميرات التي تصنعها هذه الشركة الرائدة، و الآن ظهرت بعض الإعلانات أن الشركة قد تدخل منافسة الهواتف الذكية من خلال صنع هاتف كاميرا كما قامت Samsung مع هاتف Galaxy S 4 Zoom.

مبيعات الكاميرات بدأت في الإنخفاض كع زيادة شعبية كاميرات الهواتف الذكية و التي بدأت في الفترة الأخيرة بالظهور بكاميرات ممتازة جداً، و رئيس الشركة  Makoto Kimura لاحظ إنخفاض مبيعات الكاميرا و قلقه من هذا الشئ. لا توجد أي تأكيدات، كما ذكرنا الموضوع مجرد إشاعات حتى الآن.

المصدر: geeky-gadgets.

الـ Nexus 5 سيأتي بكاميرا خلفية من صنع شركة Nikon !

Nexus 5

من المتوقع أن تقوم شركة جوجل بكشف النقاب عن الهاتف Nexus 5 في مؤتمر المطورين Google I/O المقرر عقده في منتصف شهر مايو القادم. ووفقا للموقع التقني PhoneArena، فإن الهاتف الجديد من جوجل بالتعاون مع شركة LG مرة أخرى سيأتي بمواصفات جيدة جدا أبرزها، شاشة 5 إنش بدرجة وضوح Full HD وبتقنية الـ OLED، ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت، معالج رباعي النوى من فئة Snapdragon 600، ذاكرة داخلية أدناها 8 جيجابايت، بطارية بسعة 3140 ميلي أمبير.

ولكن المثير للإهتمام في هذا كله أن مصادر موقع PhoneArena أكدت أن الكاميرا الخلفية لـ Nexus 5 ستكون من صنع العملاق الياباني Nikon المتخصص في إنتاج الكاميرات الإحترافية، وتجدر الإشارة أن هذه الكاميرا لن تتوفر على تكنولوجيات Nikon وإنما ستكون من صنع Nikon فقط. للآسف المصادر لم تعطي الكثير من التفاصيل حول الكاميرا، ولكن إذا كان ذلك يعني الأفضل لمستقبل كاميرا الهواتف الذكية فنحن مع ذلك.

تجدر الإشارة، أن موقع PhoneArena أكد بأن مواصفات الـ Nexus 5 التي ظهرت مؤخرا على العديد من المواقع التقنية، ليست هي المواصفات الحقيقية التي سيأتي بها الجيل القادم من الهاتف Nexus.

المصدر.

Nikon تطلق كاميرا رقمية بنظام Android في المملكة العربية السعودية

Nikon S800c (1)

أعلنت نيكون أنها قامت بتوفير كاميرا تعمل بنظام Android، الكاميرا ستكون مفيدة جداً لمن يحب التقاط العديد من الصور و نشرها للجميع عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة، و يتم بيعها بـ 1499 ريال سعودي.

تعرفعلىكلماهوجديدمعأولكاميرارقميةتعملبنظامأندرويد

سمعتم بالتأكيد بالمثل القديم القائل “الصورة تساوي ألف كلمة”. ولكن هذا المثل ينطبق على عصرنا الرقمي أكثر من أي وقت سبق، حيث أصبحت الهواتف الجوالة المزودة بالكاميرات، والمتصلة الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية.

وطورت “نيكون” أول كاميرا رقمية تعمل بنظام “آندرويد” يمكنها الإتصال لاسلكيًا بالإنترنت، والتي صُممت خصيصًا لتلبي احتياجات مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي؛ حيث تجمع كاميرا بين جودة الصورة وخصائص الإتصال التي يوفرها نظام “آندرويد”. كما يشبه تشغيلها والتعامل معها في سهولته طريقة استخدام أي هاتف ذكي، حيث تعد الكاميرا جهازًا واحدًا يجمع بين إمكانيات التصوير والمشاهدة والإتصال بالإنترنت والإستمتاع.

