غطاء S-View Flip لهاتف Galaxy S4 مع الشحن اللاسلكي أصبح متوفراً الآن

Samsung-Galaxy-S4-wireless-charging-S-View-Flip-Cover-640x247

على الرغم من أن Samsung تعتبر متأخرة و لكن كما يقول المثل “أن تصل متأخراً خير من أن لا تصل أبداً” فقد قامت Samsung بالإعلان بشكل رسمي عن توفر غطاء S-View Flip مع إمكانية الشحن اللاسلكي لهاتف Galaxy S4.

Samsung-Galaxy-S4-wireless-charging-S-View-Flip-Cover-open

الألوان المتوفرة حالياً هى اللونين الأبيض و الأسود و يمكنك الحصول عليه من Samsung بـ 70$ أو من Amazon بـ 55$ للون الأسود و 70$ للون الأبيض.

المصدر: phandroid.

إشاعة: Galaxy S5 سيأتي بكاميرا 20MP

galaxy-s5-concept111

ما زالت الإشاعات مستمرة في الظهور حول هاتف Galaxy S5 و لن تتوقف حتى تقوم Samsung بالإعلان عن الهاتف بشكل رسمي لنعرف المواصفات الحقيقية للهاتف.

الإشاعات الجديدة تدور حول أن الهاتف سيأتي بكاميرا تعمل بوضوح 20MP، شاشة نوعها QHD و بطارية 2900mAh و لا ننسى كذلك بعض الأخبار التي تقول أننا سنرى الهاتف بجسم بلاستيكي كما تعودنا على هذا من الشركة.

المصدر: geeky-gadgets.

التلويح بيد واحدة؟ الإس 5 سيمكنك من التلويح لكلتا اليدين

galaxy-s4-s-Air-Gesture

قد يحمل هاتف سامسونج الجديد الإس 5 تكنولوجيا متقدمة من Synaptics، هذه التكنولوجيا ستسمح لنا بالتلويح على الهاتف من على بعد 15 ميلي متر إلى 30 ميلي متر فوق شاشة الهاتف. لكن عوضاً عن التلويح بيد واحدة و الذي كان موجود في هاتف الإس 4، سنتمكن من التلويح بكلتا اليدان، كما بإمكان الشاشة التعرف على الكف و الإصبع الذي يقوم بالتلويح فوق الشاشة. الشاشة بإمكانها أيضاً التعرف على أي أصبع تستخدم، و هو ما سيجعل سامسونج تستخدم هذه الخاصية في وضع بعض المزايا في الهاتف. حتى اللحظة لا نعرف ما هي طريقة التلوحي بيدان، لننتظر و نرى ما ستقدمه سامسونج في شهر إبريل.

المصدر.

BlackBerry ستحصل على نسبة 98% من نظام إدارة Pentagon الجديد

BlackBerry-grabs-98-of-new-Pentagon-management-system

مع نهاية شهر يناير الحالي وزارة الدفاع الأمريكية الـ Pentagon ستبدأ نظام إدارتها الجديد و الذي جزء من هذه الخطه هى الهواتف الذكية و الخطة للتأكد أن الـ 300000 شخص و الذين يعملون في وزارة الدفاع لا يقومون بتسريب معلومات من خلال الهاتف.

مع نهاية الشهر سيتم تفعيل 80000 هاتف BlackBerry و 1800 هاتف بنظامي iOS و Android. من الأجهزة الأخرى التي تخطط وزارة الدفاع إستخدامها هى:

كذلك مع نهاية هذا الشهر سيتمكن مستخدموا هذه الأجهزة من الدخول إلى متجر التطبيقات يحوي 16 تطبيق فقط لوزارة الدفاع لتشفير الرسائل ثم و مع نهاية شهر مايو سيحصلون على تحديث يمكنهم من تعديل ملفات Microsoft Office و منها مستندات تطبيق الـ Word.

المصدر: phonearena.