الكاميراالمتصلةدائمًابالإنترنت

ومن خلال استخدام نظام التشغيل “آندرويد” الذي يتسم بقوة الأداء، تفوق إمكانات وقدرات الكاميرا  أي كاميرا رقمية أخرى، حيث تغير تمامًا من تجربة التصوير وعالم التواصل الإجتماعي. فبمجرد استخدام الكاميرا، سيودع المستخدمون المواصفات المعتادة في أي كاميرا والصور غير الواضحة التي تلتقطها كاميرات الهواتف الجوالة إلى الصور فائقة الجودة لعدسة الكاميرا، مع إمكانية تكبير الصور التي تصل إلى عشرة أضعاف الصورة الأصلية، والتقاط الصور بجودة 16 ميغابيكسل. كما يمكن رفع جودة الصور من خلال تعديل درجة الحساسية للضوء ISO من 125 إلى 1600 أو إلى 3200 في الوضع الآلي.

وإن كنت ممن لا يهتمون كثيرًا بمستوى جودة الصور ولكن تهتم أكثر بإمكانية تعديل الصور وإرسالها ومشاركتها مع الأصدقاء في الوقت نفسه، فستجد ضالتك عند الكاميرا مع سهولة ضبطها ووصلها بالإنترنت بالطريقة نفسها التي تستخدم مع أي هاتف يعمل بنظام “آندرويد”. كما يوجد تشابه أيضًا في طريقة التصفح والنشر، والتي تسمح للمستخدم إرسال أو مشاركة الصور أو عروض الفيديو التي سجلها بالكاميرا مع الآخرين، إلى جانب إضافة التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل “جوجل+” و”فيسبوك” و”تويتر” أو من خلال البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو لاسلكيا عبر تقنية “بلوتوث”. وتمنحك حركة واحدة على شاشة اللمس العديد من الخيارات لتشارك الآخرين اللقطات التي تأخذها في نفس الوقت والمكان، من خلال نظام تشغيل “آندرويد”.

شاركصوركالرائعةالتيلايمكنلكاميراأخرىغيركولبيكسأنتصورها

وزودت الكاميرا بعدسة “نيكور” NIKKOR المبتكرة مع خاصية تثبيت الصورة من خلال خفض الذبذبات، وذلك للحصول على صورة عالية الوضوح بألوان ساطعة ومشرقة. وتسمح هذه الخصائص، بالإضافة إلى إمكانية تكبير الصورة لعشرة أضعاف وقدرة التركيز البؤري من 25 مليمتر وحتى 250 مليمتر، للمستخدمين التقاط صور رائعة من أوضاع مختلفة تتراوح من لقطات لصور بزوايا عريضة إلى صور مقربة تجسد تعبير وجه أحد الأصدقاء من بعد. كما يوجد بالكاميرا جهاز استشعار CMOS للصور بدقة 16 مليون بيكسل، الأمر الذي يعني عدم وجود تشويش في الصورة إذا التقطت في الليل أو في مكان منخفض الضوء.

ولن يفوتك الحدث مرة أخرى مع إمكانيات التصوير المتواصل للكامير، فسيمكنك التقاط صور رائعة للأحداث الرياضية السريعة أو الحيوانات المتحركة أو الطيور المحلقة أو الأطفال أثناء لعبهم بقدرة تصوير متواصلة تصل من 1.4 إلى 8.1 صورة في الثانية، مع إعطاء الأولوية لجودة الصور (حجم الصورة x3,4564,608)، أو بسرعة تصل إلى 60-120 صورة في الثانية مع إعطاء الأولوية للتركيز على اللقطة.

وبإستخدام الكاميرا، ستتمكن دائمًا من تصوير اللقطات التي تحدث مرة واحدة في العمر بألوان واضحة وساطعة، وهو ما لا يمكن أن يتحقق بإستخدام الهواتف الذكية. كما يمكن استغلال إمكانيات الكاميرا الفائقة لتصوير جميع ما تريد تصويره وتحميله مباشرة وفي نفس اللحظة من الكاميرا إلى أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي. فالمنظر الذي تراه على الطبيعة هو ما ستحصل عليه في الصورة وتشاركه مع أصدقائك، ليصبح بإمكانك الآن التواصل مع أسرتك وأصدقائك من خلال الصور الرائعة التي تعبر بها عن نفسك كما لم يحدث من قبل!

اكتشفإبداعاتكمععروضالفيديوعاليةالدقة

ويمكنك تسجيل عروض فيديو كاملة عالية الدقة (x10801980) بسرعة 30 صورة في الثانية مع صوت ستيريو باستخدام الكاميرا. كما يمكن لمستخدمي الكاميرا اكتشاف إبداعاتهم من خلال تسجيل عروض الفيديو بالتصوير البطيء، والأفلام التي يعاد عرضها بسرعة تصل إلى 1/2 أو 1/4 أو 1/8 السرعة العادية لإحداث تأثير درامي، والأفلام سريعة الحركة التي يعاد تشغيلها بضعف سرعتها الطبيعية لإضافة حس كوميدي. وسواءً كنت تسجل تصرفًا أو حركة يقوم به طفلك لأول مرة أو تصنع أول فيلم تجريبي، ستتيح لك هذه الكاميرا فرصة إنتاجه أو تعديله، وكما هو الحال مع الصور، سيكون بإمكانك تحميل الفيديو فورًا وبسهولة على مواقع مثل ي”يوتيوب” و”يوكيو”.

التقط الصور بالطريقة التي تريدها واعرضها وشاركها مع أصدقائك بجودة فائقة من خلال شاشة الكاميرا التي يبلغ قطرها 3,5 بوصة المزودة بمنظار رقمي OLED حواليk-dot  819 تعمل باللمس وتلتقط صورًا بألوان واضحة ومشرقة وساطعة.

تواصلمعالعالمالآنومنأيمكان

وتتوافق الكاميرا مع عالم Google Play، حيث يمكن للمستخدم تحميل تطبيقاته وبرامجه المفضلة من Google Play على جهازه. وهناك عدد لا حصر له من التطبيقات التي تتراوح بين الإتصال والإبتكار إلى تنظيم الأمور الشخصية لإثراء تجربة المستخدمين وزيادة استمتاعهم بالتصوير الرقمي. وبالإضافة إلى ذلك كله، توفر “نيكون” موقعا لتخزين الصور ومشاركتها، وهو My Picturetown ، حيث يمكن الدخول مباشرة على الصور المخزنة على Picturetown My  من الكاميرا، كما لو كنت تحمل ألبومًا من الصور معك في كل مكان.

وزودت الكاميرا بتقنية التتبع وتحديد المسار عالية الجودة، حيث يمكن للمستخدمين إضافة معلومات عن موقعهم الجغرافي للصور وعروض الفيديو. ويمكن للمستخدم مثلاً أن يلتقط صورة لوجبة شهية يتناولها في إيطاليا ويحملها على My Picturetown في نفس وقت التقاطها. وبذلك سيتمكن أصحابه وأفراد أسرته من تحديد موقعه – في نفس المطعم الذي يتناول فيه طعامه – من خلال  Google Maps. كما ستتيح لك الكاميرا مشاركة ما تستمتع به من إثارة ومتعة مع أصدقائك في جميع أنحاء العالم في لحظة ومكان حدوثها.

التقطالصورة 

وبإعتبارها أول كاميرا في العالم تجمع بين أفضل وأحدث أدوات التصوير وأكثر نظم الهواتف الجوالة رواجًا، توفر الكاميرا لمستخدميها أسهل وسيلة ليشاركوا لحظات الإثارة والمتعة في حياتهم مع أصدقائهم وأفراد أسرتهم. فمن خلال أحدث ابتكارات نيكون التي تمتاز بالسهولة والبساطة والذكاء، ستتاح لك فرصة الإستمتاع بالتواصل الإجتماعي في عالم اليوم الذي لا يعرف حدودًا.

الكاميرا متوفرة في الأسواق بسعر 1,499 ريالا سعوديا.

Nikon و Microsoft يوقعون صفقة براءة إختراع خاصة بالكاميرات تعتمد على الأندرويد

Nikon

دخلت سامسونج عالم الكاميرات الداعمة لنظام الأندرويد في الآونة الأخيرة، من خلال الكاميرا الذكية Samsung Galaxy Camera. بعد الكشف عن هذه الكاميرا ضن البعض بأن ظهور كاميرات أخرى جديدة تعتمد على نفس المبدأ مرهون بنجاح الكاميرا ” Galaxy Camera ” التي كشفت عنها شركة سامسونج في معرض IFA الذي أقيم بالعاصمة الألمانية برلين العام الماضي. ولكن يبدوا أن بعض الشركات التقنية الأخرى بدأت تفكر للغوص أكثر في هذا القطاع الجديد منذ شهور عديدة. بالفعل، شركة مايكروسوفت أعلنت اليوم أنها وقعت إتفاقية ترخيص لبراءات إختراع تخص مستشعرات الكاميرا على منصة التشغيل أندرويد مع شركة Nikon .