جالكسي إس 5 سيأتي بكاميرا خلفية 20 ميجا بيكسل و قارئ بصمة العين، و بلاستيك

Galaxy-S5-may-have-a-5-display-with-staggering-2560-x-1440-resolution

قبل الخوض في الموضوع، فلنعلم بأن كل ما يذكر حتى قبل موعد الإطلاق سيكون مجرد شائعة، و قد تكون هذه الشائعات صحيحة من قبل الشركة لكي ترى ردة فعل المستهلك ثم تقوم بتغيرها إذا كانت سلبية. الشائعات في الماضي حول هاتف سامسونج كانت حول أن الهاتف سيملك كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل و نسخة مصنوعة من الألمنيوم و نسخة من البلاستيك، لكن اليوم أحد المسربين كشف عن مواصفات مختلفة. الهاتف سيملك بطارية بسعة 2900 ميلي أمبير، و عوضاً عن كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل، ستكون بدقة 20 ميجا بيكسل، لتكون على قدم المساواة مع هاتف سوني إكسبيريا زد 1 أو زد 2.

المسرب ذكر بأن الهاتف سيملك تكنولوجيا فتح الهاتف ببصمة العين، كما أنه سيحمل إكسسوارات كثيرة متعلقة بالصحة. كما أنه ذكر بأن الهاتف لن يكون مصنوع من الألمنيوم، و إنما من البلاستيك، لكن بلغة تصميم مختلفة و جديدة، لكننا لا نعلم هل سيكون التصميم مثل هاتف النوت أم تصميم جديد كلياً.

المصدر.

إطلاق الـ kernal source لنظام الـ KitKat لهاتف Galaxy Note 3

kitkat

قامت شركة Samsung بإطلاق الـ kernal source الخاص بهاتف Galaxy Note 3 و هذا سيسمح للمطورين بعمل ROM مخصصة لهم كما يريدون لهاتفهم الخاص.

للمهتمين فيمكنكم الحصول على الكود من خلال هذا الرابط و لكن البعض يتوقع أنه بما أن Samsung  قامت بعمل هذه الحركة فغالباً أننا سنرى التحديث العالمي للهاتف قريباً.

عن طريق: phonearena.

سامسونج مهتمة في خدمة Deezer الموسيقية

DeezerApplats_RVB_Noir-540x303

خرجت تقارير تتحدث حول أن شركة سامسونج في مفاوضات من أجل وضع خدمة Deezer الموسيقية على أجهزتها. الخدمة الفرنسية هي عبارة عن خدمة بث موسيقى، و تمتلك 12 مليون مشترك عالمياً، و 30 مليون محتوى بداخلها، حالياً هي لا تتوفر في أمريكا، لكنها ستصل خلال العام الجاري. ميزة Deezer هي أنها توفر عام كامل من الإشتراك المجاني، بعدها تستطيع أن تقوم بترقية نسختك للمدفوعة و التي توفر كمية أكبر من الموسيقى و خالية من الإعلانات.

المصدر.

إشاعات هاتف Galaxy S5

samsung-galaxy-s-iv

صحيح أننا ما زلنا في بداية العام و لكن الإشاعات بدأت بالظهور عن هاتف Galaxy S5 من شركة Samsung و يوجد الكثير من الأشخاص الذين ينتظرون هذا الهاتف كما ينتظرون هاتف iPhone 6 القادم و في هذا التقرير نقوم بجمع أبرز الإشاعات التي ظهرت حتى الآن لهاتف Galaxy S5 المنتظر من Samsung.

MWC2014

السعر و موعد الإطلاق

على الرغم من أن هذا الشئ مستبعد و لكن ظهرت بعض الإشاعات أن Samsung ستقوم بعرض الهاتف في MWC 2014 و الذي يحدث سنوياً في مدينة برشلونة الإسبانية و لمن لا يعرف ما هو MWC فهو الحدث الأهم في العالم للهواتف الذكية.

كذلك هناك بعض الإشاعات و البعض يرى أنها الأقرب أنه سيتم الإعلان عن الهاتف في مؤتمر خاص في شهر مارس القادم و في الغالب سيكون هذا هو الموعد الصحيح حيث إعتدنا من Samsung أن تقوم بالإعلان عن الهاتف في حدث منفصل خاص و ليس في حدث مثل MWC 2014. بالنسبة للسعر ففي الغالب سيكون يقريب من سعر هاتف Galaxy S 4.

A-GS5-in-plastic-and-a-GS5-in-metal

هاتفين أحدهما من المعدن !

واحدة من الأشياء الأساسية و التي يتم إنتقاد Samsung فيها مع كل إصدار لهاتف Galaxy S جديد هو أن جسم الهاتف يكون مصنوعاً من البلاستيك على الرغم من أن العديد من الشركات الأخرى تقوم بإستخدام المعدن أو مادة أفضل من البلاستيك ليعطي الهاتف شكل فخم و أنيق.

الآن الإشاعات الموجودة تقول أن شركة Samsung ستقوم بصنع هاتفين أحدهما مصنوع من البلاستيك كما تعودنا و الهاتف الآخر مصنوع من المعدن و لعل Samsung إستمدت الفكرة من Apple عندما قامت بإطلاق هاتفي iPhone 5s و iPhone 5c.

Galaxy-S5-may-sport-a-new-64-bit-Exynos-chipset

معالج Exynos 64bit

مع إطلاق هاتف Galaxy S4 شاهدنا معالج Exynos 5 الثماني الأنوية، ثم شاهدنا معالج A7 SoC من Apple و الذي جاء بمعمارية 64Bit و الآن الأخبار تدور حول أن الهاتف القادم سيكون بمعالج Snapdragon 805 و سيكون بمعمارية 64bit.

16-MP-camera-with-OIS

كاميرا 16MP مع تقنية مثبت الإهتزاز

قدمت لنا Samsung هاتف Galaxy S4 مع كاميرا 13MP التي كانت واحدة الكاميرات الجيدة قبل أن نرى هواتف Nokia و Sony و هواتف أخرى تفننت في الكاميرات التي مع هواتفها.

الآن الأخبار تدور حول أن كاميرا الهاتف القادم ستكون بوضوح 16MP مع تقنية OIS أو Optical Image Stabilization و هذه التقنية التي تقوم بتثبيت الإهتزاز لتظهر الصورة بأفضل و أوضح شكل ممكن أما الكاميرا الأمامية فيقال أنها ستكون بوضوح 2MP.

فتح الشاشة بإستخدام بصمة الإصبع

samsung-galaxy-s5-concept-video-expands-on-fingerprint-tech-introduced-on-iphone-5s-13541

من المعروف أن بصمة الإصبع واحدة من أفضل أنظمة الحماية و لهذا السبب قدمت لنا Apple هاتف iPhone 5s مع واحد من أفضل الأنظمة الأمنية و هو فتح قفل الهاتف بإستخدام بصمة الإصبع لنرى لاحقاً أن HTC مع هاتف HTC One Max تقدم لنا نفس النظام الأمني.

و الآن يبدو أن الإشاعات تشير إلى أن Samsung لن تتأخر و ستقوم هى الأخرى بإضافة هذا النظام الأمني الجديد و البداية ستكون مع هاتف Galaxy S5.

شاشة الهاتف

Galaxy-S5-may-have-a-5-display-with-staggering-2560-x-1440-resolution

على الرغم من أننا تعودنا على شاشات الـ AMOLED و الـ Super AMOLED من شركة Samsung و لكن يبدو أن الوضع سيختلف هذه المرة، فالأخبار تقول أن الهاتف سيأتي هذه المرة بلوحة LCD و أن كثافة الشاشة هذه المرة ستكون بجودة الـ 2K.

Android_KitKat_large_verge_medium_landscape

نظام التشغيل

هنا في الغالب لن نحتاج إلى أن نتحدث كثيراً، فقد عودتنا Samsung أن تقوم بإطلاق الهاتف مع أحدث نظام تشغيل موجود في السوق و حالياً لا نرى سوى نظام تشغيل الـ KitKat الشهير و الذي هو في الغالب سيكون أساس هاتف Samsung القادم.