حتى الآن لم تكشف مايكروسوفت و Nikon عن أية تفاصيل تخص هذا الموضوع، ولكن مايكروسوفت أكدت أنها لن تدخل في أية مشاكل تخص براءات الإختراع مع شركة Nikon بعد توقيع هذا الإتفاق. دعونا نرى ماذا سوف تقدم لنا Nikon والأندرويد خلال قادم الأيام.

المصدر.

Nikon تعلن عن خصومات كبيرة على عدد كبير من عدساتها

Nikkor_Lenses

قبل بضعة أيام ترددت بعض الإشاعات تفيذ بأن شركة Nikon تعتزم الكشف عن خصومات كبيرة، وكان من المتوقع خفض الأسعار على العديد من منتجات الشركة، وإعطاء خصومات كبيرة على عدد كبير من العدسات. حسنا، يبدوا أن هذه الإشاعات كانت من مصادر موثوقة جدا، لأن شركة Nikon قامت اليوم بالإعلان رسميا عن تخفيضات كبيرة على عدد كبير من عدساتها الإحترافية، وتجذر الإشارة أن مخطط الخصومات الذي كشفت عنه شركة Nikon اليوم سوف تنتهي مدته في الثاني من شهر مارس القادم وينبغي الذكر أيضا بأن المستهلكين الذين لا يمكنهم شراء جسم الـ DSLR من أجل التأهل للخصومات فسوف يحتاجون فقط لشراء العدسة.

يمكن التحقق من الأسعار الجديدة ( المؤقتة ) للعدسات من خلال زيارة الموقع الرسمي لشركة Nikon. العدسات التي تم تخفيض أسعارها هي :

  • Nikkor 80-400mm f/4.5-5.6D.
  • Nikkor 18-300mm f/3.5-5.6G VR.
  • Nikkor 24-120mm f/4G ED VR.
  • Nikkor 70-200mm f/2.8G VRII.
  • Nikkor 18-200mm f/3.5-5.6G VRII.
  • Nikkor 24mm f/1.4G.
  • Nikkor 35mm f/1.4G,Nikkor 85mm f/1.4G.
  • Nikkor 24-70mm f/2.8G.
  • Nikkor 28-300mm f/3.5-5.6G VR.
  • Nikkor 28mm f/1.8G.
  • Nikkor 50mm f/1.4G.
  • Nikkor 85mm f/1.8G.
  • Nikkor Micro 60mm f/2.8G.
  • Nikkor 16-85mm f/3.5-5.6G.
  • Nikkor 24-85mm f/3.5-4.5G VR.
  • Nikkor Micro 85mm f/3.5G VR.
  • Nikkor 50mm f/1.8G.

إذا كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي بإستخدام الكاميرات الإحترافية الخاصة بشركة Nikon فهذه هي الفرصة الأفضل بالنسبة لك للحصول على عدسات جديدة بأسعار جيدة جدا.

المصدر.

Nikon تعلن عن D600 أرخص وأصغر كاميرا كاملة الإطار

أعلنت اليوم شركة نيكون عن كاميرتها D600 والتي تأتي بدقة 24.3 ميجابكسل والتي قالت أنها صممت لكي تلتقط صور ذات جودة عالية بالإستفاده من خصائص الإستشعار الإطار المتكامل.

كاميرا D600 تتميز بالمزيج المثالي المتمثل في خفة الوزن وقوة الأداء وجودة الصور العالية الدقة، وهي بسعرها الرخيص تعتبر جذابة لكل محبي التصوير الهواة والمحترفين حيث يصل سعرها الى 2099 دولار دون العدسات او 2699 دولار مزودة بـ 24-85mm F3.5-5.6.

.