هذه هى أبرز الإشاعات التي تم ظهرت عن الهاتف و في إنتظار المزيد من الأخبار عن الهاتف قريباً لنقوم بتحديث التقرير في المستقبل.

إطلاق Samsung Gamepad في كوريا الجنوبية

samsung-gamepad

قامت Samsung بإطلاق Samsung Gamepad في كوريا الجنوبية، لمن لا يعرف ما هى الـ Gamepad فهي أداة تحكم لتسهل لك لعب الألعاب و هى تعمل مع الهواتف إلى شاشة يبلغ حجمها 6.3 انش.

الأداة يمكنها أن تعمل مع الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android 4.1 على الأقل و يتم بيعها بـ 80$ أي ما يساوي 300 ريال سعودي تقريباً.

المصدر: geeky-gadgets.

الإعلان رسمياً عن Galaxy Tab 3 Lite

galaxy-tab-3-lite-1

بعد العديد من الإشاعات قامت Samsung رسمياً بالإعلان عن Galaxy Tab 3 Lite. الجهاز يأتي بشاشة حجمها 7 انش بكثافة 1024×600، معالج ثنائي الأنوية بتردد 1.2GHz، ذاكرة عشوائية 1GB و داخلية 8GB قابلة للزيادة 32GB بإستخدام بطاقة microSD، نظام تشغيل Android 4.2 أو الـ JellyBean، بطارية 3600mAh و كاميرا 2MP.

في إنتظار الإعلان عن السعر الرسمي عن الجهاز و سيتوفر باللونين الأبيض و الأسود.

المصدر: geeky-gadgets.

أول هاتف من Samsung بنظام Tizen يصرح له باليابان

Samsung-SC-03F-Tizen-Japan-certification

معظم التوقعات تشير إلى أن هاتف SC-03F سيكون هو أول هاتف من Samsung يعمل بنظام تشغيل Tizen و من المفترض أن تقوم شبكة NTT docomo أكبر شبكة هواتف إتصالات يابانية بإطلاق الهاتف، الآن حصل الهاتف على تصريح لتبدأ عمليات بيعه في اليابان و لكن يبدو أن الإعلان عن الهاتف سيتأم تأجيله قليلاً.

وفقاً لـ SankeiBiz فإنه كان من المفترض أن يتم الإعلان عن الهاتف في 16 يناير و لكن الأخبار تقول أن الإعلان عن الهاتف تأم تأجيله بسبب أن النظام غير جاهز ليكون في الهواتف الذكية حالياً و توجد إشاعة عن وجود مشاكل بين NTT docomo و Samsung خاصة بعدما قامت الشبكة اليابانية بإطلاق هاتف iPhone 5s الأخير من Apple.

و المؤسف أنه خاى الآن من غير الواضح هل سنتمكن من رؤية الهاتف في MWC 2014 القادم.

المصدر: phonearena.

BlackBerry تقفز إلى المركز 20 كواحدة من أكثر الشركات فوزاً ببراءات الإختراع

pat

براءات الإختراع واحدة من الأشياء التي تقاتل الشركات للحصول عليها و قد جاء الوقت لنرى بعض الشركات في مراكزها المختلفة لعام 2013 السابق. قنلاحظ في هذا الجدول شركة Samsung في المركز الثاني بـ 4675 براءة إختراع مرخص بها، شركة Sony في المركز الرابع بـ 3098 براءة إختراع، Apple في المركز 13 بـ 1775 براءة إختراع.

و لكن التي أثارت إعجاب الجميع فقد كانت شركة BlackBerry و التي على الرغم من المشاكل التي تعانيها العام الماضي فقد قفزت من الترتيب 29 إلى 20 بـ 1334 براءة إختراع مسجلة لها.

المصدر: phonearena.

تأكيد وجود جهاز Galaxy Tab 3 Lite

samsung-galaxy-tab-3-lite-user-manual-540x257

على الرغم من أن إخفاء المعلومات أصبح شبه مستحيل في التقنية حيث لا بد أن تتسرب بعض المعلومات من هنا و هناك لكن الشركات تحاول قدر المستطاع أن تقوم بإخفاء المعلومات حتى يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الشركة و الآن تم تأكيد وجود جهاز Galaxy Tab 3 Lite.

موقع Samsung البولندي قام بوضع دليل المستخدم الخاص بجهاز يدعى SM-T110 كذلك لا ننسى  أنه تم مشاهدة الهاتف قبل شهر تقريباِ في FCC و لكن لم يتم كشف الكثير من المعلومات و لكن الآن ظهر معلومات أوضح عن الجهاز.

الجهاز يأتي بشاشة حجمها 7 انش بكثافة 1024×600، معالج Marvell PXA986 ثنائي الأنوية بتردد 1.2GHz، ذاكرة عشوائية 1GB و داخلية 8GB قابلة للزيادة بإستخدام microSD.

نسخة الـ WiFi سيتم بيعها بـ 165$ أما نسخة الـ 3G فسيتم بيعها بـ 263$.

المصدر: androidcommunity.

هاتف Samsung بنظام تشغيل WP8 يظهر في Bluetooth certification

gsmarena_001

منذ فترة و نحن نسمع أخبار مختلفة عن هاتف Samsung بنظام تشغيل Windows Phone و لكن يبدو أنه تم تأكيد وجود الهاتف على الأقل حيث أنه ظهر في Bluetooth SIG certification، رقم موديل الهاتف هو SM-W750V و يبدو أنه في الطريق إلى أسواق الولايات المتحدة الأمريكية.

المعلومات التي تم كشفها حتى الآن أنه سيعمل بكثافة Full HD و أنه يمكنه الإتصال مع شبكات الـ 4G LTE و بعض التوقعات تشير إلى أنه قد يأتي بشاشة حجمها 5 انش.

المصدر: gsmarena.

تطبيق Samsung للألعاب الأولمبية الشتوية

olympics

قامت Samsung بصنع تطبيق خاص للألعاب الأولمبية الشتوية و التي ستقام في Sochi في الفترة ما بين 7 فبراير إلى 23 فبراير، حتى الآن فإن التطبيق خاص لهواتف Samsung و لكن لا يوجد مانع أن يصل التطبيق في المستقبل إلى أجهزة أخرى في المستقبل.

التطبيق مقسم إلى رياضات، ميداليات و دول و يمكنك وضع دولة معينة أو رياضة معينة في المفضلة لتتابع أخبارها أولاً بأول و بشكل أسرع و أسهل، بالإضافة إلى وجود قوانين للألعاب التي تريد الإطلاع على قوانينها.

إذا كنت مهتم بالألعاب الأولومبية و تملك هاتف Samsung فيمكنك الحصول على التطبيق من هنا.

المصدر: geeky-gadgets.

هاتف SM-G900A قد لا يكون هو هاتف Galaxy S5

samsung Company

منذ فترة قام المسرب الشهير @evleaks بتسريب معلومات عن هاتف  SM-G900A من شركة Samsung و أن شبكة AT&T الأمريكية قد تقوم بدأت تقوم بتجارب على الهاتف و أن الهاتف هو هاتف Galaxy S5 المنتظر.

لكن الآن ظهرت معلومات جديدة عن شاشة الهاتف، فمعظم الإشاعات تشير إلى أن Samsung قادمة هذه المرة مع شاشة تعمل بوضوح 2K أي بكثافة 2560×1440 و الآن المعلومات الجديدة التي ظهرت تشير إلى أن الهاتف سيعمل بكثافة 1920×1080.

الآن تبدأ التوقعات، فالبعض يقول أن هذا ليس هاتف Galaxy S5 من الأساس و أنه هاتف آخر و البعض الآخر يتوقع أنه سيكون النسخة البلاستيكية من هاتف Galaxy S5 حيث أن الإشاعات ذكرت أننا سنرى هاتفين Galaxy S5 هذا العام أحدهما مصنوع من المعدن و الآخر و البلاستيك و سيكون منخفض السعر.

عموماً نتوقف هنا و نترك الحكم لكم.

المصدر: pocketnow.