المصدر

Nikon تطلق رسمياً كاميرا بنظام Android

قبل يومين تقريباً أعلنا عن إشاعة تفيد إن شركة نيكون عملاقة صناعة الكاميرات الرقمية والإحترافية عن إنها بصدد إطلاق كاميرا تعمل بنظام أندرويد، وتشمل جميع مميزات النظام.

Coolpix S800c تحمل نظام أندرويد 2.3، مع شاشة بحجم 3.5 أنش، مع مستشعر CMOS وتقريب بصري يصل إلى 10X، مع عدسة 25-250mm، مع جودة 16 ميجا بيكسيل، وتصوير فيديو 1080p، أما عن السعر فسيكون 350 دولار أمريكي، وستأتي باللون الأبيض والأسوج والأحمر.

Nikon تخطط لإطلاق كاميرا تحمل نظام Android

هل حلمت يوما ما إن تحمل الكاميرا الإحترافية الخاصة بك تطبيق أنستجرام ؟ أو حتى إحدى التطبيقات المتعلقة بالتعديل على الصور.

يبدو إن الوقت قد اقترب حيث هناك تقارير تفيد إن شركة نيكون صاحبة الكاميرات الأكثر إحترافية في الأسواق والأشهر أيضا على الإطلاق، أنها بدأت في تصنيع كاميرا تحمل نظام أندرويد خبز الجنزبيل ويمكنك أيضا الدخول على متجر التطبيقات جوجل بلاي بشكل مباشر من داخل كاميراتك وتنصيب التطبيقات التي تحلو لك، وستحمل الكاميرا اسم  Coolpix S800 ومن المتوقع أنها تأتي بشاشة 3.5 أنش مع خاصية الواي فاي.

Nikon تستعد لاطلاق أول كاميرا ذكية بنظام الـ Android

تستعد Nikon لاطلاق أول كاميرا ذكية مدعومة بنظام الأندرويد وفقا لـ Nikonrumors , هذه ليست المرة الاولى التي نسمع فيها عن إشاعة أو فكرة كاميرا ذكية تكون مدعومة بنظام الاندرويد لكن هذه هي المرة الاولى التي تطبق على ارض الواقع , وستكون شركة Nikon اول المطبقين لهذه الفكرة .

الهواتف الذكية تملك كاميرات رائعة فلماذا نحتاج الى كاميرا ذكية ؟ الكاميرا الذكية من Nikon تدعى Coolpix S800 وستكون مدعومة بنظام الآندرويد 2.3 المعروف بخبز الزنجبيل ، في الوقت الحالي ستكون كاميرا ذات مواصفات متوسطة فلن تكون كاميرا خارقة ذات مواصفات عالية  (DSLR) .

مواصفات الكاميرا :

  • عدسة 25 -250 ملم
  • شاشة OLED بحجم 3.5 انش .
  • الكاميرا ستدعم جميع تطبيقات Google Play .
  • GPS و Wi-Fi مدمجة بالكاميرا .
  • دقة التصوير لم تعلن الى الآن .

إذا هي تقريبا شبيهة بالهواتف الذكية، الفكرة لا بأس بها لكن بنفس الوقت نجدها فكرة لا مغزى لها وربما تكون مجرد موضة أو بدعة لكن من يدري ربما تستهوي الفكرة عشاق التصوير الفوتوغرافي وتنجح . سابقا من هذا العام أعلنت شركة أخرى عن مثل هذه الفكرة لكن لم يهتم أحد بالخبر ولم يعطه أي إهتمام فهل تنجح Nikon بجذب إهتمام المستهلك ؟ وفقا للتقارير الإعلان الرسمي عن الكاميرا سيكون في يوم 22 اغسطس .

المصدر : AndroidCommunity

 

نبضات تقنية 13: iPad3؟ iPad2S؟ iPad بدون إسم؟

في هذه الحلقة من نبضات تقنية نتحدث عن كشف آبل للآيباد الجديد، 25 مليار عملية تحميل في متجر تطبيقات آبل، سامسونج و سلاح سري لمواجهة الآيباد، سوني تتغزل بويندوز فون، و أخيرا شركة نيكون لا تخاف نوكيا و هاتفها ذو كاميرا الـ 41ميجابيكسل ! كما نقدم سؤالا جديدا و تطبيقا مميزا لمحبي اللغات المختلفة.